ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الصداع وعلاجه يوجد هنا الصداع وعلاجه المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-18-2011, 03:28 AM   #1

كوكب الشرق2

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 127830
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 19,951 

قلب جديد الصداع وعلاجه


الصداع وعلاجه

يعاني كل شخص من الصداع في بعض الاوقات – من الصداع الخفيف الى الصداع الشديد – لكن قبل ان تتناولي المسكنات اكتشفي كيف تعالجين نوع الصداع الذي تعانين منه بمساعدة هذا الدليل.
من المغري ان تتناولي حبة دواء حالما تشعرين بأول وخزات الألم، لكن ان لم تعرفي بالضبط ما سبب الألم، فتناولك للدواء ليس بالحل الامثل.
تقول الدكتورة آن ماكجريجور مديرة الابحاث السريرية في عيادة مدينة لندن للشقية والمدير المالي لجمعية الصداع العالمية ان الصداع مرتبط بعوامل متعددة تتراوح من اضطراب في الهرمونات والجفاف (ضياع السوائل والشوارد)، الى القلق، وحتى استخدام المسكنات.
وألم الرأس شيء عادي وطبيعي، انه فقط ردة فعل الجسد، واحيانا ردة فعل زائدة لشيء ما ضار وكامن، فمثلا العامل الكامن وراء الشقيقة هو البقاء من دون طعام لفترات طويلة.
على اي حال فإن آلام الرأس السريرية لها تأثير كبير على حياة الناس المصابين بها، فالناس الذين يعانون من الشقيقة وآلام الرأس التوترية والصداع الدائم، غالبا ما ينقطعون عن الحياة لأيام عدة، في الواقع صنّفت منظمة الصحة العالمية الشقيقة بالمرتبة الثانية عشرة على قائمة اكثر الحالات التي لها تأثير على حياة النساء.
دليلنا سوف يساعدك لمعرفة اسباب الصداع، وما الطريقة الافضل لمعالجته

هل هو ألم رأس توتري؟
يعاني 75% منا من هذا الألم، السبب الرئيسي له غير معروف، لكن القلق عادة هو المحفز، يبدأ التوتر من رقبتك والاكتاف صعودا الى العضلات في وجهك، حيث ان التقلصات العضلية تتسبب بألم في الرأس.
ويتميز هذا النوع من الصداع بالاحساس بوجود رباط مشدود حول رأسك مصحوبا بألم ينتج من رقبتك او اكتافك، يمكن ان يكون الضغط سببا له او الطريقة التي تجلسين بها امام طاولتك او حتى الضغط على اسنانك.


العلاج
تناولي دواء محددا مخصصا لتخفيف آلام الرأس التوتري مثل حبوب سيندول.
العلاج الطبيعي
حاولي دعك مركب يحتوي على المسكن الطبيعي للألم الليفومينتول على الصدغين، وذلك لمساعدة العضلات على الاسترخاء، او ضعي زجاجة ماء حار على الجانب الخلفي من العنق لتساعدي العضلات المسببة للألم على الاسترخاء.

هل هو بسبب الاستخدام المفرط للأدوية؟
يمكن أن تسبب الأدوية المسكنة الصداع. ويعاني ما يقارب الاثنين في المائة منا من الصداع بسبب الاستخدام المفرط للأدوية الذي يظهر عندما نتوقف فجأة عن تناول المسكنات التي اعتدنا تناولها بشكل منتظم، ويحدث هذا الصداع عادة بسبب تناول الباراسيتامول مع الكودين أو الايبروبروفين لفترة طويلة. ويظهر الصداع عادة في الصباح وذلك لأن تأثير الاقراص المتناولة في اليوم السابق قد انتهى. ويكون الألم عادة ثقيلا وغير محدد، كما يمكن ان يسوء خلال بقية اليوم. مما يدفع المرضى إلى تناول المسكنات وبذلك تعود الكرة من جديد.


العلاج
تغيير نوع الدواء سوف يساعد، لكن عليك تقليل الكمية التي تتناوليه. وعليك أيضاً استشارة الطبيب، لكن إذا كنت تحاولين التوقف عن تناول مسكنات تحتوي على الكودين، فانك ستشعرين بالتعب والتزعزع، وستعانين الأرق. واللجوء إلى مثل هذا النوع من التوقف عن تناول الأدوية عادة يحتاج إلى طلب المساعدة من الخبراء.
العلاج الطبيعي
يمكن ان يساعدك الخضوع لتدليك خاص في الرأس في التخلص من هذا الصداع، حيث يساعد على استرخاء العضلات في الدماغ.

هل هو الصداع الذي يسبق الحيض؟
تعاني الكثير من النسوة الصداع الذي يسبق الحيض في اليومين أو الثلاثة التي تسبق بدء فترة الحيض. ويكون عادة متواصلاً ومؤلماً ويترافق أيضاً مع أعراض ما قبل الطمث مثل التشنج والنفخة.


العلاج
يمكن تناول الإيبروفين لمدة 3 أيام قبل بدء الدورة، حيث يتراكم في جهازك لمنع حدوث الصداع والتشنجات.
العلاج الطبيعي
حاولي أخذ أقراص زيت الزهرة النجمية star flower مرة واحدة في اليوم خلال الشهر. سيساعد هذا على توازن الهرمونات وتخفيف أعراض ما قبل الطمث قبل ظهورها.

هل هي الشقيقة؟
إذا كنت تعانين الشقيقة فستحسين بذلك، فهي مؤلمة جداً ويسبقها ظهور عوارض أخرى تعرف باسم الأورة (aura) التي عادة ما تحذر المرضى من الإصابة الوشيكة بالشقيقة. كما يمكن ان تشمل الأورة تغيرات غير طبيعية في الرؤية مثل رؤية خطوط ملتوية أو وجود غشاوة على البصر، أو الاحساس بوخز خفيف أو خدر في الجسم.
وعادة ما يصاب المريض بالشقيقة في غضون 10 إلى 30 دقيقة من هذه الأعراض التحذيرية. وعادة ما يصيب الألم جانباً واحداً من الرأس ويعاني المرضى نفوراً من الأضواء الباهرة، وأيضاً الغثيان والتقيؤ. ويعاني واحد من أصل ثمانية أشخاص الشقيقة وتضاعف احتمالات إصابة النساء أكثر من الرجال.
وعلي الرغم من الكشف عن الكثير من العوامل المساهمة في الإصابة بالشقيقة ما زالت الأبحاث مستمرة لمعرفة العوامل المسببة لها.


العلاج
يمكن لطبيبك وصف دواء محدد للشقية: ويعد الايليتربتان والالموتربتان والسوماتربتان من بين أكثر الأدوية شيوعاً. وقد طورت هذه الأدوية ليتم تناولها مباشرة عند ظهور عوارض الأورة، وبالتالي منع تطور الألم قبل بدئه. وتعمل هذه الأدوية عن طريق منع افراز المواد الكيميائية الناقلة للألم في الدماغ وتوسعة الأوعية الدموية أيضاً، وذلك للمساعدة في تخفيف التقلص المسبب للألم. وساعدت التغييرات التي أجريت أخيراً في القوانين على تسهيل بيع هذه الأدوية من أي صيدلية.
العلاج الطبيعي
جربي حبوب زهرة الاقحوان feverfew. فان لها مفعولا مشابها لبعض الادوية الطبية حيث تساعد على توسعة الاوعية الدموية. تناولي قرصا واحدا في اليوم (125 ملغ) للوقاية.

هل هو صداع دائم؟
يعد الصداع الدائم مرضا عصبيا وتبقى اسبابه غير معروفة، ويبدأ الألم عادة حول احدى العينين ثم ينتشر بعد ذلك عبر احد طرفي الرأس، ويقول المرضى انهم يشعرون كأن شخصا ما يضع المثقاف في جماجمهم، وتظهر اعراض الصداع مرة او مرتين في اليوم لعدة اسابيع (ومن هنا يأتي اسمه).


العلاج
عادة ما يصف الاطباء عقار الشقيقة (سوماتر يبتان)، وذلك ليساعد على توسعة الاوعية الدموية في الدماغ، ويعتقد ان تقلص هذه الاوعية الدموية هو المسبب للألم، كما يمنع الدواء افراز المواد الكيميائية التي تنقل الاشارات العصبية، ويعطى الدواء للصداع الدائم عادة على شكل حقنة، حيث توفر جرعة اعلى او اكثر فاعلية.
بالاضافة الى ذلك، يعطى المرضى عادة الاوكسجين عند بداية اعراض المرض، كما يساعد هذا على تحويل مجرى الدم الى الدماغ، مما يساعد على تخفيف التهاب وتقلص الاوعية الدموية.
العلاج الطبيعي
يمكن ان يساعد علاج الوخز بالابر او الوخز بالضغط على تخفيف آلام الصداع الدائم.

هل هو صداع جيوب؟
يكون صداع الجيوب عاما ولا تشعرين دائما بالألم حول الانف والعينين. اذا اردت معرفة ما اذا كانت الجيوب هي السبب في الصداع، انحني الى الامام حتى يصبح رأسك الى اسفل، فاذا شعرت بالثقل تحت وفوق العينين، فعندها تكون الجيوب هي السبب.


العلاج
استخدمي الاقراص المزيلة للاحتقان التي تحتوي على هيدروكلورايد السيدوفيدرين المركب المزيل للاحتقان. تناولي هذه الاقراص 3 مرات باليوم لمدة 4 ايام. واذا استمر الصداع، اذهبي الى الطبيب.
العلاج الطبيعي
اضيفي بضع قطرات من زيت الخزامى الى وعاء من الماء المغلي واستنشقي البخار لمدة تتراوح بين 10 الى 15 دقيقة.

هل السبب الكافين؟
يظهر هذا النوع من الصداع اما في عطلة نهاية الاسبوع عندما لا تحصلين على جرعتك الصباحية من الكافين، او يتطور مباشرة بعد تناول القهوة حيث يسبب الكافين الصداع. ويكون الالم عادة خفيفا ويلف الرأس كله. وجد الباحثون في الولايات المتحدة ان الكافين يوقف الناقل العصبي (الادينوزين) الذي يعمل كمهدئ في الدماغ حيث يبطئ عمل الدماغ وظائف جسدية اخرى، لذا عندما يقوم الكافين بايقافها يزداد نشاط الدماغ. وعندما لا تأخذين جرعة من الكافين، يتأثر الدماغ بالارتفاع المفاجئ في مستويات الادينوزين وتكون النتيجة الاصابة بالصداع.


العلاج
حاولي تقليل كمية الكافين التي تتناوليه بالتدريج من خلال تقليل تقليص عدد اكواب القهوة كوبا واحد كل يوم والا ستصابين بالصداع بسبب نقص الكافين. كما يمكنك تجربة القهوة التي تحتوي على نصف كمية الكافين قبل الانتقال الى تناول قهوة خالية من الكافين تماما. ويجب ان يجعلك الباراسيتامول او الايبوبروفين تشعرين بالتحسن، لكن تأكدي اولا من ان المسكنات التي تتناوليه لا تحتوي على الكافين.
العلاج الطبيعي
جربي الشاي الاخضر. فهو يحتوي على كمية ضئيلة جدا من الكافين. ينبغي ان يخف من الصداع ويساعدك على التخلص من الكافين.

هل تشربين ما يكفي من الماء؟
الجفاف أكثر أسباب الصداع شيوعا. لذلك قبل أن تستخدمي أي وسائل علاجية أخرى جربي شرب عدة أكواب من المياه وانتظري نصف ساعة على الأقل حتى تأخذ هذه الوسيلة مفعولها.

مواضيع ذات صلة
.. علاج الصداع بالماء ..
عِلاج الصداع بدون مُسكِن
ما الرابط بين الكافين في القهوة والام الرأس الصداع الصباحي ؟
الشقيقة أو الصداع النصفي أو الصداع المرضي Migraine
كيف نمنع عودة الصداع المتكرر؟
الصداع المتكرر يمكن أن يسبب ضررا لخلايا الدماغ
تخلصي من الصداع .. فى اربع خطوات
الصداع المتكرر قد يدمر خلايا المخ



 
قديم 05-26-2011, 09:49 PM   #4

نصف الدنيا


رد: الصداع وعلاجه


الصداع وعلاجه


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:04 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0