ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > حلويات و مشروبات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
حلويات و مشروبات كوكتيل لاسي " Lassi " يوجد هنا كوكتيل لاسي " Lassi " حلويات وحلى قهوه Sweets حلى حلويات مغربية حلويات بالصور drinks كوكتيل مشروب و طريقة عمل حلى للمناسبات و للضيوف

فساتين العيد


 
قديم 04-12-2011, 10:07 PM   #1

دلع الحلوة

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 113093
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 71,912 

Post كوكتيل لاسي " Lassi "


كوكتيل لاسي " Lassi "

المقادير

800 غ من الياغورت الغير السائل (نوع دانون)
نصف ملعقة صغيرة من الكمون أو مسحوق حبة الهيل (قعقلا)
1 حبة من الحامض الأخضر
بعض الأوراق من النعناع
30 سنتلتر من الماء البارد
الملح
اللوز مقشر، محمص ومطحون
إعداد

افرغي الياغورت في إناء كبير، و قومي بخفقه بواسطة مخفقة. أضيفي الماء البارد تدريجيا واستمري في الخلط إلى أن يصبح السائل دو رغوة كثيفة. أضيفي عصير الحامض الأخضر، الكمون أو الهيل"قعقلا" ثم الملح. اخفقي الخليط مرة اخرى لكي تمتزج العناصر جيدا.
قدمي كوكتيل اللاسي في كؤوس كبيرة، زيني بأوراق النعناع و اللوز مطحون. يشرب بارد جيدا، لذلك اتركيه في الثلاجة لبعض الساعات أو قدميه مرفوقا بمسحوق الثلج أو بمكعبات ثلجية.

معلومات إضافية:
يمكن تحضير مشروب اللاسي بنكهات مختلفة ( فراولة، مانجو، فاني... ) كما يمكن تحضيره أيضا بمذاق حلو. في هذه الحالة، يكفي أن نعوض الكمون، الملح والحامض الأخضر ب 120 غرام من السكر وملعقة صغيرة من ماء الزهر.
البلد الأصلي لمشروب اللاسي هو الهند. على العموم فإن اللاسي الهندي يتلاءم جيدا مع الأطباق المُتبلة، لأن حلاوته تخف من النكهة القوية للطبق. ويشرب أيضا كفاتح للشهية، أو كمنعش في فصل الصيف خاصة.
يوجد كذلك مشروب اللاسي المحضر بالورد وهو محبوب لدى الجميع، وسهل التحضير. تتواجد الوصفة على موقع Wikibooks. حيث نحتاج إلى لتر من الياغورت، نصف لتر من الماء البارد، ثلج مسحوق، 6 ملاعق كبيرة من السكر أو العسل، ملعقة كبيرة من ماء الورد ونصف ملعقة من الهيل. التحضير يتم بنفس طريقة تحضير اللاسي المذكورة أعلاه.

مواضيع ذات صلة
كيكة الجبن المالحة مع الشاى
طريقة تحضير جمبرى بصوص المسطردة
قهوة المالتيزر + كوكتيل شوكلاتة بالفانيليا~
عصصير كوكتيل صيفي
طريقة عمل كوكتيل الخوخ والمشمش
طريقة عمل كوكتيل الموز والفراولة باللبن
طريقة عمل كوكتيل بالتانج
كوكتيل الكيوي



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:55 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0