ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل من المسئول عن ضعف المناعة في فصل الشتاء؟ يوجد هنا من المسئول عن ضعف المناعة في فصل الشتاء؟ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-26-2008, 06:57 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

من المسئول عن ضعف المناعة في فصل الشتاء؟


من المسئول عن ضعف المناعة في فصل الشتاء؟

لا أعرف إذا كنت تحبين الشتاء أو لا، ولكن معظم الأشخاص لا يحبون فصل الشتاء بسبب الأمراض المرتبطة به، خصوصا الزكام، الإنفلونزا والحمى. ولكن تتابع الفصول حتمي! لذا لما لا تقرئي معنا هذه الملاحظات الهامة وتتعلمي كيف تحمي نفسك.


أنه موسم العطلات والمناسبات السعيدة! هذا ما يميز فصل الشتاء ويجعل الأطفال قبل الكبار متلهفين لقدومه بمطره، وثلجه، ورياحه الباردة. ولعل الجميع يملك ذكريات حميمة وطريفة من مرحلة الطفولة. لذا فأن فصل الشتاء ليس سيئا تماما.


على أية حال، من بين الفصول الأربعة، يعتبر الشتاء الأقل شعبية، بسبب برودته. وما لم تكن مولعا بالرياضات الشتوية و"حلم الاستيقاظ على غطاء ثلجي" يمنحك عطلة من المدرسة أو العمل. فأن موسم الشتاء مشهور بكثرة الأمراض المعدية. ولكن هل يقع الذنب على فصل الشتاء فقط؟ لا أعتقد فلو كانت مناعتك قوية لما تمكنت الأمراض منك!


في الحقيقة الشتاء أفضل فصل للطبيعة لتغذيتنا، لأن مستوى الهضمي يصبح عاليا جداً، نصبح جائعين في أغلب الأحيان أكثر ممن الأيام العاديِة وبالتالي نأكل أكثر.




يعتقد الكثير من الناس بأن الشتاء سيئ لنظامِ مناعتنا، لأننا نميل للشعور بالجوع أكثر خلاله وبالتالي نأكل أكثر فأكثر، وقد لا نستطيع مقاومة الأطعمة غير الصحية وغير المغذية أو المنتَجات الأخرى التي يصعب هضمها. وهكذا نصيب مناعتنا بالضعف، ولكن من المهم أن نعلم بأننا المسئولون عن مناعتنا، أما الطبيعة فلا دخل لها.


لذا من المهم جدا أن ننتبه لنوعية الأطعمة التي نتناولها في فصل الشتاء.


بلا شك بأن الأطعمة العضوية، الطازجة، والسهلة أفضل لمناعتنا. وتتضمّن هذه الأطعمة الحليب والألبان، الفاكهة، الخضار، الحبوب أيضا. بينما المنتَجات المصنعة والمجمّدة ليست جيدة، لأنها ببساطة أصعب للهضم. ولأنها أصعب للهضم، فقد تؤذي مناعتنا. أيضاً، الأطعمة التي تحتوي على إضافات كيميائيةَ أو مواد حافظة يمكن أن تبطئ نظامنا الهضمي وتمنع قنوات التوزيع من أداء عملها .


أما الأطعمة التي تغذّينا في البرِد، فهي الحلوة و الحامضة والمالحة. لذا يفضل تجنب الأطعمة الحامضة والمرة بالرغم من أنه، نظرياً، يجب مزج كل النكهات في وجبتنا اليومية. وجبات الطعام الدافئة المطبوخة منزليا تعد مثالية لمناعتنا في هذا الفصلِ البارد، طالما لا نقليها في الزيت، ونستعمل الزيوت الأسهل للهضم، مثل زيت الزيتون. كذلك يجب أن نتجنب الأطعمة والمشروبات الباردة التي تسبب بطئ الجهاز الهضمي وتؤذي مناعتنا.


يمكن أن يؤثر أسلوب الحياة أيضاً على نظامِ مناعتنا. إذا كنا ننام في وقت متأخر في الليل، أو نعمل لساعات متأخرة، أو نأكل في ساعات غير منتظمة ونعرض أنفسنا وأجسامنا إلى الكثير من الإجهادِ والضغط، وإذا كنا ننام كثيرا أثناء النهار، كلّ هذه يمكن أن يؤثر على نظام الهضمِ بجدية ويسبب الضعف لنظام المناعةَ. لذا يعد استهلاك الأطعمة الصحية وإتباع أسلوب حياة صحي أمرا هاما جدا.
في فصل الشتاء، يكون النهار أقصر من الليل. لذا من الطبيعي أن يطلب جسمنا الكثير من الراحة والاسترخاء. وأفضل شيء يمكننا عمله لمساعدة أجسامنا هو محاولة النوم في وقت مبكّر في المساء، وهذا يعني الاستيقاظ باكرا، وتناول وجبة فطور مغذية ودافئة، وبالتالي الانطلاق للمدرسة أو العمل بنشاط وحيوية ومخزون مغذي.

 
قديم 11-26-2008, 01:48 PM   #2

أم آلاء


رد: من المسئول عن ضعف المناعة في فصل الشتاء؟


من المسئول عن ضعف المناعة في فصل الشتاء؟

جزاك الله خيرا تربت يداك

 
قديم 11-27-2008, 10:46 AM   #3

مهجة الفؤاد


رد: من المسئول عن ضعف المناعة في فصل الشتاء؟


من المسئول عن ضعف المناعة في فصل الشتاء؟

شكرلكي مرورك الكريم

 
قديم 04-28-2011, 08:03 AM   #4

كوكب الشرق2


رد: من المسئول عن ضعف المناعة في فصل الشتاء؟


من المسئول عن ضعف المناعة في فصل الشتاء؟


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:38 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0