ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد 5 طرق فعالة لشحذ عقول الأطفال يوجد هنا 5 طرق فعالة لشحذ عقول الأطفال نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 04-22-2011, 02:41 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

5 طرق فعالة لشحذ عقول الأطفال


5 طرق فعالة لشحذ عقول الأطفال

كشف بحث حديث بأن دماغ الإنسان يمكن أن يتجاوب مع التدريب. ويمكن شحذ العقل من خلال مجموعة من العوامل – تناول حمية صحية، إداء تمارين رياضية، الحصول على راحة كافية، والقيام بعض المناورات الدماغية التدريبية. تعرف على خمسة طرق تساعد على شحذ عقول أطفالك قبل أن يذهبوا للمدرسة.

تدريب الدماغ.
لطالما أعتقد بأن الدماغ يؤثر على العقل، لكن العقل لا يستطيع أن يؤثر على الدماغ. لكن التطورات الجديدة في منطقة neuroplasticity -- قدرة الدماغ على التغيير ردا على التجربة – تقول غير ذلك. تقول شارون بيغلي، مؤلفة Train Your Mind, Change Your Brain: How a New Science Reveals Our Extraordinary Potential to Transform Ourselves ، "نعم، الدماغ يمكن أن يتغير، وهذا يعني بأننا يمكن أن نتغير."

وهذا يعني ايضا بأن هناك أمل للناس الأكبر سنا لتشكيل أدمغتهم مرة ثانية من خلال النشاطات العقلية والجسدية. ولكن بالطبع أدمغة الأطفال، هي الأكثر طوعا. إذا كنت مهتما بمساعدة أطفالك على شحذ عقولهم وتدريب أدمغتهم، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة # 1: الحصول على الكثير من الراحة
يصبح العقل مشوشا بدون راحة كافية. اظهرت العديد من الدراسات بأن الأطفال الذين يحرمون من النوم يحصلون على النتائج الأسوء في الإختبارات القياسية والواجبات المدرسية الأخرى. تأكد من أطفالك ينامون في وقت مبكر بما فيه الكفاية وبأنهم يستيقظون لوحدهم في الصباح وهم يشعرون بالانتعاش.

الخطوة # 2: تصميم روتين لياقة صباحي
اللياقة البدني ليست جيدة للجسم فقط ، بل وتساعد على شحذ العقل أيضا. أطفالك سيستفيدون في عدة أشكال من بداية يومهم بالتمرين البدني. مثلا روتين رقص مرح، يوغا بسيطة أو هرولة في الحديقة!

الخطوة # 3: وجبة فطور صحية
أظهرت الدراسات بأن الأطفال الذين يتناولون فطورا صحيا ادائهم الأكاديمي أفضل ويواجهن مشاكل سلوكية أقل في المدرسة. قدم للأطفال أطعمة مفيدة للدماغ مثل البروتين، الليف، الحبوب الكاملة والثمار والخضار على مدار اليوم.

الخطوة # 4: الفيتامنيات المتعددة
الحمية الغنية بالفيتامين يمكن أن تزيد من قدرة طفلك على التركيز عقليا، بالإضافة إلى العديد من المنافع الجسدية الأخرى إلى الجسم مثل رفع نظام المناعة.

الخطوة # 5: لعب بعض الألعاب الدماغية
هناك تشكيلة من الألعاب الدماغية المرحة التي يمكن أن تلعبها مع أطفالك لشحذ عقولهم وتدريب أدمغتهم:
1. استعمال اليد الأخرى. جرب استعمال اليد الأخرى للقيام بعض الاعمال الروتينية مثل تنظيف الاسنان، استعمال الشوكة، رمي الكرة. هذه التمارين تساعد الدماغ على تشغيل خلايا مختلفة عن تلك التي يستعملها يوميا.
2. إغلق العيون. من الطرق المرحة الأخرى لزيادة التركيز بشكل مختلف إغلاق العيون اثناء القيام بعض النشاطات الروتينية. مثل الاستحمام، نظيف الأسنان، أكل الفطور أو رسم صورة.
3. حل الالغاز. الكلمات المتقاطعة، المتاهات، عمليات البحث عن كلمة والألعاب الأخرى يمكن أن تقوي الذاكرة والتفكير.
4. ألعاب الذاكرة. من أفضل الألعاب لتدريب الدماغ ألعاب الذاكرة التي يمكن لعبها في اي مكان. مثلا يمكنك تذكر اسماء اليافطات التي تمر عنها كل يوم في الطريق الى المدرسة، أو تسميع بعض الاناشيد والقصص.

مواضيع ذات صلة
النحافة عند الأطفال
الصينيون سلق البيض ب «بول» الأطفال بدلا من الماء يجلب الصحة
لمضادات الحيوية قد تعزز البدانة لدى الأطفال
الأطفال وجراثيم الصيف في الأماكن العامة
دراسة الأطفال الذين ينامون في أسرة آبائهم أقل عرضة للإصابة بالسمنة
-| |مناهج وطرق تدريس الأطفال الموهبين| |-
مناهج وطرق تدريس الأطفال الموهبين
دراسة: فطام الأطفال الرضع يمكن أن يخفض من خطر السمنة



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:10 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0