ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل السمنة والنحافة من اسباب عدم الحمل يوجد هنا السمنة والنحافة من اسباب عدم الحمل المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-12-2008, 04:08 PM   #1

@صمت المشاعر@

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 14107
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 45,653 

Exclamation السمنة والنحافة من اسباب عدم الحمل


السمنة والنحافة من اسباب عدم الحمل

السمنة المفرطة والنحافة الزائدة والحالة النفسية تؤثر في عدم الإنجاب عند المرأة

30% من حالات العقم تعود إلى عيب في الزوج

السمنة المفرطة والنحافة الزائدة والحالة النفسية تؤثر في عدم الإنجاب

أ. د. محمد بن حسن عدار

بعد شهور من الزواج تبدأ العيون في التفتيش عن حدوث تغيرات في جسم الزوجة بحثاً عن الحمل. ويحدث ذلك وكأنه من الضروري أن تحمل الزوجة فما دام الزواج قد تم فمن الضروري ان تبدأ عملية الانجاب. هكذا يفكر عدد غير قليل من الناس. وكأن عدم الرغبة في الانجاب فور الزواج شيء غير طبيعي، او كأن القدرة على الانجاب شيء يفترض وجوده. ومع كلمة العقم تظهر علامات الاسف والحزن، الاسف من بعض الناس وكأن عدم انجاب الاطفال حكم نهائي يحكم على الزوجين بعدم الانجاب طوال الحياة.والحزن عند الزوجة التي تشعر من كلمات الناس ونظرات الآخرين انها فعلاً لن تعرف معنى الامومة.

وابدأ الكلام بهذه الاحصائية، لو تصورنا مائة بيت في كل بيت زوج وزوجة تزوجوا في السن المناسبة وهم في حالة صحية جيدة ويعيشون حياة عادية ويمارسون حياتهم الزوجية بلا موانع للحمل.. ترى ماذا يحدث في هذه البيوت بعد عام من الزواج؟ سنجد أن هناك 10بيوت لم تعرف الحمل... نسبة ضئيلة جداً يحدث فيها الحمل في الشهر الاول من الزواج.. بينما حوالي 90بيتاً حدث الحمل فيها بعد عدة شهور او حتى سنوات من الزواج. فالازواج هنا قادرون على الانجاب بارادة الله سبحانه وتعالى ولكن بدرجات متفاوتة.معنى ذلك أن عدم حدوث الحمل بعد الزواج مباشرة لا يجوز ان يدعو الى القلق والاكتئاب. فالحمل يمكن ان يحدث بعد شهر او بعد عام او بعد عامين فهناك عوامل كثيرة يجب ان تتوفر بمشيئة الله حتى يحدث الحمل، ويكفي ان يختفي عامل واحد حتى لا يحدث الحمل وبالتالي يتسرب اليأس الى قلب الزوجة والزوج.
والكلام الذي اقوله الآن قديم والزوجة تؤكد دائماً ان زوجها سليم وأن عليها أن تبدأ وحدها رحلة البحث عن حل المشكلة. وعندما تقول الزوجة ان زوجها سليم فإنها تبني هذا الرأي على أساس ان القدرة الجنسية مرتبطة في اذهان الكثيرين بالخصوبة والقدرة على الانجاب. وهذا الاعتقاد خاطىء فقد يكون الزوج قادراً على واجباته الزوجية ولكن في نفس الوقت يمكن ان يكون هناك عيب او نقص في جسمه يمنع انجاب الاطفال. وهكذا يصبح من الضروري ان يقف الزوج بجانب الزوجة في بداية رحلة البحث عن طريق لإنجاب طفل بمشيئة الله تعالى.
عيب في الزوج
وعندما نتحدث عن الرجل فإننا يجب ان نبدأ الحديث عنه بأن 30% من حالات عدم الانجاب ترجع الى عيب في الزوج. وفحص الرجل سهل واسهل بكثير من فحص المرأة ولكن هنا في بلادنا نجد ان الرجل - وهذا خطأ - يرفض مبدأ الفحص لاعتقاده ان مجرد الاشارة اليه فيه مساس برجولته. ولذلك فهو يطلب من الزوجة ان تمر في التجارب والبحوث وحدها ويقف هو موقف المتفرج. وقد تعاني الزوجة الكثير ثم يتضح في النهاية ان الزوج هو المسؤول. ولكن هناك طريقة تعطي فرصة فحص مثل هذا الزوج الذي يرفض الذهاب الى الطبيب مع زوجته، حيث إننا نطلب من الزوجة أن تحضر الى العيادة في اقرب وقت بعد ان تكون مع زوجها فخلال ست ساعات من لقاء الزوج بزوجته تظل الحيوانات المنوية في عنق الرحم والمهبل وهي على حالتها، فإذا حضرت الزوجه خلال هذه الفترة فمن الممكن سحب كمية من الحيوانات المنوية وفحصها وبذلك يمكن فحص هذا الزوج دون ان يحضر. ولكن حالات تكون فيه نتائج هذا الفحص في حاجة الى تجارب تأكيدية. اما الرجل الذي يوافق على إجراء تحليل السائل المنوي فإن الطبيب يطلب منه عدم المعاشرة الجنسية لمدة لا تقل عن ثلاثة ايام ثم يحصل منه على عينة من الحيوانات المنوية لتبدأ دراستها من ناحية العدد والحركة والشكل ودراسات مخبرية أخرى. وعلى اساس نتائج الفحص يمكن للرجل أن يبدأ العلاج او ان يحكم الطبيب بأنه قادر على الانجاب بإرادة الله وان العلاج يجب ان يشمل زوجته فقط.

تمنع المرأة
والعوامل التي قد تمنع المرأة من الانجاب كثيرة ومتشعبة فقد يكون ذلك نتيجة لعملية جراحية للزائدة الدودية واهملت في اثناء علاجها بحيث ادت الى انسداد في قناتي فالوب. وقد يكون العقم ناتجاً عن السمنة المفرطة او النحافة الزائدة. وقد تكون حالة العقم عقب ولادة اولى متعسرة انتهت بحمى النفاس او يكون العقم عقب اجهاض متكرر. وهنالك حالات قد تمنع حدوث الحمل فجهل الزوجين بكيفية اتمام العلاقات الجنسية وقد وجد أن في0.3%من حالات العقم مازال غشاء البكارة موجوداً.
ومن الاكثر الاسباب المعروفة لحدوث العقم في المرأة الاضطرابات الهرمونية ويأتي على رأس القائمة حالات تكيسات المبيضين التي اصبحت شائعة جداً حيث يحدث فيها خلل هرموني يحدث معها ضعف في عملية التبويض ويصاحبها بعض التغيرات مثل اضطرابات الدورة الشهرية وزيادة شعر الجسم وربما زيادة في وزن الجسم. كما يجب التأكد من وظائف الغدة الدرقية والغدة النخامية ومعرفة مستوى هرمون الحليب.

وتلعب الحالة النفسية دوراً كبيراً في حالات عدم الانجاب وكذلك حدوث حالات اجهاض متكرر وهي ما يطلق عليها اسم الاجهاض العصبي حيث لا يقبل الرحم استمرار الحمل. وقد يكون لطبيعة وظيفة المرأة دور في حدوث عدم القدرة على الانجاب فقد يستوجب عملها استعمال مواد كيميائية لها تأثير على قدرتها على الانجاب. كما يجب التأكد من عدم وجود تشوهات في الرحم او وجود اورام ليفية داخل الرحم تمنع وصول الحيوانات المنوية للأنابيب او تمنع التصاق البويضات الملقحة بالرحم. وهناك ايضاً الانسداد العصبي للأنابيب وهو نفس ما يحدث في حالة الرحم الحساس فالمرأة في خوف من عدم الانجاب مما يؤدي الى زيادة الاضطراب العصبي والنتيجة انه عند اقتراب الزوج من زوجته او حتى الطبيب عند الفحص يحدث انقباض وتقلص عضلي ليس فقط في المهبل ولكن في الانابيب ولكن في الانابيب معنى ذلك ان الطريق مسدود امام الحيوانات المنوية وان الحمل لا يمكن ان يحدث والعلاج هنا بسيط جداً مجرد دواء مهدئ.

 
قديم 11-13-2008, 05:04 AM   #2

مهجة الفؤاد


رد: السمنة والنحافة من اسباب عدم الحمل


السمنة والنحافة من اسباب عدم الحمل

اولا شكرلكي على الرسالة ثانيا موضوعك رائع جدااااا

 
قديم 11-13-2008, 10:59 AM   #3

أم آلاء


رد: السمنة والنحافة من اسباب عدم الحمل


السمنة والنحافة من اسباب عدم الحمل

موضوع قمه في الروعه جزاكي الله خيرا

 
قديم 11-13-2008, 11:00 AM   #4

أم آلاء


رد: السمنة والنحافة من اسباب عدم الحمل


السمنة والنحافة من اسباب عدم الحمل


 
قديم 11-13-2008, 11:00 AM   #5

أم آلاء


رد: السمنة والنحافة من اسباب عدم الحمل


السمنة والنحافة من اسباب عدم الحمل


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:50 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0