ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية الزواج الناجح لا يُولد، وإنما يُصنع من قبل شخصين يعملان جاهداً على إنجاحه بالحب يوجد هنا الزواج الناجح لا يُولد، وإنما يُصنع من قبل شخصين يعملان جاهداً على إنجاحه بالحب العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 03-20-2011, 12:35 PM   #1

اصعب دمعه

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98841
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 57,215 

الزواج الناجح لا يُولد، وإنما يُصنع من قبل شخصين يعملان جاهداً على إنجاحه بالحب


الزواج الناجح لا يُولد، وإنما يُصنع من قبل شخصين يعملان جاهداً على إنجاحه بالحب

من يأتي أولاً: الحب أم الزواج؟

الحب المطبوخ "بالمايكرويف" قبل الزواج يُوضع على المحك الحب كبر بعد الزواج بسبب حسن المعاملة ودعم كل منهما للآخر مهما كانت الظروف
الزواج صعب، ولكنه حلمك لأن تعيش حياة سعيدة. إذا كنت جاهزاً لأن توقّع ذلك "الميثاق" حتى آخر حياتك، فيجب أن تكون مستعداً أيضاً لتعيش حياة مليئة بالمفاجآت. الزواج الناجح لا يُولد، وإنما يُصنع من قبل شخصين يعملان جاهداً على إنجاحه بالحب والإحترام والعطاء.

عندما تُسأل امرأة "لماذا تريدين الزواج بذلك الرجل؟"، فإما أن تجيب بأنها "تحبه"، أو "تعجبني الطريقة التي يعيش بها وأجد توافقاً بيني وبينه"، والرجل أيضاً ربما يجيب بنفس الطريقة إن سئل نفس السؤال.
ولكن أي الجوابين يضمن السعادة الزوجية؟ ما الذي يحدث عندما تتوفر لديهم الفرصة كي يكتشف كل منهما حياة وشخصية الآخر بأدق تفاصيلها؟
الإنتهاء بالطلاق
الذي يحدث هو أن الحب المطبوخ "بالمايكرويف" قبل الزواج يُوضع على المحك، لأنه يختبر الحياة الحقيقية بحلوها ومرها، ونفسه هذا الحب ربما يتحول إلى شعور بالامتعاض وربما الكره، فهذا الحب لن يضمن لك السعادة إن كان الشخص الذي تعيش معه بخيل أو يمطرك بالنقد والإهانة والكلام الجارح أو يضربك أو يهرب من تحمل المسؤولية أو...، والدليل حالات الزواج الكثيرة من حولنا والمبنية أساسًا على الحب والتي انتهت بالطلاق.
الحب يضمن السعادة
بالتأكيد الحب هو الذي يضمن السعادة في الحياة الزوجية، ولكنه ليس الحب المتبادل قبل الزواج، وإنما الحب الذي ينمو ويكبر شيئاً فشيئاً بعد الزواج والمبني أساساً على صوت العقل والتوافق بين الشريكين. فهذا الحب الذي رأى المعاملة الحسنة والدعم وتحمل الظروف القاسية هو الحب الذي نما شيئاً فشيئاً وهو الرابط القوي الذي يضمن السعادة في الحياة الزوجية بل هو الحب الحقيقي.
بالتأكيد يوجد حولنا العديد من حالات الزواج المبنية أساساً على الحب ونجحت، ولكن ذلك لم يكن بسبب الحب وحده، وإنما بسبب أن هذا الحب كبر بعد الزواج بسبب حسن المعاملة ودعم كل منهما للآخر مهما كانت الظروف.
صوت العقل
باختصار، فكرة هذا المقال: "لو وضع الحب قبل الزواج والحب بعد الزواج في الميزان لغلب بالتأكيد الحب الذي يولد بعد الزواج، لأنه استمع لصوت العقل وكبر شيئاً فشيئاً وضع على المحك في أوقات عصيبة ولذلك لا بد وأن يفضي إلى زواج ناجح وسعيد". هل توافقون الرأي بهذه الفكرة؟ من يأتي أولاً: الحب أم الزواج؟

 
قديم 03-20-2011, 04:52 PM   #2

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: الزواج الناجح لا يُولد، وإنما يُصنع من قبل شخصين يعملان جاهداً على إنجاحه بالحب


الزواج الناجح لا يُولد، وإنما يُصنع من قبل شخصين يعملان جاهداً على إنجاحه بالحب

مشكوره ياعسل

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:32 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0