ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد 9 أسئلة مهمة عن الرضاعة يوجد هنا 9 أسئلة مهمة عن الرضاعة نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 07-10-2011, 07:49 PM   #1

عطـر الـورد

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 86503
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 23,438 

فراشتين متحركات 9 أسئلة مهمة عن الرضاعة


9 أسئلة مهمة عن الرضاعة

1-كيف ينظف الصدر قبل الرضاعة؟

تنظيف الحلمة أمر ضروري يجب أن تقوم به الأم قبل كل رضاعة وذلك بغسيلها بالماء والصابون المنزوع الرائحة، وإذا كنت تستخدمي حلمة صناعية يجب أيضا تنظيفها بالماء الساخن والصابون ثم ضعي بيتدول على الحلمة الصناعية قبل تركيبها في الصدر حتى تحافظي على جلد صدرك.

2- هل البينج يؤثر على لبن السرسوب؟

لبن السرسوب يحتوى على أجسام مناعية تكون بالنسبة للطفل كالتطعيم الذي يمنحه الحماية من الإصابة بالأمراض لمدة 6 أشهر، ولا يتم إرضاع الطفل قبل 48 ساعة من الولادة لأن السرسوب ينزل قبل ذلك، والبينج الذي تأخذه الأم أثناء الولادة يكون قصير المفعول حيث يزول بعد الولادة لأن الأم تأخذ جرعة بسيطة منه يكفي لتنويمها لساعة إلا ربع وهي مدة الولادة.



3- متى يجب تأجيل الرضاعة؟

إذا كانت الأم ستقوم بإجراء فحوصات طبية ستعرض فيها للإشعات كقيامها بإجراء بعض الإشاعات الطبية، هنا يجب تأجيل الرضاعة وفقا لنوع الأشعة التي ستقوم بها الأم والتي يحددها هنا الطبيب المتابع للحالة، لأن الإشاعة تؤثر على لبن الأم وبالتالي سيتأثر الطفل بهذه الإشاعات من خلال لبن أمه.


4- كيف تؤثر الحالة النفسية للأم على لبنها؟

ذلك عن طريق الغدة النخامية الواصلة للمخ والتي تشتمل على جميع هرمونات الجسم، لذا فالحالة المزاجية إذا صاحبها أي توترات ستؤثر على الغدة النخامية والتي بدورها ستؤثر على هرمون إفراز اللبن لدي الأم وتقل من كميته مما يجعل الطفل لا يشبع من لبن أمه فيضايقها بالبكاء الشديد نتيجة ضعف لبنها وعدم إشباعه لاحتياجات الطفل.



5- ماذا تفعل الأم إذا كان لبنها أكثر من حاجة طفلها؟


إذا كان صدر الأم يحتوى على كمية كبيرة من اللبن فلابد من إنزال اللبن الزائد كل ساعتين في برونة الطفل أو في المرحاض، مع أهمية ارتداء حملات الصدر في المنزل على أن تقصر الأم هذه الحمالات حتى ترفع الصدر، لأن اللبن يثقل من وزن الصدر ويحمل على عضلات الأم مما قد يصيبها بمشاكل عديدة وقد تحدث خراريج بالصدر.


6- لماذا يحدث ألم بالحوض والظهر والصدر أثناء الرضاعة؟

ألم الصدر والظهر تعود إلى الجلسة الخاطئة أثناء الرضاعة والتي تصيب العمود الفقري بالانحناء وتضعف العظام، أما عن ألم الحوض فتعود إلى أنه أثناء الرضاعة يخرج أنزيم يحدث انقباض في الرحم فتصاب الأم بألم في الحوض مشابهة لألم الدورة الشهرية وقد ينزل الدماء في أول أربع أيام من الرضاعة ولكن مع الوقت كل هذه الآلام تزول.





7- ما هو الوضع السليم أثناء الرضاعة؟

الوضع السليم أثناء الرضاعة يكون بالجلوس والظهر مفرود على أن يكون خلف الأم وسادة وتكون مربعة القدم على أن يكون تحت القدم وسادة أخري لترفع الطفل لثديها ولا تنزل الثدي لفم الطفل، مع عدم النوم أثناء إرضاع الطفل حتى لا يتعرض الطفل للاختناق والموت أثناء الرضاعة.





8- كيف يتم إرضاع التوأم؟

عند الرضاعة يجب أن تبدأ الأم بإرضاع الطفل الضعيف أولا حتى يشبع، ثم نبدأ في إرضاع الطفل الثاني على أن ترضع كل طفل من ثدي مختلف عن الآخر، حتى تعطي فرصة لكل ثدي لتكوين اللبن المطلوب للطفل.





9- هل للأم طعام خاص أثناء الرضاعة؟

الأم المرضع تحتاج إلى جرعات مضاعفة من الكالسيوم والفيتامينات والحديد، والمياه، فالأم المرضع تحتاج على الأقل 4 لتر مياه أو سوائل في اليوم، لأن 90% من مكون اللبن مياه، وإذا قلت المياه في جسم الأم يقل اللبن في ثديها.





نصائح إلى الأم المرضع

الامتناع عن تناول المواد المنبهة مثل الشاي والقهوة بقدر الإمكان



الامتناع عن التدخين والثوم والبصل والقرنبيط



الامتناع عن تناول الملينات لأنها تقل الحليب في الثدي وتسبب الإسهال للطفل



الابتعاد عن الإرهاق النفسي والجسدي



الامتناع عن المواد التي تجلب الحساسية لطفلك



عدم إرغام الطفل على الرضاعة بالقوة

مواضيع ذات صلة
الأساليب الخاطئة في تربية الأبناء وآثرها على شخصياتهم
مشاكل الرضاعة
موانع الرضاعة الطبيعية
كيف أبدأ الرضاعة الطبيعية ؟
اضرار الرضاعة الصناعية
الرضاعة الطبيعية تحد من المشاكل السلوكية
الرضاعة الطبيعية لصحة طفلك...
كيفية تحضير زجاجة الرضاعة



 
قديم 07-13-2011, 09:20 PM   #2

ام نرمين 2020


رد: 9 أسئلة مهمة عن الرضاعة


9 أسئلة مهمة عن الرضاعة


 
قديم 07-21-2011, 02:58 AM   #3

فـــــروووحـه


رد: 9 أسئلة مهمة عن الرضاعة


9 أسئلة مهمة عن الرضاعة

يعطيك العافيه يالغلا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:46 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0