ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد معاير السلامة المدرسية عند إستلام الأطفال يوجد هنا معاير السلامة المدرسية عند إستلام الأطفال نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 05-20-2011, 12:26 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,293 

معاير السلامة المدرسية عند إستلام الأطفال


معاير السلامة المدرسية عند إستلام الأطفال

إذا كنت تقوم بإرسال واستلام اطفالك من المدرسة بشكل منتظم فلا بد وأنك مررت بيوم سيء عندما تأخرت في العمل ولم تأتي على الموعد لإستلامهم بعد الدوام، ومن المحتمل أن ذلك رافقه (انقطاع في خدمة الهاتف الجوال، لاي سبب كان). ويمكن أن يكون أفضل سيناريو هو أن طفلك كان ينتظرك مع مدرسه أو مسؤول من المدرسة في غرفة الانتظار أو مكتب مدير المدرسة، ولكن ماذا لو خرج الطفل من المدرسة لإنتظارك في الخارج وعندما ذهب الجميع شعر الطفل بالخوف والارتباك؟ هذه النصائح ستساعدك وطفلك على التحضير لمثل هذا الموقف.

نحن لا نتحدث عن بضعة دقائق من التأخير، نحن نتحدث عن ساعة كاملة أو أكثر من التأخير، يمكن ان يحدث بها أي شيء!

نقدم لكم هذه النصائح للمساعدة على تخفيف حالة التوتر والخوف.

تعرف على سياسة ما بعد انتهاء الدوام في مدرسة طفلك.
هل يتم إعطاء الأطفال حرية الإنصراف من الصف بعد انتهاء الدوام أم يتم تسليمهم إلى أبائهم وأمهاتهم أو أي شخص مخول أخر عن طريق مربية الصف ؟ ما هو وقت استلام الاطفال من الصف الذي توفره المدرسة، وأين يتم ارسال الاطفال الذين تأخر أهلهم في استلامهم من مربية الصف؟ من هو الشخص الذي سيكون الأطفال في عهدته إذا تأخر الأهل؟ كل هذه الأسئلة يجب أن تعرف إجابتها قبل أن تفكر في احتمال أن تتأخر على أطفالك. ويفضل أن تأخذ ارقام المدرسة والشخص المناوب أو المسؤول للتأكد من أن أطفالك بحالة جيدة.

حدد مكان للقاء بأطفالك بعد انتهاء الدوام.
إذا كانت المدرسة تسمح للطلاب الأكبر سنا بالخروج وانتظار أهلهم امام المدرسة فيجب أن تحدد مع اطفالك مكانا للقاء. كل عائلة يجب أن يكون لديها نقطة إجتماع خاصة في المدرسة -- هذا المكان يجب أن يكون قريبا من موقف السيارات أو من صف الطفل. مثلا أطلب من الطفل أن يقابلك عند درج المدرسة الرئيسي أو غرفة الإدارة أو أي مكان أخر قريب من المدخل وآمن.

تأكد من أن طفلك يعرف رقم هاتفك الخلوي.
حتى في سن روضة الأطفال، يجب أن يعرف طفلك رقم هاتفك. يمكنك كتابة الرقم للطفل على سوار يرتديه على معصمه لحين حفظه. تأكد من أن مدرسة طفلك تعرف رقمك وبأن المدرسة لن تترك الطفل يخرج من الصف بدون الإتصال بك لإعلامك بأنهم سيقومون بنقل الطفل الى غرفة الانتظار. إذا كان الطفل أكبر سنا ويمكنه استعمال الهاتف النقال فيفضل أن يكون مع الطفل هاتف نقال يمكنه استعماله في حالة التأخير أو تغير مواعيد المدرسة. تحدث مع المدرسة حول إمكانية احتفاظ الطفل بالهاتف النقال لدى الإدارة واستلامه عند انتهاء المدرسة.

ضعا كلمة سر للعائلة.
نتمنى أن لا يحدث هذا أبدا لأي عائلة ولكن يمكن أن تحدث بعض حالات الاختطاف أو الثأر لبعض العائلات وبالرغم من أنها في نطاق محدود إلا أن الحرص واجب. يجب أن يكون هناك شخص واحد مخول لإستلام الاطفال من المدرسة، ويجب أن يعرف الطفل بأن من سيأتي لاستلامه يعرف كلمة سر مشتركة. تأكد من أن كلمة السر ليست شيء معروفا لدى الجميع مثل اسم فريق الألعاب الرياضية المفضل. تأكد من أن الطفل لن يخرج من المدرسة برفقة الغرباء حتى لو كانوا أهل زميله من المدرسة. بدون موافقة خطية منك لا يسمح للطفل بالخروج من باب المدرسة مع أي شخص كان.

تحدثا عن سيناريو التأخير.
تحدث مع الطفل عن سيناريو التأخير وما يعتقد بأنه يجب ان يقوم به. هل يقوم بالاتصال بك؟ هل يقوم بالخروج من المدرسة مع زميله؟ هل يحاول أخذ مواصلات عامة؟ كل هذه الاحتمالات يجب مناقشتها مع الطفل، ثم اعطائه الإجابات الصحيحة والطريقة التي يجب أن يعالج بها مشكلة التأخير سواء كان قادرا على الاتصال بك أو لا. يجب أن يكون لدى الطفل خطة بديلة واضحة للتصرف في حالة تأخرت عنه.

مواضيع ذات صلة
إحتياجات الطفل الغذائية في سن المدرسة .. ؟؟
أعراس سعودية “ملوكية” على طريقة ريمون شويتي
دراسة حقائب المدرسة الثقيلة تؤثر على ظهر الطفل
“الكيوي” غذاء الطفل في المدرسة
تناول الطفل للمضادات الحيوية يؤثر على معدته
انتهاء العطلة الصيفية والعودة إلى المدرسة
12 نصيحة لغرس الثقة في نفس الطفل اتبعيها
التأتأة أو التلعثم عند الأطفال Stuttering



 
قديم 05-20-2011, 01:08 PM   #2

غرام كلي دلع


رد: معاير السلامة المدرسية عند إستلام الأطفال


معاير السلامة المدرسية عند إستلام الأطفال

يسلمو

 
قديم 05-21-2011, 08:35 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: معاير السلامة المدرسية عند إستلام الأطفال


معاير السلامة المدرسية عند إستلام الأطفال

شكرلكم

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:26 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0