ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل القوباء الحلقيه تصيب القط و الانسان يوجد هنا القوباء الحلقيه تصيب القط و الانسان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-20-2011, 03:35 PM   #1

كوكب الشرق2

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 127830
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 19,949 

قلب جديد القوباء الحلقيه تصيب القط و الانسان


القوباء الحلقيه تصيب القط و الانسان

بسم الله الرحمن الرحيم


القوباء الحلقيه :

هي مرض جلدي يسببه نوع من الفطريات , تظهر على شكل مستدير هناك اربعة أنواع من الفطريات تصيب القط و تسبب في هذا المرض الذي نسميه القوباء الحلقيه ويمكن تصيب هذه الانواع الانسان والكلاب .
ويحي هذا الفطر في بصيلات الشعر و تسبب في سقوط الشعر , وعادة ينتج رقعات مستديره خاليه من الشعر وبها قشور و مع تكاثر الفطر تصبح غير متساوية الشكل وتنتشر على جسم القطه

؟كم من الوقت تاخذ الاصابه بالقوباء الحلقيه
فترة الحضانه لهذا الفطر تاخذ من 10 الى 12 يوم يعني يتم التعرض للفطر و بالتالي تحدث الاصابه

كيف يتم تشخيص المرض؟
زرع الشعر المصاب هي الاكثر دقه لكن تاخد اسبوعين حتى تعطي المزرعه النتيجه الايجابيه

كيف تنتقل ؟
تنتقل عن طريق التصال المباشر بين الاشخاص المصابين و غير المصابين وقد تنتقل من الكلاب الى القط او العكس وقد تنتقل من القط او الكلاب الى الانسان او العكس فان كان طفلك مصابا قد يكون تلقى العدوى من حيوان اليف او من طفل اخر عادة ما يكون البالغين من البشر اكثر مقاومه للعدوى الا في حالة وجود خلل في الجلد(مثل خدش او جرح ) اما الاطفال فهم الاكثر عرضه للاصابه .
الانتقال قد ينتج من بيئه مصابه فقد تعيش الفطريات في الفراش او السجاد لشهور عدة قد تموت الفطريات باستخدام الكلور المخف بالمياه 500 مل من الكلور المركز في 4 لتر ماء ) ان كان يناسبك استخدامه

كيف يعالج؟هناك وسائل كثيرة لعلاج القوباء الحلقية، و سيعتمد إختيارك لطريقة أو طرق العلاج على شدة الإصابة، و عدد الحيوانات المصابة، و إن كان هناك أطفال في المنزل، و مدى صعوبة تطهير البيئة المحيطة بالقط.

مركب الجريزوفولفين (Grisofulvin) يجب أن يعطى الجريزوفلوفين يوميا، يجب أن تتلقى القط المصابة إصابة نشطة الأقراص لمدة شهر على الأقل، في هذا الوقت، يجب أن يعيد الطبيب البيطري فحص القط للتأكد من نوال العلاج الكافي، فإن هذه الأقراص لا تمتص من المعدة إلا في وجود دهون بالمعدة وقت تناول الدواء، و يتحقق هذا بتغذية القط غذاء عالي الدهون، مثل غذاء القط المعلب عالي الدهون أو كمية صغيرة من الدهن من اللحوم (متاح في أقسام اللحوم عند متاجر البقالة عند الطلب من الجزار) ، أو بالسماح للقط بشرب بعض القشدة الغنية بالدهون، هذا هو أهم جزء في العلاج، إن لم تنجح في إعطاء الأقراص، من فضلك، أطلب من طبيبك البيطري المساعدة.

مضادات الفطريات الموضعية. ضع واحدا من هذه المنتجات على المناطق المصابة مرة يوميا لمدة عشرة أيام، ولا تخاطر عندما تعالج منطقة مصابة بقرب العين فقد يدخل الدواء في عين القط، و يجب أن ترتدي قفازا مطاطيا.

الاستحمام باستخدام شامبو مضاد للفطريات. يجب الإستحمام ثلاث مرات بنظام يوم بعد يوم للقط المصابة، و الغير مصابة تستحم مرة واحدة، هذا الإستحمام هام للتخلص من حويصلات الفطريات من الشعر حتى لا تسقط في البيئة المحيطة بالقط و تؤدي إلى إصابة جديدة، فيجب عمل رغوة من الشامبو و تركها على شعر القط لمدة خمسة دقائق قبل الشطف، و من فضلك إرتدي قفازا مطاطيا يستعمل مرة واحدة، وإختر نوع من الشامبو يحتوي على قاعدة من الكلورهيكسيدين.

الغمس في محلول كبريتات الكالسيوم. يجب عمل هذا مرتين في الإسبوع في الإسبوعين الأولين، ثم مرة كل إسبوع لمدة من 4 إلى 6 أسابيع، يجب أيضا عمل الغمس في الكبريت للحيوانت الأخرى (الكلاب و القط) في المنزل لمنع إنتقال الإصابة إليهم، و إن ظهرت عليهم أية إصابة بالقوباء الحلقية يجب البدء في تلقي الجريزوفلفين، و يجب أن ترتدي قفازا يستعمل مرة واحدة أثناء الغمس، هذا نوع من العلاج الفعال، لكن محلول الكبريت له رائحة غير مقبولة و يمكنه يطفئ بريق الذهب و الحلي.

اللقاح الواقي من القوباء الحلقية. يساعد هذا اللقاح في تكوين مناعة ضد الفطر المسبب للمرض، تستخدم أيضا المنتجات الأخرى كعلاج معه، لكن إستخدامه سيعجل من الشفاء، هذا مهم، خاصة إذا كان هناك حيوانات أخرى أو أطفال معرضين للعدوي.

حلاقة شعر القط، يجب حلاقة الجزء المصاب لإزالة الشعر المصاب بالفطر، يساعد هذا في منع أنتشار العدوى لباقي أفراد المنزل كما يمنع أيضا إصابة القط نفسه مرة أخرى، أيضا يساعد العدوى الموجودة أن تتلاشى سريعا. لا تقلق فالشعر سينمو مرة أخرى.

برنامج علاجي بالفم. البرنامج العلاجي جديد، آمن جدا، فعال في علاج القوباء الحلقية، يعطى 100 ملجم / كم عن طريق الفم مع الغذاء مرة كل إسبوعين، ثلاثة مرات، لا يرى تقدما ملحوظا بعد الجرعة الأولى، لكن يظهر التحسن بوضوح بعد الجرعة الثانية.
ماذا أتوقع من العلاج؟

لا يؤدي العلاج إلى نتائج فورية، فستأخذ مناطق سقوط الشعر في الإتساع قبل أن تنكمش، لكن خلال 1-2 إسبوع سيقف تساقط الشعر، و يجب ألا توجد مناطق سقوط للشعر جديدة، و يبدأ مظهر الجلد الذي به قشور في العودة إلى المظهر الطبيعي، إن لم تظهر أي من هذه التطورات خلال إسبوعين، يجب أن يرى طبيبك البيطري القط مرة أخرى.



كم من الوقت يظل القط ناقلا للعدوى؟

الحيوانات المصابة تصبح ناقلة للعدوى لمدة 3 أسابيع إن تم العلاج بشكل مكثف، و تطول فترة نقل العدوى إن توفر الحد الأدنى فقط من العلاج أو أنك لم تكن أمينا في خطوات العلاج الموصوفة، و يوصى بالإقلال من الإختلاط بالقط أو الكلاب أو أفراد العائلة في هذه الفترة.



سمعت أن بعض القط لا تشفى أبدا من هذا المرض، هل هذا حقيقي؟

عندما يكمل العلاج، يجب أن يشفى القط من هذا المرض، لكن قد يستمر القط حاملا للمرض، يحدث هذا بسبب أن العلاج لم يستمر لفترة كافية، أو لم يكن مكثفا كما ينبغي، أو بسبب وجود مرض آخر يضعف الجهاز المناعي.
__________________

مواضيع ذات صلة
احدث اجهزه الليزر المنزلي لازاله الشعر الغير مرغوب فيه نفس تقنيه العيادات فاعليه اكيده
الطرق العلاجية الأمثل من نوبات الخوف أثناء الحمل
اللبن الزبادي يحتوي على بكتيريا تمنع التهاب المفاصل
سويت لازالة وتعجيز نمو الشعر سعر القطعه 10جنيه
فوائد الزعرور الطبية ، الاستخدامات العلاجية للزعرور ، اهمية الزعرور
تعلمي كيف تجنبين جنينك الإصابة بداء القطط
تحذير من القطط يا بنات
مرض الـToxoplasmosis والقطط..



 
قديم 05-20-2011, 03:41 PM   #2

مهجة الفؤاد


رد: القوباء الحلقيه تصيب القط و الانسان


القوباء الحلقيه تصيب القط و الانسان

شكرلكم

 
قديم 05-20-2011, 07:39 PM   #3

ام اياد2


رد: القوباء الحلقيه تصيب القط و الانسان


القوباء الحلقيه تصيب القط و الانسان


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:42 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0