ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية انتقاء الالفاظ يضمن لك حياة زوجية سعيدة يوجد هنا انتقاء الالفاظ يضمن لك حياة زوجية سعيدة العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 06-17-2011, 08:17 PM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

17814160981555945845 انتقاء الالفاظ يضمن لك حياة زوجية سعيدة


انتقاء الالفاظ يضمن لك حياة زوجية سعيدة

واشنطن :توصل الباحثان الأمريكيان إلى أن ميلنا نحو الناس الذين نجذب إليهم يتوقف على مسألة أساسية وهي طريقة التعبير بشكل مشابه

الباحثون الأميركيون يؤكدون أيضا انه بالإمكان التنبؤ مسبقا فيما إذا كانت العلاقة بين الزوجين ستستمر أم لا، من خلال متابعة الطريقة التي يتحدث بها الزوجان بعضهما مع بعض، وأيضا نوعية الكلمات التي يستخدمانها.
ما يجمع الناس حسب الباحثين ليس الكلمات العميقة ذات المعنى ، إنما الكلمات اليومية التي نستخدمها أكثر من غيرها يوميا مثل "كما، وعلى سبيل المثال، خاصة، وفي النهاية" وما يشبه ذلك.
البروفيسور في جامعة تكساس جيمس بينباكير، احد المشاركين في دراسة حديثة أجريت في هذا المجال، يؤكد بحسب جريدة "القبس" ان مثل هذه الكلمات هي التي تصيغ أسلوب تعبيرنا اللفظي، وفي حال عثورنا على شخص يتحدث بشكل مشابه، تستمر علاقتنا به لأطول فترة ممكنة وتكون أعمق ونوعيتها أفضل.
الباحثون اجروا تجربتين مختلفتين، الأولى شارك فيها طلاب جامعة جرى تقسيمهم عشوائيا إلى أزواج، وطلب من هؤلاء أن يجروا أحاديث فيما بينهم لمدة 4 دقائق، أما موضوع الحديث فكان مشابها تقريبا، أي المدرسة والدراسة والواجبات والسفر. وبعد تسجيل المحادثات تبين أن كل حديث بدا مشابها تقريبا للاذن، أما تحليل المضمون فاظهر اختلافات.
وحسب بينباكير فان الثنائي الذي استخدم المفردات نفسها تقريبا، عبر بعد انتهاء التجربة عن اهتمامه بالتواصل بعضه مع الآخر بعد ذلك، أكثر بأربع مرات من اللذين تحدثا بشكل مختلف.
التجربة الثانية استمرت لعشرة أيام، وكان جوهرها التواصل عبر الحديث اليومي على الانترنت (اون لاين تشات). وتبين أن %80 من الثنائي الذين عبروا بشكل مشابه استمرت العلاقة بين كل اثنين عن طريق الكتابة والتواصل بشكل شفهي على الأقل لثلاثة اشهر أخرى بعد انتهاء التجربة، أما الذين كان أسلوب تعبيرهم مختلفا، فكانت نسبة استمرار العلاقة بين كل اثنين %54 فقط.
بينيباكير يؤكد أن محتوى التواصل مهم، غير انه يبدو ان شكل التواصل أكثر أهمية، وان الرائع في هذا الأمر أن هذا النوع من التعبير لا يؤثَّر عليه، لان استخدام الكلمات المشار إليها موجود في اللا وعي.

مواضيع ذات صلة
الخلط بين الرومانسية والجنس يشوه العلاقة الزوجية
استعمال الأجهزة الذكية يهدد الحياة الزوجية
أثر دلال الزوجة على الحياة الزوجية
من أين تهدم الحياة الزوجية؟
اتبعوا هذه النصائح لتتمتعوا بحياة زوجية سعيدة
فوائد ونصائح لحياة زوجية سعيدة ارجو تفاعلكم معى
حياة زوجية سعيدة
نصائح للحفاظ على العلاقة الزوجية ناجحة



 
قديم 06-17-2011, 09:28 PM   #2

ام نورا


رد: انتقاء الالفاظ يضمن لك حياة زوجية سعيدة


انتقاء الالفاظ يضمن لك حياة زوجية سعيدة

تسلمى يا قمر
بارك الله فيك

 
قديم 06-18-2011, 09:42 PM   #3

fida


رد: انتقاء الالفاظ يضمن لك حياة زوجية سعيدة


انتقاء الالفاظ يضمن لك حياة زوجية سعيدة

نورتي موضوعي ام نورا
تحياتي الك

 
قديم 06-18-2011, 10:54 PM   #4

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ


رد: انتقاء الالفاظ يضمن لك حياة زوجية سعيدة


انتقاء الالفاظ يضمن لك حياة زوجية سعيدة


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:14 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0