ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل جهاز المايكرويف بين مخاطر تشغيله وأثره على الصحة العامة يوجد هنا جهاز المايكرويف بين مخاطر تشغيله وأثره على الصحة العامة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-15-2011, 04:39 AM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

جهاز المايكرويف بين مخاطر تشغيله وأثره على الصحة العامة


جهاز المايكرويف بين مخاطر تشغيله وأثره على الصحة العامة

 هذه بعض المعلومات الموجزة عن جهاز المايكرويف وردت في

هذه بعض المعلومات الموجزة عن جهاز المايكرويف وردت في لقاء بجريدة "الرياض" مع الدكتور جميل مسلم باخشوين وذلك لتسليط الضوء على جهاز المايكرويف وإخطاره وكيفية استخداماته وأثره على الصحة العامة

في الوقت الذي تتزايد فيه استخدامات جهاز المايكرويف في مطابخ المنازل والمطاعم ونجد هناك تخوفاً من قبل الكثير من المستهلكين بالإشعاعات الناجمة عن الجهاز وأثره على الصحة العامة ..
كما أن لدى الكثير من مستخدمي هذا الجهاز الحساس عدم الإلمام بالطرق السليمة في استخدامه والبعض قد يضر باستخدامه مما ينتج عنه الكثير من المخاطر

موجات المايكرويف هي نوع من الإشعاع الكهرومغناطيسي، أي أنها موجات طاقة كهربائية ومغناطيسية تتحرك معاً في الفضاء. وتفاوت الموجات الكهرومغناطيسية بين أشعة اكس وموجات الراديو المستخدمة في الإذاعة.
وتقع موجات المايكرويف ضمن حزمة موجات الراديو فلا ينبغي الخلط بينها وبين أشعة اكس التي تعد أكبر قوة وتأثيراً.
ولموجات المايكرويف ثلاث خصائص تؤهلها للاستخدام في عمليات الطهي، فهي تنعكس بواسطة المعادن، وتمر عبر الزجاج والبلاستيك والورق وتمتصها الأطعمة بسهولة.

من المعروف أن إشعاعات الموجات تستطيع تسخين أنسجة الجسم بنفس الطريقة التي تسخن بها الطعام
وأن التعرض لمستويات عالية من الموجات تسبب حروقاً مؤلمة .
كما أن العين قد تصاب بمرض إعتام عدسة العين (المياه الزرقاء) عند التعرض لهذه المستويات.
وتأثر أيضاً الخصيتين بتغيرات درجة الحرارة وأن التعرض لمستويات عالية من الطاقة المايكرويفية قد تعيق أو تقتل الحيوانات المنوية مسببة عقماً مؤقتاً.

لكن هذه الأنواع من الإصابات والحروق والعقم المؤقت أو إعتام عدسة العين لا ينتج إلا من التعرض لكميات كبيرة من الإشعاع المايكرويفي أكثر بكثير مما يتسرب من فرن المايكرويف وليس هناك معلومات متوفرة عما يحدث لأناس تعرضوا لمستويات ضئيلة من موجات المايكرويف فهذه العملية تتطلب أن تتم دراسة عدد كبير من الناس تعرضوا لهذه الموجات لعدة سنوات.

أجريت كثير من الأبحاث على حيوانات التجارب لكن تأثير هذه الموجات على الحيوانات قد لا تماثل تأثيرها على الإنسان وذلك لاختلاف الطريقة التي تمتص بها أنسجة الحيوان موجات المايكرويف عن أنسجة الإنسان، والسبب الآخر هو أن الظروف المخبرية لا تطابق بشكل كامل الظروف الطبيعية عند استخدام الناس لأفران المايكرويف.

مع كل ذلك تساعد هذه التجارب على فهم أفضل التأثيرات الممكنة للإشعات. لقد وجد في إحدى التجارب أن تعرض الأرانب المتكرر لمستويات منخفضة من الموجات (أقل من 10مل واط للسنتيمر المربع) لا يسبب إعتام عدسة العين. وجد في تجارب أخرى أن بعض الحيوانات تحاول تجنب الموجات أي أنها تحاول الابتعاد عن موجات المايكرويف، وفي بعض التجارب وجد انخفاض قدرة الحيوانات عن أداء بعض المهام وحدوث تغييرات جينية. ولقد وجد لدى بعض هذه الحيوانات رد فعل مناعي أي أن أجسامها تتصرف وكأنها تحمي نفسها من أحد الأمراض، ومع أن ظهور هذه التأثيرات على الحيوانات تم رصده مخبرياً لكن تأثيرها على الإنسان ظل خافياً حتى الآن.إن غياب الأجوبة الشافية عن الكثير من الأسئلة العلمية عن تأثيرات المستويات المنخفضة من الإشعاع، أوجب على منظمة الغذاء والدواء قوانين صارمة للتحكم بالإشعاع، وكذلك تنبيه المستهلكين لإتخاذ تدابير احترازية.

قواعد السلامة في استخدام أفران المايكرويف:

تخضع جميع أفران المايكرويف المصنعة بعد شهر أكتوبر من عام 1971م. لقوانين منظمة الغذاء والدواء، وتحدد هذه القوانين كمية موجات المايكرويف التي تتسرب من الفرن طوال دورة حياة الفرن، وهذا الحد هو (5) مل واط من الشعاع المايكرويفي لكل سنتيمتر مربع على بعد (2) بوصة من سطح الفرن. وهو بعيد كثيراً عن الكمية الضارة بالإنسان. وتضاءل هذه الكمية بشكل كبير كلما ابتعدنا عن الفرن، فالشخص الذي يبعد عن الفرن مقدار (20) بوصة يتلقى واحد بالمائة مقارنة بالذي يبعد عن الفرن مقدار (2) بوصة.وتطلب هذه القوانين وجود نظامي أمان مستقلين يعملان على وقف إنتاج إشعاعات المايكرويف في حين يتم فتح الباب، إضافة إلى نظام مراقبة يوقف تشغيل الفرن إن توقف أحد هذين النظامين عن العمل.

:icon_razz:

مواضيع ذات صلة
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
فواكه وخضروات مفيده لصحة المرأه
واصل رعاك الله واحكم يا عبدالله .. حنا بكل إخلاص على الوفا وياك
أضيفي لمسه أنيقه على باقتك بزينة الشرائط ..
ساعات التيربو الشبابية الجديدة اجعليها مفاجاأة لزوجك او ولدك شي غريب وجديد
تعرفوا على أضرار الحليب
العلكة تحفز الدماغ على التفكير
تعرف على ستة أنواع من مناعة الجسم
الإمساك بالأيدي يقل التوتر و يبعث على الشعور بالراحة
بمناسبة الإحتفال بعيد الأم تطلق مؤسسة سرطان الثدي حملة صحتك غالية علينا
النعناع يساعد على علاج مشاكلك الهضمي
المايكرويف والماء



 
قديم 07-17-2011, 12:24 AM   #2

حدود السما


رد: جهاز المايكرويف بين مخاطر تشغيله وأثره على الصحة العامة


جهاز المايكرويف بين مخاطر تشغيله وأثره على الصحة العامة

يسلمو يا قلبي
يعطيك العافيه
بارك الله فيك
يا عمري
سلمت
اناملك

 
قديم 07-17-2011, 07:44 AM   #3

احلام شاعرة


رد: جهاز المايكرويف بين مخاطر تشغيله وأثره على الصحة العامة


جهاز المايكرويف بين مخاطر تشغيله وأثره على الصحة العامة

تسلمي ياعسل ....\<

 
قديم 07-20-2011, 07:38 PM   #4

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: جهاز المايكرويف بين مخاطر تشغيله وأثره على الصحة العامة


جهاز المايكرويف بين مخاطر تشغيله وأثره على الصحة العامة


 
قديم 07-20-2011, 07:42 PM   #5

صفاء*


رد: جهاز المايكرويف بين مخاطر تشغيله وأثره على الصحة العامة


جهاز المايكرويف بين مخاطر تشغيله وأثره على الصحة العامة


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:21 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0