ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد كيف تتعاملين مع بكاء مولودك الأوّل يوجد هنا كيف تتعاملين مع بكاء مولودك الأوّل نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 07-10-2011, 08:10 PM   #1

عطـر الـورد

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 86503
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 23,438 

فراشتين متحركات كيف تتعاملين مع بكاء مولودك الأوّل


كيف تتعاملين مع بكاء مولودك الأوّل

ان تجد الأُم الجديدة نفسها مع طفل حديث الولادة ، فهذه تجربة من أروع التجارب التي تمر بها في حياتها.كنّها أيضاً تجربة مربكة، تحتاج إلى قدر من حسن التصرف في التعامل مع هذا الكائن الصغير العاجز عن التعبير عن حاجاته، بالبكاء، والذي يشكل النوم "نشاطه" الأبرز.

فكيف تتعاملين مع بكاء مولودك الأوّل، وكيف تعالجين اضطرابات نومه؟
لحظة ولادة الطفل، تشعر الأُم بقليل من الإرتباك والخوف من فكرة الإعتناء به. وقد تقلقها بعض الأمور البسيطة والروتينية، مثل تغيير حفاظه وإلباسه ثيابه، خاصة إذا لم يسبق لها أن اعتنت أو أمضت بعض الوقت مع أطفال آخرين. ولكن، بعد حصولها على المساعدة اللازمة، بداية من الممرضات في المستشفى، ثمّ من الأهل والصديقات، في ما بعد، تزيد ثقتها بنفسها، وتهدأ مخاوفها تدريجياً. كما أنّ الطفل نفسه سيقدم لها أهم مساعدة ومعلومة تحتاج إليهما، مثل: كيف يجب أن تعامله وتتحدّث إليه وتحمله. ومنذ لحظة ضمه إلى صدرها ستثير غريزة الأمومة داخلها، ويدفعها تلقائياً إلى إعتماد الطريقة الصحيحة في تربيته والعناية به.
في ما يلي بعض النصائح التي قد تفيد الأُم في تعاملها مع مولودها الأول يوماً بيوم.

الإستجابة لبكاء الطفل:

البكاء هو الوسيلة الوحيدة التي يعبر بها الطفل المولود حديثاً عن غاياته المختلفة. فهو يلجأ إلى البكاء عندما يكون جائعاً أو غير مرتاح، وللتعبير عن مشاعره عند تعرضه لمشاهد أو أصوات مزعجة، أو من كل ما يسبب له الضيق.
قد تلاحظ الأُم أنّ الطفل يمر بنوبات متقطعة من البكاء طوال اليوم، حتى لو لم يكن جائعاً أو غير مرتاح أو متعباً، ومهما فعلت لا تستطيع تهدئته. ولكن، بعد موجة البكاء يعود إلى النوم بعمق وكأن شيئاً لم يكن. على ما يبدو فإن هذا النوع من البكاء يساعد الأطفال الصغار على التخلص من طاقتهم الزائدة.
على الأُم أن تهتم بكاء الطفل مهما كان سببه. ومع الوقت، ستصبح قادرة على فهم متى يحتاج إلى أن تحمله وتواسيه أو تعتني به، أو تتركه وحده. وقد تستطيع تحديد ما يحتاج إليه بالضبط، من طريقة بكائه. مثلاً، عندما يبكي الطفل بطريقة متقطعة، ومرّة بصوت عال ومرّة بصوت منخفض، يكون جائعاً. وعندما يكون غير مرتاح، يبكي بعصبية. أما عندما يكون موجوعاً أو متضايقاً، فإنّه يبكي بصوت عالٍ، وعندما يريد أن يترك وحده، يبكي بغضب. لذا، لن يمر وقت طويل قبل أن تستطيع الأُم تكوين فكرة جيِّدة عما يريد الطفل في طريقة بكائه.

مواضيع ذات صلة
أهمية تعليم الطفل كيفية الاعتماد على النفس
كيف تعالجين غيرة طفلك الكبير من شقيقه الصغير؟
كيف تنظيف أذن الطفل؟
ما المشكلة التي تجعل الرضيع دائم البكاء وكيف التغامل معها
كيف تتعاملين مع الطفل الفتان
كيف نتعامل مع الطفل المعاق في المنزل
الحلول المناسبه لتجنبي بكاء الطفل عند خروجك من المنزل
كيف تتعاملين مع نوبات البكاء المتكرر للرضيع؟



 
قديم 07-13-2011, 09:19 PM   #2

ام نرمين 2020


رد: كيف تتعاملين مع بكاء مولودك الأوّل


كيف تتعاملين مع بكاء مولودك الأوّل


 
قديم 07-21-2011, 02:52 AM   #3

فـــــروووحـه


رد: كيف تتعاملين مع بكاء مولودك الأوّل


كيف تتعاملين مع بكاء مولودك الأوّل

يعطيك العافيه يالغلا

 
قديم 09-03-2011, 11:49 AM   #4

مها زين


رد: كيف تتعاملين مع بكاء مولودك الأوّل


كيف تتعاملين مع بكاء مولودك الأوّل

موضوع مميز سلمت يداك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:11 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0