ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم أسباب تساقط الشعر وعلاجه يوجد هنا أسباب تساقط الشعر وعلاجه وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 05-20-2011, 12:05 PM   #1

ووااوو

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 112689
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 16,808 

صورة متحركة وجه بنت أسباب تساقط الشعر وعلاجه


أسباب تساقط الشعر وعلاجه

 مشكلة تساقط الشعر شائعة أكثر بين الرجال، ولكن يمكن


مشكلة تساقط الشعر شائعة أكثر بين الرجال، ولكن يمكن أن تتأثر بها أيضا النساء والأطفال، وقد يعزى سبب تساقط الشعر لعوامل جينية، أو تكون أحد الأعراض الجانبية لبعض الأدوية، أو نتيجة للإصابة بمرض ما، وفقا لعيادة مايو كلينيك. كما أن تغيير في بسيط في اسلوب الحياة والنظام الغذائي يخف من تساقط الشعر في بعض الأحيان.


...
أنواع تساقط الشعر

تشير مايو كلينيك إلى أن هناك عدة أنواع لتساقط الشعر التي يمكن أن يصاب بها النساء والرجال، منها ما يتخذ أسلوب الصلع في مقدمة الرأس، أو الصلع الوراثي (ثعلبة ذكرية الشكل)، ويميل الذكر لفقدان الشعر في مقدمة الرأس أعلى الصدغين، وأيضا في وسط الرأس، بينما تعاني النساء من ضعف عام بكثافة الشعر.



من ناحية أخرى، تلعب العوامل الوراثية دورا رئيسيا بالإصابة بالصلع الوراثي ذكرية الشكل، فإذا فقد والدك شعره في سن مبكرة، فهنالك إحتمالية كبيرة بأن تفقد شعرك أيضا بسن مبكرة.

كما أن وجود الندب، والإلتهابات، والإصابة بمرض الثعلبة يؤدي إلى تدمير بصيلات الشعر، وتشكيل الندب التي تمنع الشعر من النمو مرة أخرى، وفقا لعياة مايو.



مرض الثعلبة هو إحدى أمراض المناعة الذاتية التي تسبب تساقط الشعر، وما زالت الأسباب غير معروفة، وهنالك احتمالية لإعادة نمو الشعر ولكن سيحتاج لبعض الوقت، والتاريخ العائلي الطبي له تأثير كبير للإصابة بهذا المرض.



يحدث تساقط الشعر الكربي (Telogen effluvium) غالبا عند التعرض لصدمة عاطفية أو بدنية، أو توتر شديد، ولكن هنالك إمكانية كبيرة لإعادة نمو الشعر مرة أخرى.



بالإضافة إلى أن سحب الشعر وتسريحه بقوة أو عدم تهويته لمدة كافية إحدى الأسباب التي تؤدي لزيادة الحكة وبالتالي تساقط الشعر، ولكن بمجرد تغيير أسلوب ترتيب وتسريح الشعر، سيعود الشعر لطبيعته والنمو من جديد.



مراحل نمو الشعر

إن الشعر ينمو ويتساقط بشكل دائري، والمعدل الطبيعي لسقوط الشعر هو 100 شعرة يوميا، وفقا لجامعة مركز ميرلاند الطبي، إذ تحتوي فروة الرأس على 100000 شعرة تقريبا، لذلك تساقط 100 ضفيرة شعر لن يؤثر على كثافة الشعر. كما أن دورة حياة كل شعرة هي من أربع لخمس سنوات، فعند الإنتهاء من مرحلة النمو، تبدأ الشعرة بالمرحلة الإنتقالية قبل أن تدخل إلى مرحلة الراحة النهائية ، فعند سقوط الشعرة تبدأ شعرة جديدة بالنمو، وعندما لا يتم نمو شعر جديد عند تساقط الشعر الميت يؤدي ذلك إلى قلة كثافة الشعر.



مكافحة تساقط الشعر

بالرغم من أنه لا يمكن إيجاد حل جذري لمشكلة تساقط الشعر، ولكن بالإمكان التخفيف من تساقط الشعر، وفقا لمايو كلينيك يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي، والعناية بالشعر بلطف ورقة، وتجنب استخدام مجفف الشعر وتمليس الشعر بكثرة، بالإضافة السماح للشعر بالجفاف طبيعيا.



زيادة كثافة الشعر

هنالك وصفات علاجية طبية عدة للعناية بالشعر، وزيادة كثافته، وتنصح جامعة مركز ميرلاند الطبي باستخدام بعض الزيوت الرئيسية لفرك وتنظيف فروة الرأس كالميرمية، والروزماري (إكليل الجبل)، والنعنع مما يساعد على تحفيز نمو الشعر، كما أن حقن الكورتيزون قد تستخدم لعلاج مرض الثعلبة.



تأثير التوتر

إذا كنت تعاني من تساقط شعر بشكل كبير، وتعاني من توتر وضغط كبيرين ، يفضل مراجعة الطبيب لمعرفة العلاج المناسب لمشكلة تساقط الشعر لديك، وكيفية التغلب على حالة التوتر لديك، فمرض الثعلبة وتساقط الشعر الكربي يتأثرون بالتوازن الهرموني الذي يتاثر بدوره بالتوتر.، فخف من حدة التوتر، وسيعود شعرك لينمو بشكل طبيعي.

مواضيع ذات صلة
طريقة لعدم ظهور حب على الوجة بعد ازالة الشعر منه
ماسك البصل لمنع تساقط الشعر
الحل الجذري لتساقط الشعر
3 وصفات لتخلصي نهائيا من نمو الشعر بعد إزالته
اسباب تساقط الشعر اثناء الحمل
العناية من تساقط الشعر
5 وصفات لعلاج تساقط الشعر
القراص واكليل الجبل لزيادة نمو الشعر



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:44 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0