ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل دراسة: المستوى التعليمي يؤثر في مستوى ضغط الدم عند النساء يوجد هنا دراسة: المستوى التعليمي يؤثر في مستوى ضغط الدم عند النساء المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 03-22-2011, 12:22 PM   #1

اصعب دمعه

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98841
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 57,216 

دراسة: المستوى التعليمي يؤثر في مستوى ضغط الدم عند النساء


دراسة: المستوى التعليمي يؤثر في مستوى ضغط الدم عند النساء

كشف بحث متخصص صدر حديثاً في الولايات المتحدة على وجود صلة بين انخفاض ضغط الدم والتعليم، وظهر ذلك أكثر عند النساء منه عند الرجال.
وراجعت الدراسة العلمية معطيات تعود ل 3890 شخصاً على مدى ثلاثين عاماً، حيث قسمت العينات إلى ثلاث مجموعات، الأولى من ذوي التعليم البسيط (12 عاما أو أقل)والثانية من ذوي التعليم المتوسط (13 إلى 16 عاما من التعليم)، والثالثة من ذوي التعليم العالي، ممن تعلموا لنحو 17 عاما أو أكثر.


معدلات ضغط الدم في الجسم
وقارنت الدراسة حالات ضغط الدم عند هذه المجموعات الثلاث على امتداد 30 عاما، حيث تبين أن ضغط الدم عند النساء الأقل تعليما كان أعلى، مقارنة بمن حصلن على تعليم عال.
وأخذت الدراسة في الاعتبار عوامل أخرى، مثل التدخين والأدوية وتعاطي الكحول، وتأثيرها على تاريخ معدلات ضغط الدم في الجسم، وذلك حسب ما ذكر في موقع محطة “بي بي سي” البريطانية الخميس 03-03-2011.
وقال المشرف على الدراسة في جامعة بروان الأمريكية البروفيسور إريك لوكس: “إن النساء اللواتي يحصلن على تعليم أقل، عرضة للاكتئاب أكثر من غيرهن، وأكثر عرضة لأن يتحولن إلى أمهات عازبات يعشن في ظروف اقتصادية متردية، وربما تحت مستوى خط الفقر”.
وقالت جمعية أمراض القلب البريطانية إن نتائج البحث أظهرت وجود صلة بين الحرمان من التعليم وارتفاع فرص تعرض الإنسان إلى مشاكل في القلب والأمراض ذات الصلة بها.
وأضاف الباحثون أن هناك صلة بين ارتفاع المستوى التعليمي وتراجع احتمالات تعرُّض الإنسان إلى أمراض القلب، ويعتقدون أن السبب يكمن في ضغط الدم.
يُذكر أن ضغط الدم مرتبط بالأزمات القلبية وجلطات الدماغ والفشل الكلوي.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:12 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0