ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الشاي في الطب البديل يوجد هنا الشاي في الطب البديل المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 03-20-2011, 12:20 PM   #1

اصعب دمعه

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98841
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 57,215 

الشاي في الطب البديل


الشاي في الطب البديل

يعتبر الشاي ثاني مشروب في العالم، بعد الماء. العرب والاوروبيون والاميركيون يشربونه كشراب منشط لطيف، وكاسر للعطش، ومهضّم.
الأجزاء المستعملة في الشاي هي الاوراق التي يتم قطفها من الشجرة دائمة الخضرة.

ازداد الاعتقاد بفوائد الشاي بعد معرفة تأثيره المضاد للأكسدة، وفوائد ذلك على صعيد مكافحة امراض الشيخوخة، والسرطانات، وامراض القلب.
كثير من الناس وبعض المعالجين بالاعشاب يستعملون كلمة شاي للدلاة على الشراب العشبي (النباتي)، الذي يحضّر بنقع الاعشاب بالماء المغلي، اما في طب الاعشاب فعلياً فكلمة شاي تعني اوراق الشاي المسماة Camellia Sinesis مغلية بالماء، وبالحقيقة معظم الناس لا يعتبرون الشاي من صنف النبات والاعشاب.
هنالك ثلاثة انواع شاي:
• الشاي الاسود.
• الشاي الاخضر.
• الشاي المخمر جزئيا.
• والاصناف الثلاثة من اوراق النبتة المسماة Camellia Sinesis.
الشاي الاخضر هوالمفضل في الصين واليابان (تجفف اوراق الشاي وتفت) والشاي الاخضر يتمتع بكونه الافضل من حيث التفاضل بالفوائد الطبية.
الشاي الاسود يفضل في الدول العربية، بريطانيا، اوروبا، والولايات المتحدة الاميريكية (تجفف الاوراق ثم تترك كي تتخمر).
الشاي يختلف عن ما يسمى ( Tea Tree ) " شجرة الشاي ". وهي شجرة استرالية ذات زيت له تأثير معقم موضعياً على الجلد.
الموطن:
آسيا، خصوصاً الصين والهند، يزرع في أسام، سيلان سابقاً (سيريلانكا)، واليابان، واندونيسيا.
تعتبر الصين اكبر دولة منتجة للشاي، يكرس اكثر من 4 مليون اكر من الاراضي الصينية لزراعة الشاي، كذلك يعتبر منتوج الشاي في الهند محصولاً زراعياً مهماً.
تبدأ الشجرة بالانتاج في عامها الثالث، وفي العام الخامس يقوى الانتاج ويستمر الى حوالي 20 سنة.
هنالك عدة انواع للشاي حسب المصدر: السيلاني، الهندي، الياباني، الجاوي، وغيره.
تركيبته:
• الكافين الموجود فيه يسمى (Theine).
• Tannin وهومن المواد القابضة.
• Bohic acid.
• زيوت طيارة.
• شمع بروتيني.
• صمغ.
• رماد.
• ثيوفيلين.
• ثيوبرومين.
استعمالات وفوائد الشاي الطبية:
1. منشط لطيف: يحتوي الشاي على ثلاث مركبات منشطة مما يجعل الشاي في مصاف الاعشاب التي تعالج امراض الصدر والربو، كذلك يحتوي الشاي على مواد قابضة. وقد اكتشف عالم ياباني بأن الشاي يحتوي على مواد ذات تأثير مضاد للأكسدة، التي تصلح وتمنع تلف الخلايا، الذي يحصل قبل مرحلة وقوع: امراض القلب، معظم السرطانات، وهي تتزامن مع التقدم بالسن مثل: الجلطات، المياه الزرقاء بالعين، تخرب مقلة العين، وهو يصيب بالعمى الدائم.
2. السرطانات: اثبت التجارب احتواء الشاي الاخضر على قدرات مانعة للسرطانت (المرئ، المستقيم والقولون، البنكرياس، الرئه، الصدر)، فكلما ازداد استهلاك الشاي الاخضر، كلما قلّت الامكانية بالاصابة بسرطان المعدة ( على الاقل 10 اكواب شاي يومياً ).
3. امراض القلب: وذلك بسبب طبيعة وجود مواد مضادة للأكسدة في الشاي.
4. امراض الجهاز التنفسي: يحتوي الشاي على منشطات ثلاثة، والجميع لها تأثير الاوعية والقصبات الهوائية، يوصف حالياً المنشط Theophylline، ( بشكل ابر، حبوب، تحاميل )، لعلاج نوبات الربو.
5. علاج الاسهال: المواد القابضة المسماة Taninns تعالج وتمنع الاسهال، وهنالك تركيبة شعبية في الولايات المتحدة تعالج الاسهال تتألف من الموز، الرز، التفاح، الشاي، والتوست.
6. يعالج الاصابة بنخر الاسنان: مثله مثل الموز، الشاي غني بمادة الفلورايد، التي تمنع وتكافح تسوس الاسنان، والفلورايد موجود بالشاي الاخضر والاسود على حد سواء، كذلك المواد القابضة تساعد في مكافحة البكتيريا التي تسبب تسوس الاسنان.
7. الدراسات الحالية تشير الى ان الشاي يعمل كمخفض لمستويات الكوليسترول بالدم.
8. يدر البول، يمنع تراكم السوائل بالجسم.
9. المواد القابضة في الشاي لها تأثير مضاد للفيروسات.
10. يزيد الشاي في افراز العرق بالجلد.
11. تقارير صينية أثبت فائدة الشاي في علاج التهاب الكبد الوبائي بانواعه المختلفة، وذلك بتناوله مع العلاج الموصوف.
12. تشير التقارير الحديثة الى وجود مواد خاصة مضادة للاكسدة يعتقد بفائدتها في منع امراض القلب والسرطانات، هذه المادة مسماة Gallate( EGCG)، وهي موجودة في جميع انواع الشاي، والشاي الاخضر يحتوي على مقدار اكبر من هذه المادة (الشاي غير المخمر)، والشاي الاخضر افضل من الشاي الاسود، في منع امراض القلب والسرطان. يفضل عدم إعطاء الشاي تحت عمر سنتين وفوق 65 سنة، والحليب يخف فوائد الشاي كمضاد للاكسدة.
مضار أو اضرار الشاي:
• يسبب عيوباً خلقية لذلك من الافضل ترك شربه من قِبل الحوامل.
• يسبب انقباضا في المعدة.
• يزيد في إفراز حوامض المعدة.

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:17 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0