ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم 9 خطوات سهلة إلى شعر مثالي يوجد هنا 9 خطوات سهلة إلى شعر مثالي وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 04-03-2011, 01:27 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,293 

9 خطوات سهلة إلى شعر مثالي


9 خطوات سهلة إلى شعر مثالي

يمتاز شعر المشاهير والفنانات وحتى المذيعات بالجمال والمثالية. وسواء كان شعرك طويلا أو قصيرا أنت بحاجة الى شعر مثالي، ممتلئ وحيوي. في الحقيقة هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي الى ضعف كثافة الشعر وتقصفه مثل هرمونات الحمل، الدورة الشهرية، والمرض والتوتر. هذه النصائح ستساعدك في الحصول على شعر مثالي، كثيف وصحي.

إفهمي شعرك.
في أي وقت كان، يمر شعرك في أحد المراحل الثلاثة التالية: دورة Anagen مرحلة نمو الشعر ، دورة Catagen المرحلة المتوسطة عندما يتلف الثلث الأخير من شعرك، أو دورة Telogen مرحلة الإرتياح.
يمر85-90 بالمائة من شعرنا في الدورة الأولى Anagen ، و1 بالمائة في مرحلة Catagen . أما بقية الشعر فيكون في دورة Telogen ؛ على أية حال يمكن أن تسبب الظروف تزايد نمو الشعر وبالتالي مروره بالمراحل اسرع من الظروف الطبيعية الامر الذي يسبب ضعف الشعر.

تحديد السبب.
هذا هو وقت إستشارة طبيبك لتحديد سبب ضعف الشعر، سواء كان هورمونات ما بعد الحمل أو حتى مشكلة في الغدة الدرقية.

جربي حمية صحية للشعر.
تأكدي من أن حميتك تحتوي على أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تساعد على نمو الشعر الصحي. حامض الفوليك (الموجود في فول الصويا والحنطة) يمكن أن يساعد في حل مشكلة ضعف الشعر، فيتامين ج (الموجود في الحمضيات) يمكن أن يساعد على إنتاج keratin، فيتامين أي (الموجود في السبانخ) يساعد على إبقاء فروة الرأس صحية. وأخيرا، فيتامين ب (الموجود في اللحم الأحمر) يمكن أن يساعد على منع فقدان الشعر.
تأكدي من أخذ الفيتامينات وتكلمي مع طبيبك أو اخصائي البشرة حول الفيتامينات الضرورية لك.

الترطيب العميق.
يمكن أن يصبح شعرك ضعيفا وهشا بسبب التعرض إلى المواد الكيماوية والغسيل المتكرر والتجفيف. حافظي على رطوبة وقوة الشعر بالمعالجة بالترطيب العميق المتكرر، مرة كل إسبوع. جربي استعمال منتج تثقين به أو استخدمي وصفة بيتية.

تدليك فروة رأسك.
دلكي فروة رأسك بزيت جوزة الهند أو زيت الجوجوبا jojoba لزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس. أما على شعر مبل أو جاف، ضعي كمية من زيت جوز الهند على فروة رأسك. دلكي جيدا في حركات دائرية حول فروة رأسك. واخيرا غلفي اطراف الشعر بمنشفة رطبقة لمدة 10 دقائق للمزيد من التلطيف.

الكثافة.
تجنبي المنتجات التي تسبب ضعف الشعر واستعملي منتجات تزيد الكثافة من الشامبو إلى الملطف. تحتوي هذه المنتجات على مكونات تمنح كثافة جيدة للشعر.

اللون الإستراتيجي.
جربي استعمال لون صبغ استراتيجي لا يسبب تلف الشعر ولا يحتاج الى عناية مستمرة، اللون والظلال المناسبة يمكن أن تمنح الشعر مظهرا كثيفا ملائما.

استعملي الخصل.
حتى لو لم ترغبي في طول إضافي، يمكنك استعمال الخصل لتصفيف الشعر والحصول على كثافة رائعة بدون تعب. ابحثي عن صالون يبيع الخصل الحقيقية وتعلمي كيفية تركيب هذه الخصل واحصلي على شعر كثيف في ثوان.

جربي مشط الليزر.
بالرغم من أنه مكلف إلا أنه حل رائع وعلاجي يمكن أن يغذي شعرك بطاقة الليزر اما النتائج فيمكن رؤيتها من 6-16 أسبوع، إعتماد على حالة فروة الرأس والشعر.

مواضيع ذات صلة
4مشروبات طبيعيّة تكثّف وتطوّل شعرك
شل الشعر بالمنطقه الحساسه
80 سؤال وجواب عن البشرة والشعر تجيب عليها خبيرة التجميل البريطانية روليتا
إن أردت الحفاظ على شعرك
الحفاظ على شعرك من التلف
بعض النصائح لصاحبات الشعر الدهني
تخلصي من الشعر الزائد نهائيا بهذه الوصفات
تخلصي من الشعر الزائد بهذه الوصفات السحرية



 
قديم 11-13-2011, 03:50 PM   #2

بسمة خجولة


رد: 9 خطوات سهلة إلى شعر مثالي


9 خطوات سهلة إلى شعر مثالي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بارك الله فيك جزاك الله كل خير.

 
قديم 11-13-2011, 04:13 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: 9 خطوات سهلة إلى شعر مثالي


9 خطوات سهلة إلى شعر مثالي

شكرلكم

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:39 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0