ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم ملف للعناية بالشعر 1 يوجد هنا ملف للعناية بالشعر 1 وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 06-14-2011, 07:24 PM   #1

ياسمين ياسر

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 123187
تاريخ التسجيـل: Jun 2010
مجموع المشاركات: 2,881 

ملف للعناية بالشعر 1


ملف للعناية بالشعر 1

كثيراً ما يتعرض الشعر للتلف والتساقط نتيجة عدم المعرفة بالطرق الصحيحة لدهن الشعر واستخدام السيشوار ولكي تحافظين على جمال شعرك ونعومته لابد أن تكوني على معرفة تامة بكيفية دهن الشعر وكيفية استخدام السيشوار؛ فبعد غسل الشعر يلف بمنشفة للتخلص من الرطوبة الزائدة ثم يوضع الزيت في إناء صغير على النار حتى يصير دافئ وبعدها توضع كمية منه في وسط الشعر ويدهن بأنامل اليد حتى يصل الزيت إلى فروة الرأس ويتغلغل في جذور الشعر ثم يوزع الباقي على الرأس كلها حتى يصل إلى أطراف الشعر، ولا يدهن الشعر وهو مبل ورطب لأن الرطوبة مع الزيت قد تجعل الشعر متموجاً فيصعب تجفيفه ويجعله ذات رائحة كريهة كما يسبب تراكم الأوساخ عليه.

وينصح خبراء التجميل بدهن الشعر مرتين في الأسبوع لكي يستفيد الشعر ويتغذى بالزيت كما ينصح بعمل مساج للشعر مرتين في الأسبوع لأن يساعد في إطالته ومعالجته من القشور وينعش الدورة الدموية في الرأس ويعالج الرأس من أمراض كثيرة.

فإذا كنت من أصحاب الشعر الدهني فقومي بغسل شعرك كل يوم حتى لا تتراكم الدهون عليه واحرصي على عمل قناع حنة مرة كل أسبوع، مع دهن شعرك بالزيت مرة كل أسبوع وذلك بتركه على شعرك سبع ساعات ثم استخدمي السيشوار بأقصى قوته وأبعديه عن رأسك بمسافة 40 سم وإذا جف شعرك أبعدي السيشوار عنه وبعدها صفي شعرك بتسريحتك المفضلة وإياك أن تصفيه بقوة لأنه يكون رطب والشعر الرطب كثير ما يكون رخواً وعرضة للتساقط فالكثير من النساء يستخدمن السيشوار بطريقة غير صحيحة لتجفيف شعورهن ولا يعرفن الأضرار التي يسببها السيشوار من تساقط الشعر وبهتان لونه وفقدانه حيويته ويتسبب في وجود قشرة في فروة الرأس وقد يتسبب في احتراق الشعر وفرد أطراف الشعرة إلى شقين فعليك باتباع الطرق الصحيحة لدهن شعرك واستخدام السيشوار حتى يصبح شعرك ناعم وقوي وجميل.

صبغة الحناء

تعد صبغة الحنة من اللمسات الجميلة التي تلعب دوراً مهماً في إظهار جمال المرأة وأناقتها لا سيما مع تنوع صبغات الحنة وكثرتها التي تتميز بألوانها الزاهية الجذابة، مما يسهل عليك اختيار اللون الذي تفضلين لشعرك.

فإذا كنت ترغبين في لون أحمر لشعرك فالمقادير ثلاث ملاعق ورد أحمر جاف مطحون مع ملعقتين محلب مطحون مع ملعقتين ورق ريحان ناعم مع كأس ونصف ماء فاتر مع كوب حنة حمراء، ثم تخلط المقادير وتوضع على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم يغسل بالماء الدافئ مع مراعاة خلط المقادير قبل الاستعمال بأربع ساعات.

أما إذا كنت تفضلين اللون الأشقر الذهبي فالمقادير كأس ونصف حنة مع ملعقتين كركم بالإضافة إلى نصف ملعقة أكسجين مع نصف كأس ماء، ثم تخلط المقادير وتوضع على الشعر حتى تجف ثم يغسل بالماء ثم بالشامبو.

أما إذا كان يستهويك اللون البادنجاني وتريدين صبغة شعرك بهذا اللون فالمقادير هي كأس ونصف حنة حمراء مع بودرة كركدية مع نصف ملعقة شاي جاف بالإضافة إلى كأس ماء ثم تخلط المقادير وترك ثلاث ساعات، ثم توضع على الشعر وترك حتى يجف مع مراعاة عدم تعرض الشعر للحراة.

لكن إذا كنت من عشاق اللون البني ورغبتي في صبغة شعرك بهذا اللون فالمقادير هي كأس ونصف من الحنة الحمراء مع ملعقة ونصف من القهوة المطحونة بالإضافة إلى ماء فاتر، ثم تخلط المقادير وترك ساعة ونصف ثم توضع على الشعر حتى يجف ثم يغسل الشعر جيداً.

وإذا كان شعرك مصبوغا بلون غامق وتريدين تفتيحه فعليك بصبغة الحنة بالكركدية والمقادير كأس حنة حمراء، مع ثلاث ملاعق بودرة كركدية بالإضافة إلى كوب ونصف ماء فاتر، ثم تخلط المقادير وتوضع على الشعر لمدة ساعة ونصف وبعدها يغسل الشعر جيداً.

وإذا رغبتي في لون أشقر فعليك بكأس ونصف حنة مع ملعقة ونصف قشر رمان مطحون مع ملعقتين بابونج ثم تخلط المقادير وتوضع على الشعر لمدة أربع ساعات وبعدها يغسل الشعر بماء دافئ.

وإذا كنت تريدين صبغ شعرك بلون زعفراني فالمقادير: كأس ونصف حنة حمراء مع ملعقة ونصف زعفران ينقع في ماء ساخن لمدة ساعة ونصف ثم يضاف عليه ملعقة أكسجين ثم تخلط المقادير وتوضع على الشعر لمدة سبع ساعات.


الشعر الناعم والجذاب مطلب كل امرأة، ولكن مع تعرض الشعر لبعض الأمراض والمشاكل الصحية، مثل تساقط الشعر والقشرة والتقصف والجفاف تشعر المرأة بضعف تاجها وهاجس الدخول في مرحلة الوهن والشيخوخة، فكثيراً ما تنظر السيدة إلى شعرها بالمرآة فتنزعج لمظهره الباهت، ثم تبدأ رحلة البحث عن أي وسيلة تعيد لشعرها حيويته ولونه الطبيعي.

وفي الوقت الذي تعد فيه المستحضرات الكيماوية عدوة الشعر الأولى، لأنها تؤدي لتدمير الغلاف الواقي المحيط بالشعرة من الخارج، بالإضافة إلى حرقها تدريجيا من الداخل، كانت الحناء بمثابة الحل السحري لعلاج كافة أنواع الشعر، من خلال ما تميزت به من صفات تنوعت ما بين تنعيم الشعر والتخلص من القشرة وإظهار لمعة ونضارة مع إعطاء الشعر لونا طبيعيا مميزا.

فالحنة تعالج سقوط الشعر وتقصفه وتعمل على إزالة القشرة وتصلح أن تكون صبغة لشعرك حيث تعطيه اللون الجميل الذي تفضلينه، وتصلح أن تكون دواء تعمل في معالجة الشعر، فالحنة المضافة إلى قشر الرمان تعالج الشعر المتقصف والمتساقط لأن قشر الرمان يحتوي على مادة قابضة. وتكون هذه الوصفة من نصف كأس حنة سوداء ناعمة مع كأس من قشر رمان مطحون يضافان لكأس ونصف ماء ساخن. تخلط المقادير وترك لمدة ساعة ونصف وبعدها يوضع على الشعر لمدة ثلاث ساعات وبعدها يغسل جيداً بماء فاتر.

أما عن الحنة بالمحلب فهي تقوي الشعر وتجعله ناعم لاسيما وأن المحلب يساعد في إطالته الشعر المتقصف وينبت الشعر المتساقط. وتكون هذه الوصفة من كأس حنة حمراء ناعمة مع ثلاث ملاعق محلب مطحون يخلطان مع نصف كأس ماء ساخن. ثم تخلط المقادير وترك ثلاث ساعات ثم توضع على الرأس حتى يجف وبعدها يغسل الشعر.

ثم تأتي الحنة بالبيض وهي مفيدة في تغذية وتقوية الشعر وتمنع سقوطه وتزيل القشرة من فروة الرأس وتعمل على إنبات الشعر المتقصف. وتكون مقادير هذا النوع من كوب حنة مع ثلاث بيضات بالإضافة إلى كوب ماء فاتر. وتخلط هذه المقادير قبل الاستعمال بساعة ثم توضع على الشعر لمدة ثلاث ساعات وبعدها يغسل الشعر جيداً.

ومن الأشياء التي تضاف للحنة ورق الريحان التي تعمل على تغذية الشعر وإطالته وتمنع تساقطه وتجعل الشعر لامعا وقويا، وتكون من كوب حنة حمراء ناعمة بالإضافة إلى نصف كوب ورق ريحان مطحون مع كوب ماء ساخن، ثم تخلط هذه المقادير وتطبق الخطوات السابقة.

وفي الأخير تأتي الحنة مع إضافة الحلبة التي تكسب الشعر قوة ولمعانا وتعالج الشعر الضعيف والمتقصف وتجعله كثيفاً وحيوياً. وتكون هذه الخلطة من ثلاث ملاعق من حبوب الحلبة توضع في ماء حتى يصبح الماء شديد الاصفرار ثم يضاف إلى كأس من الحنة الحمراء أو السوداء، وتخلط المقادير جيداً وترك ساعة ثم يدلك بها الشعر ويترك حتى يجف ثم يغسل الشعر

مواضيع ذات صلة
طرق جديدة للعناية بالشعر
أفضل 15 مستحضراً للعناية بالشعر والبشرة في 2012
للعناية بالشعر
النصائح التسع الهندية للعناية بالشعر
نصائح للعناية بالشعر المصبوغ
وصفات عربية للعناية بالشعر
افضل طرق للعناية بالشعر الطويل
ما يجب التقرب منه و ما يجب الابتعاد عنه للعناية بالشعر



 
قديم 06-15-2011, 01:38 PM   #2

صفاء*


رد: ملف للعناية بالشعر 1


ملف للعناية بالشعر 1



[جميل]
انا اكون هنا لأقرأ موضوع مفيد جدا
و [الاجمل]
ان الموضوع من اناملك الرائعه
دمتي بود لا ينتهي
صفاء*



 
قديم 06-18-2011, 04:39 PM   #3

حنين♥الشـوق


رد: ملف للعناية بالشعر 1


ملف للعناية بالشعر 1


 
قديم 06-19-2011, 01:26 AM   #4

كلمة غرام


رد: ملف للعناية بالشعر 1


ملف للعناية بالشعر 1

ابدعتي ربي يحرسك

 
قديم 06-19-2011, 03:19 AM   #5

عبق الحياة


رد: ملف للعناية بالشعر 1


ملف للعناية بالشعر 1


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:27 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0