ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم ملف متكامل للجمال يوجد هنا ملف متكامل للجمال وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 01-15-2008, 12:29 PM   #1

mony_love2007

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 2386
تاريخ التسجيـل: Oct 2007
مجموع المشاركات: 47 

ملف متكامل للجمال


ملف متكامل للجمال

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته



في ملف اليوم ستتابعون معي :


أولاً : كيفية عمل كريم لتقشير اليدين (( اصنعيه بنفسك )) .
ثانياً : قومي بتبييض و تنعيم يديك بطرق طبيعية .
ثالثاً : حلول و طرق للعناية بالقدمين و حل مشاكلهما ..
رابعاً : عالجي جفاف الجلد بكريم الجزر .
خامساً : طريقة للحصول على أظافر بيضاء ....





أولاً :كيفية عمل كريم لتقشير اليدين (( اصنعيه بنفسك )) .



إذا أردت أن تحصلي على افضل النتائج المرجوة من كريم اليدين عليك أن تقومي بتقشير اليدين أولاَ ثم وضع الكريم اللازم لها .







ولتقشير اليدين قومي بمزج ملعقة من الفازلين وملعقتين من السكر في راحه اليد ثم قومي بدعك اليدين وإذا لم يتوافر لديك الفازلين يمكنك استبداله بكريم مرطب







وتأكدي من دعك ظهر اليدين والمعصم جيداً, استمري في الدعك لمدة دقيقة واحدة ثم اغسلي اليدين جيداَ سوف تشعرين بالفرق والنعومة فوراً , قومي بعمل تلك العملية مرة واحدة في الأسبوع .






بعد الانتهاء من تقشير اليدين قومي بوضع كريم اليدين المرطب الذي سيًمتص في البشرة بصورة افضل ...



ثانياً : قومي بتبييض و تنعيم يديك بطرق طبيعية .
إن غسل اليدين بالماء والصابون يعمل على زوال المادة الحمضية الطبيعية التي تحمي الجلد.. وباستعمال هذا المستحضر فإنه يعمل على الحفاظ على هذا الحامض الطبيعي. وهو يستخدم يومياً بعد غسل اليدين.. وله أثر طيب في تبييض بشرة اليدين ونعومتها.







غسول من البطاطس ـ لتبييض اليدين ونعومتهما :
المكونات :
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج.
3 ملاعق صغيرة جلسرين.
1 ملعقة صغيرة ماء بطاطس مُصفّى .
10 نقط من خلاصة البنزوين .







التحضير والاستعمال
تخلط المكونات جيداً يضاف عصير الليمون للجليسرين ثم يضاف لهما ماء البطاطس. ثم يضاف البنزوين نقطة تلو الأخرى يقلب الخليط جيداً. يحفظ المستحضر في زجاجة ثم يُرجّ عدة مرات.







غسول الفواكه ـ لتبييض اليدين :
المكونات :
ـ 8 ملاعق كبيرة ماء ورد. ـ 3 ملاعق كبيرة جلسرين. ـ 3 ملاعق كبيرة كحول نقي.. ـ 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج. ـ 1ملعقة كبيرة عصير برتقال. ـ 1 ملعقة كبيرة خل التفاح.
التحضير والاستعمال :
تخلط المكونات جيداً.. ثم تعبأ في زجاجة مع الرّج عدة مرات.



ثالثاً : حلول و طرق للعناية بالقدمين و حل مشاكلهما ..



ينسى البعض أن القدمين هما جزء من الجسم فلا يوليهما الاهتمام كما هو حال سائر الجسم، وكما أن لكل جزء من جسمنا حق علينا أن نعتني به كذلك القدمان بل ربما يحتاجان إلى عناية خاصة.







لذا يجب أن تخصصي بعض الوقت للعناية بقدميك، لا من أجل تجميلهما فحسب ، إنما حفاظاً على صحتك العامة أيضاً، إذ غالباً ما يعاني الكثيرون من تورم وانتفاخ بالقدمين ، والأكثر يعانون من جفاف حاد بهما .
أحرصي على تغليف القدمين بالفازلين وانتعال الجوارب القطنية قبل الخلود إلى النوم للحصول على قدمين ناعمتين إذ إن الحرارة تضاعف فعالية المرطب







تعتبر أحماض الفاكهة رائعة للتخلص من خلايا الجلد الميت؛ لذا انقعي قدميك في المياه الفاترة المحتوية على شرائح الليمون أو البرتقال.
للحصول على قدمين ناعمتين ابسطي كريم الطفح الجلدي الخاص بالأطفال على قدميك وغلفيهما بكيس بلاستيكي قبل نقعهما في المياه الساخنة لمدة 20 دقيقة
حمام الأعشاب







لمقاومة خشونة القدمين ، وللحصول على مفعول ملين للبشرة، يمكن إضافة بعض النوعيات من الأعشاب لماء الحمام والتي تساعد على ذلك، وهذه مثل النعناع.. ويضاف منها ملعقة كبيرة من الأوراق المجففة للماء المغلي ثم يستخدم الماء دافئاً .
للتخلص من خشونة جلد القدمين وتقوية الأظفار
يضاف فنجان من منقوع البابونج ((يحضر المنقوع بإضافة ملعقتين كبيرتين من زهرة البابونج إلى فنجان ماء مغلي ، ويترك العشب لينقع لمدة 15 دقيقة)).
6 نقاط من زيت اللافندر
6 نقاط من زيت الجرانيوم.
استعمال مرطب للبشرة : وبعد الانتهاء من عمل الحمام، قومي بتجفيف القدمين جيداً، وخاصة المنطقة فيما بين الأصابع، ثم قومي بدهان أي مرطب مناسب للبشرة.



رابعاً : عالجي جفاف الجلد بكريم الجزر .
من النباتات التي اتجه إليها الإنسان لا إرادياً , الجزر , لما يتمتع به من فوائد عظيمة. والجزر لا تقتصر فائدته على تناوله كطعام يستفيد به الجسم لغناه بفيتامينات أ, ب , ج بل امتدت فائدته إلى ناحية أخرى حديثة نوعاً باستخدامه كمرطب موضعي للجلد الجاف والمتشقق كيف؟



كريم الجزر.



المكونات :
1/2 جزرة واحدة متوسطة الحجم + 1/4 ملعقة عسل نحل .
الطريقة : يقطع الجزر الى شرائح ويعصر ويصفى يضاف عصير الجزر الى العسل ويخلط الاثنان جيداً .
الاستعمال : يدهن الخليط على الجلد ثم يشطف بالماء الفاتر بعد 10 - 15 دقيقة .
كريم ثاني :
المكونات:
- عدد 2 ثمرة جزر كبيرة - ملعقة كبيرة عسل نحل
الطريقة:
يسلق الجزر في الماء ثم يهرس جيداً. يسخن العسل على نار هادئة حتى يسيل ثم يخلط مع الجزر. يستخدم هذا الخليط بارداً في عمل قناع للوجه لمدة 5 - 10 دقائق، ثم يشطف الوجه بالماء البارد ....



خامساً و أخيراً : للحصول على أظافر بيضاء ....



إن يدي المرأة من الأمور التي تلفت الانتباه وإن نظافتها من الأشياء الضرورية التي يجب أن تهتم بها في المقام الأول لذلك هناك بعض الطرق التي يمكن أن تتبعيها لتحصلي علي أظافر جميلة وجذابة . وللأسف استخدام طلاء الأظافر يترك الأظافر صفراء وتبدو غير صحيحة وتحتار المرأة في كيفيه تغطيتها لذلك تلجأ إلى الطلاء المتكرر مما يصيب الأظافر بالضعف والتشقق ....







ابدئي بإزالة طلاء الأظافر جيداً وقومي بغسل اليدين بالماء والصابون استخدمي فرشاة الأظافر لتنظيف الأظافر وعدها قومي بتنشيفها جيداً .







قومي بعمل عجينه مكونه من معلقة عصير ليمون وملعقة بيكنج بودر. وضعي علي كل ظفر جزء من العجينه. قومي بدعك الأظافر بعصا الصقل لمدة دقيقة اغسليها مرة ثانيه وجففيها جيدا ثم قومي بوضع طبقتين من ملمع الأظافر .







وللحصول على أظافر قوية قومي بدعك الأظافر بزيت الخروع يومياً إذ انه غني بفيتامين هاء.
أما إذا رغبت أن تعطي استطالة لشكل اليد والأظافر قومي ببرد الأظافر بشكل بيضاوي فهو يساعدك على ذلك.







وللحفاظ علي مظهر أظافرك نظيفة وتحميها من الاتساخ قومي بخدش صابونه جافة حتى يمتلئ الجزء الداخلي بالصابون وابدئي في القيام بأعمال المنزل وبعد الانتهاء نظفي بقايا الصابون من الداخل وسوف تلاحظين نظافة الأظافر.


الماسكارا تؤذي الرموش (خطأ)

يقال ان وضع الماسكارا يؤذي الرموش ويؤدي الى تساقطها. الحقيقة ان الماسكارا مؤذية في حالات محددة، ويمكنك تفادي الضرر ان نظفت الماسكارا والماكياج عن عينيك قبل النوم، وذلك بواسطة كريم مركز من الحليب او المزيل العادي للماكياج. كذلك يجب غسل الوجه بالصابون الخاص ببشرتك بعد استعمال المنظف بدقائق. بالاضافة الى هذا، يمكنك استخدام الماسكارا الغنية بالفيتامينات المغذية، فهي مفيدة.


المجفف الكهربائي مفيد للشعر (خطأ)

تعتبر الفتيات استخدام السشوار ضرورياً بعد الاستحمام. ولكن تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي يؤذي الشعر ويؤدي الى تكسره، ويرهقه ويؤثر سلباً في نموه. عدا ان الشعر لا يتمتع بالمظهر الجميل الذي يظهر التسريحة. ولكن لتخفيف الاضرار من المستحسن تجفيف الشعر بـ "المنشفة" بعد غسل الشعر ثم استخدمي المجفف الكهربائي بدرجة حرارة منخفضة.


الطلاء يسبب اصفرار الاظفار (صح)

تشعر المرأة بعد ازالة الطلاء ان لون اظفارها اصفر خلافاً للمعتاد. في الواقع ان هذا الاصفرار ينتج من الاستعمال المتكرر للطلاء. لذا يفضل وضع طبقة شفافة من الطلاء قبل وضع اللون الاساسي الذي اخترته. هذه هي الطريقة هي المثلى لمنع اصفرار الاظفار.


بقاء المياه على البشرة يسبب جفافها (صح)

لا شك ان البشرة كالجسم تحتاج الى المياه. ولكن بقاء المياه على البشرة مدة طويلة من دون تجفيفها يسبب جفاف البشرة. لذا يستحسن تجفيف البشرة فوراً بعد غسلها. ولكن في المقابل ان شرب المياه بكثرة يعتبر من اكثر الامور المفيدة للبشرة.


مزج لونين من أحمر الشفاه (صح)

تعتبر بعض السيدات ان مزج لونين من احمر الشفاه امر غير مسموح به في التجميل، اذ يعتقدن ان ذلك قد يظهر للعيان. ولكن الحقيقة تخالف هذا الاعتقاد اذ يمكن مزج لونين من الماكياج. هذا المزج يعطي المرأة القدرة على التحكم بدرجة لون احمر الشفاه الذي تريده، بالاضافة الى انها تتمكن من ابتكار لون ليس موجوداً في السوق، ولا تضعه الاخريات. وان الطريقة المثلى لهذا المزج هو ان يتم بين لونين مختلفين تماماً، وان يكون احدهما فاتحاً والآخر ادكن.


الليمون مفيد للاظفار (صح)

يعطي الليمون بريقاً خاصاً للاظفار، لذلك يمكنك اعتماده متى شعرت ان اظفارك فقدت بريقها. ويمكنك مزج البطاطا بعصير الليمون لتقوية الاظفار وجعل لونها ناصعاً.


عليك الاهتام والاعتناء براء الخضروات والفواكه ليش لأهميتها المعروفة بنمو الجسم السليم إنما لإعتنائك بجمالك وبشبابك ولبشرة نضرة خالية من كل الشوائب من بقع وحبوب وللحد كذلك من زحف التجاعيد المخيفة . فإليكِ هذه النصائح :



الحليب مع ماء الورد لبياض البشرة

لا أعتقد أن يخلو منزل من الحليب فبداية ضعي ملعقة متوسطة من الحليب والبودرة مع قليل من ماء الورد وضعيه على وجهك كماسك , فهذه الوصفة مع الاستمرارية في كل اسبوع مرة على الاقل , تلاحظي تبييض وتصفي البشرة من البقع الداكنه ومن مخلفات الحبوب مع شدة البشرة المترهلة .


وصفات الجمال عند الاغريق

وللحد من زحف التجاعيد على بشرتك او كان هناك مؤشر لتقدم السن فلا داعي للقلق فقليل من الحليب والبودرة وقليل من عصير الجزر يضع كماسك للبشرة الخائفةوالمهددة , فالجزر أول من عرف فائدته الاغريق والرومان وهم معروفون بجمالهم وكما تعلمين أن الجزر هو منأغنى النباتات لفيتامين ( أ ) فسواء استخدم كماسك او تناول كعصير طازج بصفة منتظمة فهو مضاد للبقع ويعمل على تحسين لونها .


الخــيــــار

وكذلك للتخلص من البقع والشوائب التي في الوجه ولتبييضه والتخلص من الهالات التي تحت العينين فيستخدم ماسك ( قناع ) الخيار وله تأثير واضح ايضا كقابض لمسام البشرة الواسعة , ولكن بعض بشرة النساء تصاب بحساسية مفرطة من الخيار لذلك نرجو تجربة الخيار أولاً خلف الاذن ليتبين إذا كانت هناك حساسية او لا


العسل والزبادي

وان كنتِ تريدين تغذية وترطيب البشرة والشفاة فعليك بالعسل ففيه شفاء من كل داء وكذلك للبشرة الدهنية ... فيخلط الروب مع العسل فيعطي نتائج واضحة من شد البشرة وتخليصها من الدهون وآثار الحبوب والبقع


#4 10-27-2007, 11:29 AM
tango1976
عضـــو نشيــــط+عضـــو متميز+ عضــو فضــى+عضو ذهبى + عضو ماسى تاريخ التسجيل: Oct 2006
الإقامة: Cairo, Elmokkatam
المشاركات: 14,440



--------------------------------------------------------------------------------



الكثير منا يتعرض لفترات إجهاد وعمل طويلة في حياتنا ولكن دون معرفة المضاعفات في

المستقبل ولأجل ذلك علينا الا نغرق في تلك الدوامة دون أن نعرف أضرارها على جمالنا00
ويجب علينا ان نتعرف على المشاكل التي يولدها الاجهاد:

أولها الصداع::

وهو الصداع الذي يسحق الراس بعد مجهود طويل من العمل00
و لعلاجه أو بالاخص التخلص منه يجب العمل على إرخاء عضلات الجمجمة بإجراء مساج او حتى بسحب الشعر بطريقة غير مؤذية
و الاستحمام بحمام دافئ فهو عامل مهم في إسترخاء عضلات الجمجمة المتشنجة من الصداع
كذلك قومي بوضع رجليك في مغطس حمام بارد ليزيل ألم الصداع مع أخذ غفوة نوم بسيطه .

ترهل عضلات البطن :

هذة الظاهرة مرتبطة بالإجهاد وسببها ان الإجهاد يؤدي الي زيادة إفراز هرمون الإجهاد الكوريتزول الذي يؤدي بشكل خاص الي تخزين الشحوم حول البطن فتصبح كبيرة ومترهلة
ويكمن الحل بتناول وجبات صغيرة وكثيرة بدلا من الوجبات الكبيرة والمركزة لفترة معينة الى ما يزول منظر البطن المترهل وذلك لاعطاء فرصة للجسم التخلص او التعامل أول بأول مع الوجبات الخفيفه كذلك القيام بعمل تمارين رياضيه للبطن و الإ‘نتظام عليها مع تنظيم فترات النوم و العمل 000


ارتجاف جفن العين :

الكثير يعاني من هذة الظاهرة وبالذات وقت العمل و عند أداء مجهود جبار في العمل دون أخذ قسط كافي من النوم و الراحه
وهذا الإرتجاف هو نقص مستوي الدوبامين بالجسم وللحد منه وقت العمل حاولي ان تدلكي العين المرتجفة باصبعك قليلا لبضع ثواني و أغمضي عينيك لمدة عشرة دقائق و أنت مسترخيه كذلك يمكنك عمل تمارين رياضيه بسيطه للعينين و ذلك بتحريكها بشكل حاد يمينا و يسارا و إلى فوق و تحت بشكل منتظم .


أثار كدمات في الجسم:

هل لاحظتي ولو مرة وجود كدمات زرقاء على جسمك وحينها تستغربين وجود كدمات مثل تلك و أنت لم تتعرضي لأي خبطات ؟؟

إن الإجهاد يزيد من مسكنات الالم الطبيعية في الجسم بحيث اننا لوتعرضنا الى ضربات لانشعر بتلك الضربات ابدا ولكن نرى أثرها لاحقا0
و هذه الاثار تأخذ وقتا أطول من المعتاد في الإختفاء من اثار الكدمات الأخرى

ونلاحظ ايضا أن لون البشرة بصفة عامة يتغير و بالذات بشرة الوجه الى اللون الرمادي او تظهر عليه بعض البقع المتوزعة على الوجه ويكون بعضها بلون بني والاخر رمادي و تحصل هذه التغيرات على الطالبات أثناء فترة الإختبارات اكثر من العاملات .

العصبيه المفرطه :

كثرة التعرض للإجهاد و العمل لفترات طويله يؤدي إلى توتر الأعصاب و عدم القدره في التحكم أو تحمل أبسط المواقف التي يتعرض لها المجهد أضرار الارهاق والاجهاد النفسي على جمالك



النسيان و عدم التركيز :

كثرة الإجهاد تعرض المجهد للنسيان و عدم التركيز لذلك تخطأ بعض الطالبات بالسهر لفترات طويله من الليل للإستذكار و تخطأ العاملات كذلك نفس الخطأ فلإجهاد لا يأتي إلا بخسارة جزء كبير من صحتك و عافيتك و نضارة وجهك الجميل .







حين نتكلم عن الليمون فاننا نقصد فاكهة من اجمل الفواكه التي انعم الله بها علينا


ليس انه فاكهة توضع على الطعام فحسب ولا انه يعالج بعض امراض الانفلونزا بل ايضا له فوائد جمة اخرى نستعرضها الان :



الليمون يقوي الشعر .. ويذيب الدهون .. ويرفع المعنويات
عُرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية والجمالية ، بل تأثيراته النفسية أيضا .. فبمجرد أن تشم رائحته ترتفع المعنويات وينشرح الصدر ، ويؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية .. ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل الروح المعنوية أفضل ، فهو يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها وإستخدامه يؤدي إلى إنكماش المسامات الواسعة .



و يستخدم الليمون لإزالة البقع من البشرة ، وهو غني بفيتامين ( C ) .. ومضاد للتجاعيد ، ويُستخدم مباشرة على البشرة ، وللحصول على النعومة والجمال يفضل التدليك بزيت الزيتون وعصارة الليمون وترك البشرة لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ، والليمون مفيد في إذابة الخلايا الميتة للبشرة ، كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقا ويمكن إستخدامه لعلاج الثآليل والشامات .



يجب إستخدام زيت الليمون بحكمة ودون إسراف وفي مناسبات محدودة ، لأنه قد يتسبب في حرق البشرة ، فلا يجب إستخدامه ثم الخروج تحت أشعة الشمس مباشرة ، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور بقع على البشرة .. والليمون علاج يذيب الدهون في الردفين والساقين ، فلليمون قدرة رائعة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون ، فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم ، فهو يحمي البشرة وينشط الكليتين لتتخلص من إنحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون ، لذلك يمكن تطهير الجسم من الداخل ( بشرب كوب ماء ساخن مع عصير الليمون )

والليمون هو أفضل معالج للشعر .. فعصيره يذيب الدهون وينظم الغدد المفرزة للدهون ، وهو يعد المادة المثالية التي تدخل في تركيب الشامبو لعلاج تزييت الشعر ، ولكن الخبراء ينصحون بإختيار الشامبو الذي يحتوي على الليمون الحقيقي ، وتجنب الشامبو الذي تفوح رائحته بالليمون فقط .


سر أسرار الجمال هو الجلوس في طبق فاكهة، وعرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية فبمجرد أن تشم رائحته ترتفع معنوياتك وينشرح صدرك، كما يؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية.

ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل روحك المعنوية أفضل، بل إنه يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها، وهو علاج قديم للتجاعيد، واستخدامه يؤدي إلى انكماش المسام الواسعة ويذيب الدهون وينظم إفراز الغدد المفرزة للدهون، كما يستخدم لعلاج البقع على البشرة، وهو غني بفيتامين سي المتعدد الفوائد.

والليمون يستخدم مباشرة على البشرة، ويفضل تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات، وذلك عند التدليك بزيت الزيتون وعصارة الليمون، وهو مفيد أيضًا في إذابة الخلايا الميتة للبشرة، كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقًا، ويمكن استخدامه لعلاج الشامات وهو ما تسأل عنه.

ولكن يجب الانتباه عند استعمال زيت الليمون؛ لأنه قد يتسبب في حرق البشرة؛ لذا يفضل أن يستخدم في مناسبات محدودة، وأن يستخدم بعقل وحكمة؛ فلا يدهن على البشرة ثم تعرض البشرة لأشعة الشمس مباشرة؛ فقد يؤدي ذلك إلى ظهور بقع على البشرة.

ولليمون قدرة رائعة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون؛ فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم؛ فهو يحمي البشرة وينشط الكليتين لتتخلص من انحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون في الردفيين والساقين، لذلك يمكن تطهير جسمك من الداخل بشرب كوب ماء ساخن مع الليمون.





جمالك من الطبيعة أحدث شعار ترفعه الدول الغربية الآن حتى أن أغلب ملكات الجمال يعتمدن على كل ما هو طبيعي للحفاظ على جمالهن و تحقيق النضارة المطلوبة . و نتيجة لاقبال حواء الشديد على المواد التجميلية الصناعية من أدوات الماكياج المختلفة . تطورت صناعة الماكياج و تبارت الحسناوات في الحصول على أحدث و أجمل أنواع الماكياج و انخرطت حواء في دوامة الماكياج الانهائي الذي يحذر منه أطباء التجميل .

يرى الدكتور منير وليم استشاري جراحة التجميل أن ماكياج حواء يجب أن يكون مكملا أو مظهرا لجمالها الطبيعي الذي حباها الله به . فكل أنثى خلقت لتكون جميلة و بها زوايا للجمال . ربما لا تجيد رؤيتها ببساطة و لكن للأسف تستخدم حواء الماكياج لتغير به ملامحها أحيانا و تصنع من نفسها شخصية ربما تأخذ الشكل العصبي أو غير الائق اجتماعيا لأن الماكياج عشوائي غير منسق و بذلك فان حواء تكون فهمت فلسفة الماكياج خطأ..

الشكل الآخر الذي نبحث عنه و يؤثر واضح على جمالها و حياتها هو تركيبة هذه المواد المضافة الى مصنعات الماكياج المختلفة فكل مواد ماكياج تدخل في صناعتها مواد حمضية ( أحماض ) مضافة و مواد أخرى حافظة و أحيانا شبه قلوية .

1- أظافر مشوهة : و يؤكد الدكتور منير وليم أن حواء لا تستطيع أن تكون " مانيكان " طوال حياتها لا تتحرك و لا تعمل و لأنها تتعرض أثناء ظروفها الأسرية لأعمال منزلية شاقة تفقد جزءا من أنوثتها و جمالها من دون أم تدري . فحينما تشتكي المرأة من ضعف أظفارها بسبب الأعمال المنزلية الكثيرة و تعرض اليدين للماء و المنظفات التي تؤثر بالطبع على صحة الجلد و الأظفار فان المتخصصين في جامعة ميتشجان يؤكدون أن الأظفار جزؤها الظاهري حوالي نصف الجزء الموجود تحت الجلد و يتوقف شكلها على العوامل الوراثية . و تعتبر دليلا على صحة الجسم . فالأظفار من حيث القوة أو الضعف تدل على نقص أو زيادة الفيتامينات و الحديد و الكالسيوم و يمكن جعلها قوية بتعويض ذلك النقص في الفيتامينات و تستغرق فترة العلاج من 4 الى 5 أشهر و يجب عدم تعرضها لفترة طويلة للماء .

2- عصير للوجه : الليمون له فوائد أخرى حيث يستخد في أغراض شتى . فهو يستخدم كمادة قابضة للمسام و بذلك فهو يفيد ذوات البشرة الدهنية حيث تتعرض لترسيب الدهون الزائدة و ما يلتصق من قاذورات بمسام الجلد و لهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهان الوجه ثم تشطف بالماء الفاتر بعد ان تجف تماما و يكرر هذا الدهان .

و أيضا الفراولة و المشمش يستخدمان كقناع للوجه حيث يحتويان على فيتامينات مهمة لها تأثير من دون مضاعفات و آثار جانبية للمواد الكيميائية . و هناك وصفة بسيطة حتى يستعيد الوجه جماله و نضارته و هي احضار أربع حبات فراولة من الحجم الكبير تغسل جيدا بعد ازالة الأوراق منها و تمزج في الخفاقة مع قطعة مستديرة متوسطة الحجم من القرع الأخضر دون اضافة ماء و يستعمل المزيج لقناع على الوجه مدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافيء و يمكن تكرار العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .

2- قناع القشدة : و لحماية البشرة يستخدم أيضا قناع مصنوع من ملعة صغيرة من مربى المشمش مع ملعقة من الخيار المهروس و ملعقة من العسل . و يستعمل المزيج كقناع للبشرة على الوجه لمدة ربع ساعة بعدها يغسل الوجه بالماء الدافيء أو بالمياه المعدنية و يمكن تكرار العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .

و لنضارة البشرة تمزج 4 حبات من الفراولة مع قشدة الحليب الطري غير الاصطناعي و يستخدم المزيج كقناع لاعادة البريق الى الوجه و لازالة الانتفاخ الذي يحيط بالعينين . و يدوم القناع لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافيء و يمكن تكرار العملية مرتين أسبوعيا .

3- جمال العينين : و من بين المظاهر التي تعكر صفو حواء وجود الهالات السود تحت العينين . و لتخفيف السواد تحت العينين يتم وضع كمية من البطاطس النيئة المبشورة في كيس قماش و يمسح الجفنان مدة 2 الى 15 دقيقة ثم تتم ازالة السوائل عنهما . ووضع أي نوع من الكريمات الملائمة و جمال حواء لا يتجزأ فأي مظهر غير لائق ينعكس بشكل غير مناسب عليها . لذلك فان جمال القدمين أيضا أمر مهم جدا . و نحن نقدم وصفة طبية من الطبيعة لجمال القدمين و يتم ذلك من خلال مزج كوبين من عصير الليمون الحامض و بعض القرفة و ملغقتين من زيت الزيتون و ربع كوب من الحليب في كمية من الماء . و اذا كانت حواء لا تحب رائحة القرفة فيمكن استخدام أي نوع من التوابل الأخرى أو عطر أو ورد و بعد مزجها جيدا تصفى الكمية في وعاء عميق و توضع القدمان ثم تجففان أو تغسلان بالماء مع صابون ناعم و بعد بضعة أسابيع تكرر هذه العملية حتى تبدو البشرة ناعمة كالحرير .



يؤكد خبراء الأزياء أن هناك علاقة وثيقة بين لون البشرة والشعر وألوان الملابس المناسبة لكِ وبناءً على هذه القاعدة تم التقسيم إلى أربع عناصر رئيسية هي الماء والنار والهواء والأرض.....فحاولي أن تجدي الفئة المناسبة لكِ لتختاري الألوان التي تضفي إلى طبيعتك الجمال والتألق...


الفئة النارية : تنتمي لهذه الفئة النساء اللواتي يتميزن بالبشرة الزيتونية المائلة إلى الاصفرار، أما لون الشعر فيكون عميق وغامق....فإن كنتِ امرأة نارية عليكِ بالألوان المشتعلة كالبرتقالي والعنابي ،وتجنبي ألوان الباستيل الباهتة.



الفئة المائية: إذا كانت بشرتك بيضاء تتحلى بانعكاسات وردية عند التعرض للشمس وشعرك أشقر فأنتِ امرأة البحر التي تتألق في ألوانه بمختلف تدريجاتها... ولابد أن تبتعدي عن ألوان الأحمر والبرتقالي



الفئة الهوائية: هل بشرتك فاتحة وتتحول وجنتاك إلى اللون الأحمر عند القيام بأي نشاط رياضي أو حركي عنيف؟؟؟هل شعرك عسلي أو بني يميل للأحمر؟؟؟؟

إذن لا تترددي بشراء ملابس من ألوان الباستيل والأبيض والعاجي،كذلك الألوان الترابية الفاتحة تناسبك وعلى رأسها اللون العسلي...ولا تنسي أنه عليك الابتعاد عن الألوان الغامقة وذات القاعدة الزرقاء أو الحمراء.



الفئة الأرضية: إذا كنتِ من ذوات البشرة الشاحبة التي تضيء كلما اقتربت من ضوء الشموع وتتحلى بشعر كستنائي أحمر ،كما يبرز جمالك مع اللون الأرجواني والأخضر بتدريجاته والذهبي...ولكن!!! الحذر من اللون الوردي الفاتح فهو يزيد بشرتك شحوباً.

(((السكـــــر)))
إذا كانت بشرتك دهنيه امزجي ملعقة من السكر مع غسول الوجه أو أي منظف للوجه مرتين في الأسبوع وافركي به وجهك وذلك يساعد على تقشير البشره بشكل طبيعي كما أنه يذوب الخلايا الجلدية الميتة التي تتراكم على سطح البشره ليجعلها أصفى وأكثر نعومه.



(((المـلــــح)))
للتخلص من التورم بأسفل العينين فيعمل حمام دافئ مذاب فيه كمية مناسبة من الملح وذلك بتفتيح وتغميض العينين عدة مرات في ماء الحمام ويمكن الاستعاضة عن الطريقة السابقة بأن تبلل قطعة قطن في محلول الملح الدافئ وتوضع فوق العين.

إذا احمرت الجفون بفعل الهواء والغبار فلا علاج لها سوى غسلها بماء مذاب به ملح الطعام.

يستخدم الملح مع كريم مرطب كمنعم حيث يعمل على تقشير الجلد وتخليصه من الخلايا الميتة واستعماله بانتظام يعمل على تجديد خلايا البشره فتصبح ناعمة شابه تتفجر حيوية

فرقي بين الحقائق التجميلية والخرافات..
كثيرات مثلا لا يحبذن استخدام الكحل لأنه من وجهة نظرهن موضة قديمة
أو لا يليق بمستواهن.لكنه بعد ان جربن كانت المفاجأة
فقد ابرز جمال العيون بغض النظر عن لون البشرة.
ومن المؤكد ان لديك بعض المفاهيم الخاطئة ايضا..
أحمر الخدود يبدو فاقعا
استخدمي فرشاة جديدة حين تنتهين من وضع ماكياجك ثم يظهر وجهك في المرآة
مثل مهرجي السيرك، فلا تلومي توهج بشرتك ولكن لومي فرشاتك.
فمن المؤكد انك تستخدمين فرشاة الماكياج الصغيرة التي تأتي داخل علبة أحمر الخدود المصنوعة من شعيرات قصيرة جامدة.
وتكون النتيجة صعوبة في مزج اللون وتوزيعه جيدا على وجهك.
وبدلا من ذلك استثمري بعض المال في شراء فرشاة متوسطة الحجم
بشعيرات مائلة قليلا، فهي تساعد على توزيع اللون بنعومة على الوجه وبالتساوي
مواد التجميل غالية الثمن
انفقي بحذر
لأن الموضات تأتي وتذهب اشتري ظل الجفون وقلم تحديد العيون والشفاه
والملمع من المحلات المعتادة لأنك ستجدين أنواعا جيدة بأسعار معتدلة
وبملمس فاخر وألوان متعددة.
ولكن اشتري كريم الأساس والبودرة وكريم اخفاء عيوب البشرة
من الماركات الغالية لأنها في هذه الحالة تكون حريرية الملمس وشفافة
كأنها طبقة جلد اضافية، فعلى الرغم من انك تدفعين مبالغ أكبر
فإن النتيجة تمتد إلى البعيد ومن ثم تنمو دنانيرك في اتجاه آخر.
وضع الماكياج يحتاج إلى وقت طويل
اتبعي اسلوبا بسيطا
لتحقيق مظهر نضر لوجهك فان كل ما تحتاجينه هو خمس دقائق
وبعض الأشياء التي لا غنى عنها، فبعد ترطيب البشرة اتبعي الخطوات التالية:
1 ـ استخدمي كريم اخفاء عيوب البشرة بطريقة التربيت باسفنجة صغيرة
أو بأطراف اصابعك، ضعي الكريم أسفل العينين للتمويه على الهالات السوداء.
2 ـ ضعي كريم الأساس على هيئة نقاط حول الأنف والفم
ثم امزجي ليتوزع على بشرتك ويجعلها بلون واحد.
3 ـ ضعي احمر الخدود أو بودرة برونزية.
4 ـ ضعي لونا خفيفا على الشفاه مع ملمع بلون بني ـ وردي شفاف
أو استخدمي احمر شفاه صريحا.
5 ـ ابرزي جمال عينـاك بمسحة من ماسكرا سوداء.
ظل الجفون يبرز خطوط العمر
اختاري التركيبة المناسبة
حين تختارين ظل الجفون المناسب بالشكل الصحيح سيعمل
على تنعيم مظهر خطوط التقدم في العمر..
اختاري التركيبة المصنعة على هيئة بودرة لأنها لن تتسلل الى الشقوق
وابتعدي عن التركيبة المصنعة على هيئة كريم والتركيبة التي تعكس الضوء
لأن القاعدة الزيتية في هذه التراكيب تتراكم على الجفن وتشد البصر نحو الخطوط.
ولكي تبقى البودرة في مكانها أطول وقت ممكن
ضعي طبقة تمهيدية من بودرة الوجه السائبة بدرجة لون تميل الى الأصفر.
الماكياج يبدو ثقيلا على البشرة
خفف الكميات
اختاري النوعيات والتركيبات الخفيفة الوزن (معظمها غير مقاومة للماء)
لأنها تتيح لبشرتك الفرصة لكي تتنفس ويمكنك رؤية جلدك من خلالها
واختاري ألوانا تحاكي لون بشرتك الطبيعي. ضعي الماكياج بيد خفيفة
وربتي بكريم اخفاء العيوب وبكريم الأساس في المناطق التي تحتاج الى ذلك فقط.
استخدمي اصابعك لتوزيع احمر الشفاه على شفتيك لمظهر اجمل.
وضعي الملمع على الشفة السفلى فقط، ثم عضي عليها بالشفة العليا لتوزيع متساو. سأصاب بطفح جلدي
استخدمي منتجات حديثة
مستحضرات التجميل التي تصنع في عصرنا هذا لا تسد المسام
بل ان بعضها يحتوي على مواد مفيدة للبشرة مثل أحمر الشفاه
الذي يحتوي على فيتامين E الذي يحفظ للشفاه طراوتها
وكريم الأساس الغني بكريم مضاد لأشعة الشمس لحماية البشرة
من أشعة فوق البنفسجية الضارة، وكريم اخفاء الهالات السوداء تحت العينين
الذي يحتوي على فيتامين A وزيت الصبار
الذي يعمل على تنعيم واخفاء الخطوط الدقيقة
لذلك احرصي على شراء مثل هذه المنتجات الحديثة.
وان شاء الله قدرنا نصحح بعض المفاهيم بهذا الموضوع
لكم مني أعذب تحيه

1. فرك الوجه حتى يصبح نظيفاً.

لعل من أكبر الأخطاء التي نرتكبها بحق بشرتنا هي تلك الخدعة التي علمتنا أيها أمهاتنا أو ربما أصدقائنا، وهي فرك الوجه بقوة حتى يصبح نظيفاً. والحقيقة أن هذه الطريقة تسبب إزالة الطبقة المرطبة الطبيعية العازلة، والواقية عن بشرتنا. ويفضل استبدال هذه الطريقة القاسية باستخدام قطن لإزالة المكياج بواسطة كريم مرطب، ثم وضع القليل من ماء التنظيف على الوجه، أو غسل الوجه بماء دافئ، وصابون أساسه كريم. لحماية البشرة من الجفاف.

2. عدم وضع كريم واقي من الشمس خلال النهار.

وهذا الخطأ ترتكبه العديد من السيدات الأكبر من 40 سنة، اعتقاداً منهن أن الكريم الواقي، مجرد كماليات من كماليات موضة كريمات الوجه، والحقيقة أن الشمس في حالة تحول مستمر، وهكذا فالأشعة الضارة تسبب الضرر للجلد والبشرة بسهولة إذا لم تقومي تغطيتها بكريم واقي مناسب.

3. تمشيط الشعر 100 مرة قبل النوم.

تمشيط الشعر الطويل يمسد فروة الرأس ويزيد من إفرازات الزيوت الطبيعية التي تجعل الشعر أنعم وأكثر حيوية، ولكن التمشيط الزائد ضار جداً، لأنك تشدين المزيد من الشعر وتتسببين في تقصف الشعر بسهولة.

4. التركيز على تجميل جزء فقط من الوجه،

مثلاً تحديد العيون، أو تحديد الشفاه، أو وضع كريم أساس فقط. ما الفائدة من وضع الماكياج إذا لم يكن متكاملاً. إذا وضعت ماسكارا فقط ولم تعتني بالشفاه فستبدو شفاهك باهتة، إذا لم تتشقق خلال النهار. لذلك أحرصي على عمل ماكياج متكامل دائماً. إذا كنت تحبين الماكياج الخفيف، طبقيها على كامل الوجه، كريم أساس خفيف، ماسكارا أو كحل خفيف، وشفاه لامعه. ولكن لا تقومي بتجميل جزء على حساب الأجزاء الأخرى لأنك ستبدين ناقصة الجمال.

5. وضع كريم الأساس غير المناسب.

العديدات من الفتيات لا يعرفن ما يناسب لون بشرتهن حتى هذه اللحظة، ولعل العديدات يشعرن بالإحراج عندما يعلق أحدهم على لون كريم الأساس الباهت جداً، أو الداكن جداً، أو الوردي جداً. والحل بسيط جداً. اختاري لون كريم أساس بلون الجلد أو "طبيعي"، ثم اختاري لون أفتح درجة منه إذا كانت بشرتك داكنة، أو لون أغمق إذا كانت بشرتك باهتة. وهكذا تستطيعين وضع الكريم الطبيعي على كامل الوجه، ثم تضعين الكريم الثاني على شكل منطقة T من الجبهة إلى الذقن، وبالطبع ابتعدي عن منطقة تحت العين، واستعملي كونسيلر تحت هذه المنطقة لتبقى براقة ومشعة بالحيوية. يمكن استعمال بودرة مضغوطة بدل من كريم الأساس الثاني.

6. صبغ الشعر في المنزل.

حسناً هنا تبدع بعض النساء، وبدلاً من منظر جديد، تنتهي السيدة بمنظر شديد السوء. لا تحاولي أبداً تغير لون شعرك جذرياً من غامق إلى أشقر، أو من أشقر إلى أحمر. أولاً أنت لا تملكين الأدوات والمواد اللازمة لعمل هذا التغيرات، ثانياً، أنت لا تعرفين الطريقة التي يستعملها مصففو الشعر، ولن تعرفي لأنهم خضعوا للعديد من الاختبارات قبل أن يمسكوا بشعرك. فلا تغامري. إلا إذا كنت تبحثين عن صبغة عملية لتخفي بعض الشعرات البيضاء.

7. ابعدي ملقط الحواجب من أمامك.

تعمد الكثير من السيدات إلى اقتلاع الشعيرات من حواجبهن بعنف أحياناً، فينتهي الأمر أسوء مما كان. لا تقومي بتشذيب حواجبك مهما كان الأمر مغرياً، أذهبي إلى شخص محترف، أو عيشي مع حواجب مضحكة أنت من يقرر.

8. التسريحة المملة.

غالباً ما نعلق في نمط واحد، ممل من تسريحات الشعر، ونبدو يوماً بعد يوم، وسنة بعد سنة مملين، إذا كنت لا تملكين الوقت لتسريح شعرك في الصباح قومي بعمله في المساء قبل أن تنامي. أو قومي بتغير تسريحتك عند مصفف الشعر، يمكنك الحصول على شعر مستقيم دائم، أو مجعد حسب رغبتك. وكذلك يمكنك قص شعرك أو إدخال الخصل الملونة. اختاري ما يلائمك.

9. إهمال الأظافر.

لأن أظافرك تعبر عن شخصيتك، يجب أن تحافظي عليها، قصيرة أو طويلة، قومي بوضع كريم مرطب على يديك وافركي أظافرك أيضاً، ضعي طبقة واقية شفافة أو لون فاتح كلما رغبت بذلك، وتجنبي وضع الألوان الداكنة لفترات طويلة لأنها تسبب اصفرار الأظافر وتمنعها من التنفس. وعندما ينكسر ظفر، قومي بقص كل الأظافر لتصبح متساوية معه، أو ضعي ظفراً بلاستكي لحين نمو الظفر المكسور.

10. قلم تحديد الشفاه.

مهرج فار من السيرك، هو كل ما يمكن تصوره عندما ترى فم سيدة قامت بتحديده بقلم داكن، ثم ملأته بلون مغاير. ولا أدري لماذا لا تزال بعض النساء يقمن بذلك. هناك عدة ألوان مختلفة من أقلام التحديد وأقلام تلوين الشفاه، المتناسقة والجذابة، فلماذا اللون الداكن. على العموم الحل بسيط. أمسحي هذه الخربشات، وابدئي من جديد، اشتري قلم تحديد بلون قريب من لون قلم تلوين الشفاه، ولا اقصد هنا الألوان الترابية الداكنة، بل الألوان الفاتحة، الربيعية المشرقة التي تجعل الشفاه تبدو أنيقة ورطبة ومتناسقة. ضعي لون تحديد بلون الكرز الداكن، ثم املئي الشفاه بلون لامع شفاف، إذا كانت شفاهك كبيرة، أو استعملي قلم تحديد بلون زهري بارد واملئيه بلون لامع زهري،إذا كانت شفاهك رقيقة.


وأخيرا الجمال الحقيقي، هو الجمال الطبيعي الذي يعتمد على إبراز نقاط الجمال الطبيعية، وإخفاء المناطق الأقل جمالاً.

- ضعي كريم مرطب بشكل دائم في المنزل، وكريم واقي من الشمس عند الخروج.

- اشربي الكثير من الماء.

- ضعي ماكياج خفيف خلال النهار، وعدلي عليه بعد كل وجبة طعام وشراب.

- حافظي على أسنانك نظيفة.

وستكونين أجمل كل يوم.







اكتشفي بنفسك اذا كانت لديك علامة من علامات الجمال


علامات الجمال كثيرة لكن ليست كل فتاة لديها مقومات هذه الكلمة ...ولكن بامكانك الان ان تعرفي ما اذا كنتي تتمتعين باحدى هذه المقومات تعالي وجربي :

المعروفة طبعا في كل العالم حبة الخال

بس لازم تكون في موقع استراتيجي يطل على الخدود والشفاه ... وتكون حبة الخال من علامات الجمال اذا كان مكانها على الخد او فوق الشفايف او تحتها

الرموش الطويلة والكثيفة :

هذه ما يحتاج معروفة لانها تحلي العيون

الساق :

اللي تجي سيقانها مرسومة...(مدمجه) مدمج الساق)

الغمازات :

سواة كانت على الخد او الدقن

الاصابع :

الاصابع الطولية والضعيفة

الاذن:

الاذن الصغيرة

الاظافر المقوسة:

الاظافر تكون مقوسة يعني لما تطول تكون بهذا الشكل طبيعيا

العصبية :

الوحدة اذا عصبت وطلع بين حواجبها حفرة او خط فهادي من علامات الجمال صدق او لا تصدق


كريم العسل لشباب العنق
المكونات :
2 ونصف ملعقة كبيرة من العسل السائل .
2 ونصف ملعقة صغيرة من الزيت الزيتون .
صفار بيضتين .
التحضير والاستعمال :
تخلط المكونات جيداً ببعضها البعض ، وتعبأ في زجاجة
تحفظ بالثلاجة .. ويكون هذا المستحضر جاهزاً للاستعمال بعد مرور
24 ساعة .
يعمل تدليك خفيف للعنق بالمستحضر ، ثم يشطف بالماء الفاتر
بعد 20 دقيقة .
كريم المايونيز لمقاومة التجاعيد
المكونات :
1 ملعقة كبيرة لانولين .
2 ملعقة كبيرة مايونيز .
التحضير والاستعمال :
يسخن اللانولين على نار هادئة حتى يذوب ثم يضاف إليه
المايونيز ، مع التقليب المستمر ، ثم يرفع الإناء من على النار مع استمرار
التقليب حتى يبرد الكريم الناتج ، ثم يعبأ المستحضر في زجاجة ويحفظ بالثلاجة .
كريم المشمش للعناية بالرقبة
المكونات :
1 ونصف ملعقة كبير من زيت المشمش .
2 ملعقة كبيرة لانولين .
2 ملعقة كبيرة زيت اللوز .
2 ملعقة صغيرة خل التفاح .
التحضير والاستعمال :
يسخن اللانولين حتى يذوب ثم يضاف إلية الزيوت مع
التقليب المستمر ثم يضاف خل التفاح إلى الخليط ، ثم يرفع الإناء من على
النار مع الاستمرار في التقليب حتى يبرد الكريم الناتج ،
ثم يعبأ المستحضر في زجاجة .
كريم زبدة الكاكاو لنضارة جلد العنق
المكونات :
2 ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو .
1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون .
التحضير والاستعمال :
تسخن زبدة الكاكاو تسخيناً خفيفاً على لهب ..
وعندما تذوب يرفع الاناء من على اللهب ، ويضاف الية زيت الزيتون ..
ويقلب الخليط حتى يبرد تماماً .. ثم يعبأ في زجاجة .. ويحفظ بالثلاجة .
ودمتم بكل موده ومحبه

خلطه لآزالة الشعر من الوجه عجيــــبه ...


أخواتي العزيزات عندي لكم خلطة لإزالة الشعر من الوجه
طبعا هذي للي مااتحب تستعمل الخيط أو الشمع أو الحلاوة

المكونات:
1_ صابون زيت الزيتون مبشور.
2_ ملح طعام خشن.
3_ قليل من ماء الورد.

طريقة الاستعمال:
تخلطى كل هذي المكونات مع بعض لحد ماتلاقيها مثل الكريم وتحطيها على وجهك لمدة ساعتين أو ساعه وراح تلاقي الشعر يتساقط نهائيا........................ ......


أتمنى إني أكون نفعتكم وتعجبكم الخلطة........................ ..........


إذا كنت لا تحبين اللون البرونزي وتخافين على بشرتك من التعرض لأشعة الشمس، اختاري نوع كريم الحماية المناسب لنوع بشرتك من خلال النصائح التالية





البشرة العادية:

اختاري كريم حماية خالي من الزيوت حتى لا يفسد ماكياجك على أن يكون كافيا لترطيب بشرتك بحيث تستخدمينه كمرطب قبل الماكياج. وجربي أن تكون حمايته لا تقل عن SPF30 إذا كنت تتعرضين كثيرا للشمس





البشرة الدهنية والمختلطة:

اختاري كريم حماية خالي من الزيوت ويحتوي في نفس الوقت على أوكسيد الزنك zinc oxide ليحمي بشرتك من أشعة الشمس ويمتص الزيوت التي تفرزها المسام





البشرة الجافة:

ضعي كريم الحماية من الشمس قبل كريم ترطيب البشرة وذلك لان البشرة الجافة لا تستغني عن ترطيبها حتى في الصيف
اختاري أيضا كريم حماية مرتفع لان البشرة الجافة أكثر عرضة للإصابة بالتجاعيد التي تسببها أشعة الشمس





البشرة الحساسة:

اختاري كريم حماية يكون خاليا من العطور وأيضا من كل المواد المهيجة للبشرة مثل PABA ويراعى أن يحتوي على اوكسيد الزنك الذي يعد أخف المواد الكيماوية على البشرة
جربي الكريمات المخصصة للأطفال لأن بشرة الأطفال تكون رقيقة للغاية مثل Try Clarins Sun Care Cream Ultra Protection for Children SPF

فيتامين الشباب
-----------------
يحتوي الليمون على فيتامين(e) والذي يسمى بفيتامين الشباب لأنه مخصب ومنشط مقاوم للشيخوخة



للسمنة المفرطة
------------------
يشرب كأس ماء قد نقع فيه مسبقا ليمونة مقطعة مع ملعقة كمون مطحون يوميا



لتشقق الأظافر
----------------
تدلك الأظافر بليمونة صغيرة قبل النوم مع شرب عصير الليمون والجزر من حين لآخر



للكلف والنمش
-----------------
ليمون وملح ثم يفرك الكلف والنمش بالخليط مرارا يوميا ثم يدهن بزيت اللوز الحلو إذا كان متوفرا




للبشرة الدهنية
------------------
تؤخذ نصف ليمونة ويفرك بها الوجه قبل النوم ثم يغسل في الصباح بماء فاتر وصابون



للبرص
----------
يحرق قشر الليمون (من نوع البنزهير الصغير) ويعجن بالعسل ثم يدلك به موضع البرص يوميا




للقشرة في فروة الرأس
--------------------------
تفرك الفروة بنصف ليمونة فركا جيدا وفي الصباح تغسل بماء مضاف إليه ورقتي نعناع وملعقتي زنجبيل مطحون



لتقشر الجلد
--------------
تعصر ليمونة بنزهير ويضاف إليها زيت زيتون ثم يدهن الجلد بالمزيج دهنا جيدا





لفطريات الأصابع في القدمين
---------------------------------
تعجن الحناء والشبة في عصير ليمون وعسل ثم تغطى المنطقة وفي الصباح تغسل بماء فاتر وتجفف بقطن طبي





قناع لمنع التجاعيد وتأخيرها
---------------------------------
تؤخذ ليمونة وتعصر ثم يضاف إليها ملعقة زيت زيتون مع ملعقة عسل صغيرة مع ملعقة صغيرة ردة (نخالة قمح) ويعمل قناع لمدة ساعة يوميا




للبهاق
---------
تعصر ليمونتا بنزهير على ملعقة نشادر ويترك من الليل إلى الصباح ويدهن منه يوميا مع شرب مغلي قشر الليمون وزهر شقائق النعمان





للقروح المتقيحة
------------------
تغسل بماء بارد مذوب فيه عسل وليمون ( 3ملاعق لكل كأس)
ثم تجفف المنطقة وينثر عليها ناردين ( سنبل هندي ) ثم تغطى بقطن وشاش





لبخر الفم ( الرائحة الكريهة )
-----------------------------------
مجرد مضغ قشر الليمون مع مراعاة علاج الأمراض المسببة لذلك




تكسر الأظافر
---------------
تدهن الأظافر بعصير الليمون صباحا ومساءا لمدة أسبوع




للبقع في الوجه
-------------------
يدهن بعصيرليمون مع ملعقة لكل أربع ليمونات من عصير النعناع و يغسل بها الوجه يوميا





لوقف تساقط الشعر
----------------------
تدلك فروة الرأس بالليمون ومغلي الزنجبيل (بعد أن يبرد) يوميا





لخشونة اليدين
-------------------
تدهن الأيدي بخليط (عصير ليمون - جليسرين - كلونيا) بمقادير متساوية





لصفرة الأسنان
-----------------
تعصر ليمونة على الفرشاة وتفرش الأسنان يوميا





حساسية الأرجل------------------
يعمل حمام للرجلين بالماء الساخن وزهر الزيزفون ويعقبه فرك الأرجل بعصير الليمون





لبشرة ناعمة وطرية-----------------------
زيت الليمون (متوفر في محلات العطارة ) مع زيت زيتون بمقادير متساوية




♥ஐ☼ {{{ اقنــ☼ــعه طبيعيه منظـ☼ــفه للبشره }}} ☼ஐ♥
١/ ماسك للوقاية من تجاعيد للوجه لكل انواع البشرة
المكونات : ٢ م/ ك شوفان مطحون + شوية حليب + م/ ك ماء الورد
الطريقه : يخلط جيدا ويوضع المزيج على الوجه لمدة ٢٠ دقيقه ويغسل بعدها الوجه بماء فاتر
****************
٢/ منظفات البشره اللبن البارد:
من أسهل الوسائل وأكثرها فاعليه لتنظيف البشرة هي استخدام اللبن كمنظف وهو يناسب البشرة الجافة على وجه الخصوص ، ولهذا الغرض تبلل قطعة قطن في اللبن البارد ويدعك بها الجلد مع مراعاة أن يبدأ التنظيف من أسفل العنق وفي الأتجاه لأعلى حتى جبهة الرأس وأن تتحرك اليد حركه دائرية صغيرة مع دفع الجلد لأعلى لأن ذلك يساعد على إزالة القاذورات من مسام الجلد
****************
٣/ قناع منظف للبشرة الدهنيه
المكونات: ربع فنجان بودرة الشوفان + نصف كوب زبادي + ٢ م/ ص عصير ليمون
الطريقه: يخلط الشوفان مع الزبادي جيدا ثم يدهن الخليط على الوجه والعنق ويترك لمدة ٣٠ دقيقه ثم يشطف بالماء الفاتر المضاف إليه عصير الليمون
***************
٤/ قناع منظف للبشرة الجافه
المكونات: نصف م/ ص خميرة البيرة + م/ ص عسل النحل + نصف م/ ص خل التفاح + ٢ م/ ك كريمه او قشطه + ٢ صفار بيض + لبن
الطريقه: تخلط المكونات كلها جيدا ماعدا اللبن ويترك جانبا ثم توضع طبقه خفيفه من زيت زيتون او زيت السمسم على البشرة ثم يوضع فوقها خلطة القناع ويترك لمدة ٢٠ دقيقه ثم يشطف باللبن المخفف بالماء
****************
٥/ قناع الصلصال للبشرة الدهنيه
المكونات: ١م/ ك صلصال + ٢ م/ ك عصير خيار
الطريقه: يخلط جيدا ويوضع على الوجه والعنق لمدة ١٥ دقيقه ثم يشطف بالماء الفاتر

O؛°‘¨ اقنعه من الخضــ♥ـار والفواكــــ♥ـه ¨‘°؛O
١/ قناع الجزر
يحتوي على كميه وفيره من فيتامين أ المغذي للبشرة وهو مفيد خاصة للبشرة الحساسة
المكونات: ربع جزرة واحدة متوسطة الحجم + ربع م/ ك عسل النحل
الطريقه: يقطع الجزر الى شرائح ويعصر ويصفى ثم يضاف عصير الجزر الى العسل ويخلط جيدا ثم يدهن الخليط على البشرة ويترك ١٠- ١٥ دقيقه ثم يشطف بالماء الفاتر
******************
٢/ قناع الكمثرى
وهو من افضل الأقنعه للبشرة الجافه
المكونات: ربع ثمرة كمثرى + بياض بيضة واحده + نصف م/ ك عسل النحل
الطريقه: تهرس الكمثرى جيدا ثم تضعي العسل وصفار البيض وتخلط جيدا ثم يدهن الخليط على البشرة ويترك مدة ١٥ دقيقه ثم يشطف بالماء
********************
٣/ قناع البطاطس
وهو يناسب للبشرة الجافه على وجه الخصوص
المكونات: م/ ك بطاطس مبشورة + نصف م/ ك جبن ابيض
الطريقه: يخلط جيدا ويوضع على البشرة ويترك لمدة ربع ساعه حتى يجف ثم يشطف
*******************
٤/ قناع الطماطم للبشره الدهنيه
المكونات: حبة طماطم + نصف قشرة ليمونه مبشوره + قليل من عصير الليمون
الطريقه: تهرس الطماطم ويضاف مبشور الليمون ثم عصير الليمون ويخلط جيدا ويوضع على البشرة لمدة ربع ساعه ثم يشطف بالماء الدافئ

εïз إليك مجموعة من الأقنعة لجمـــال وتبييض البشرة لجميع انواع البشرة εïз
١/ قناع الموز لجمال البشرة
الموز من الفواكه الغنية بالفيتامينات مما يجعله من أفضل الأغذيه لصحة وجمال البشرة والشعر ويستخدم عصيره كدهان لليدين فيكسبها النعومه والحيوية
المكونات: ٣ م/ ك حليب سائل + حبة موزة صغيرة
الطريقه: تهرس الموزة وتخلط مع الحليب جيدا ثم توزع على البشرة مع التركيز على اماكن التجاعيد ويترك لمدة ١٥ دقيقه ثم يشطف بالماء الفاتر
**************
٢/ قناع الخيار لبياض البشرة وعلاج الهالات السوداء
يتميز الخيار بأثره الواضح كقابض للمسام بالإضافه لمفعوله في تبييض البشرة والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين
المكونات: نصف كوب خيار مبشور + بياض بيضه + ٢ م/ ك حليب بودرة
الطريقه: تخلط جيدا لعمل عجينه رقيقه وتدهن على الوجه وتترك لمدة ٢٠ دقيقه ثم يشطف بالماء الفاتر
*****************
٣/ قناع اللوز لتبييض البشرة
المكونات: كوب لوز منقوع في الماء حتى تتمكني من نزع القشرة عنه ثم دعيه يجف تمام وقومي بطحنه حتى تتكون لديك بودرة واحفظيه بعلبه لعند الحاجه
وخذي منه ٣ م/ ك بودرة اللوز + بياض بيضه + م/ ص عصير ليمون
الطريقه: تخلط جيدا ثم ضعيها على الوجه والعنق لمدة ٢٠ الى ٢٥ دقيقه ثم اغسليه بماء دافئ ثم بماء بارد وتكرر هذه العمليه يوميا

 
قديم 01-15-2008, 12:32 PM   #2

mony_love2007


قلب جديد رد: ملف متكامل للجمال


ملف متكامل للجمال

في البداية يجب على كل شخص يمر في مرحلة المراهقة أن يعلم أن ظهور حب الشباب في هذه المرحلة من العمر هو أمر طبيعي.لذا عليك التعامل مع هذه الحبوب بهدوء وصبر لعلاجها وتجنب آثارها.


وقبل أن أبدأ بذكر طرق العلاج يجب عليك فهم هذه الحقائق:



إن المداومة على تعقيم البشرة المعرضة لملوثات الجو هي الخطوة أولى للعلاج.

الامتناع عن اللمس واللعب بهذه الحبوب لإخراج ما بها من مادة بيضاء لأن هذا ما يؤدي إلى زيادة عدد الحبوب وترك أثر بعد اختفاء الحبة نفسها.

في مرحلة البلوغ تبدأ الهرمونات في تحفيز الغدد الدهنية الموجودة في الجلد فتكثر الإفرازات الدهنية التي تسبب انسداد مسامات الجلد ومع وجود خلايا الجلد الميتة تتكون نتوءات خارجية على الجلد ذات رءوس سوداء أحيانا وفي بعض الأحيان تفتح هذه المسامات؛ وهو ما يسمح للجراثيم بالدخول فيؤدي ذلك إلى التلوث فتظهر تلك الحبوب .


نأتي الان إلى علاج حب الشباب:



خلط اللبن باللماء عند غسيل الوجه فهذا يساعد على تعقيم البشرة ومنع ظهور حبوب جديدة.

استخدام نبات وورق الكافور، حيث إنه يعتبر من المواد المعقمة للبشرة:
وذلك بوضع ماء مغلي على ورق الكافور وتغطيته لمدة 3 - 4 ساعات وتصفيته بعد ذلك بقطعة من الشاش ومزجه بعد ذلك بقليل من خل التفاح الطبيعي ووضعه في الثلاجة وتغسل به البشرة يوميًّا.

استخدام الخميرة يساعد في منع ظهور الحبوب لاحتوائها على فيتامين "ب" الهام جدا للبشرة لذلك ينصح بتناول3 ملاعق من الخميرة(خميرة الخبز التي تعجن أو الخميرة الطبية) مع كوب من اللبن يوميًّا .

إستخدام كوكتيلات لتغذية وتفتيح البشرة أذكر لكم منها:

1 - كوكتيل الجمال:
يتكون من الجزر والبقدونس، مضافا إليه عصير الليمون.

ملحوظة: يعصر الخليط من خلال عصارة الجز.

2 - كوكتيل الخضراوات:يتكون من السبانخ والبقدونس، ثم يضاف إليه عصير البرتقال

3 - كوكتيل الجزر:يتكون من عصير الجزر وعصير البرتقال ويضاف إليه زنجبيل أحيانا.

4 - كوكتيل الخيار:يتكون من عصير خيار ويضاف إليه عصير الليمون

وهذا الكوكتيل يفيد صاحبات البشرة الدهنية بصفة خاصة.


تجنب القلق والتوتر النفسي لأنها ستزيد من الحبوب.

تجنب مستحضرات التجميل في هذه الفترة بالذات.

تجنب الغسل بالصابون العادي وإستبداله بصابون الأطفال أو الصابون الطبي.

تناول غذاء متوازن يحوي على جميع العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم وهي: البروتين، والكربوهيدرات، والدهون، والفيتامينات، والمعادن المختلفة مع مراعاة التقليل من الدهون والنشويات والسكريات والشكولاته والمكسلاات واللب السوداني والقشطة ،

وإليك هذا الشرح:

البروتين نوعان:
1-بروتين حيواني: وهو الموجود في اللحوم بجميع أنواعها.

2-بروتين نباتي: مثل الموجود في الفول، وفول الصويا.

الكربوهيدرات:
فهي متوفرة في الأرز، والمكرونة، والخبز، وغيرها.

الدهون:
توجد مصاحبة للحوم أو موجودة في السمن والزيوت.

الفيتامينات:
تتواجد بكثرة في الخضراوات والفواكه بكل أنواعها.

المعادن:
أ)الحديد: متوفر في العسل الأسود، والبلح، والكبد، والباذنجان، والسبانخ.

ب)الكالسيوم: متوفر بالطبع في اللبن، وكل منتجات الألبان مثل الجبن والزبادي.

ت)الماغنسيوم والفسفور: متوفران في المأكولات البحرية مثل الأسماك والجمبري.

وهذه الأشياء جميعها يحتاجها الجسم بشكل يومي، وعلينا أخذها بشكل متعادل ومتوازن.

إذا بقيت آثار للحبوب فيمكنك إستخدام كريمات مقشرة بعد إستشارة الطبيب .

تناول بعض الأعشاب كالحلبة والجرجير وأيضا الإكثار من البصل والثوم.

تجنب إستخدام الزيوت والكريمات الخاصة بالشعر لان لها تأثير غير مباشر على حب الشباب .


إستخدام الأقنعة التي يمكن تحضيرها في المنزل:

1-قناع ورق الكرنب: يتم غليه بشدة، ثم تؤخذ مياه الغلي، وتستخدم كغسيل للوجه على مناطق الحبوب والبثور؛ وذلك باستعمال قطعة قطن مبللة بهذا الغسيل، وتمريرها على الوجه، ويمكن حفظه في الثلاجة لاستخدامه أكثر من مرة، وهذا الغسيل يؤدي إلى القضاء على البثور.


2-قناع الثوم:وذلك بعد تقطيعه قطعاً صغيرة، ووضعه على البثور أو الحبوب، ورغم أنه مؤلم قليلا إلا أنه يعطي نتيجة جيدة جداً،و يستخدم مرتين يومياً صباحا ومساء.


3-قناع البابونج: قبضة صغيرة من نبات البابونج تضاف إلى كوبين من الماء الساخن لدرجة الغليان لمدة 20 دقيقة، ثم تصفى، ويلطخ بالسائل البثور مرتين يوميا.


4- قناع الجزر: قم بتبشير الجزر دون تقشير مع إضافة ليمونة لمدة نصف ساعة، ووضعه على البشرة، وهو يضفي على البشرة صفاءً و لوناً نضرا، كما يزيل جميع التجاعيد والبثور، ويقضي على الشوائب التي تعتلي البشرة الدهنية.


5- قناع الرمان: فنجان من عصير الرمان + ملعقة صغيرة من الخل، وتلطخ بهذا المزيج البثور عدة مرات يوميا .


tango1976
عرض ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى tango1976
البحث عن كافة المشاركات بواسطة tango1976
إضافة tango1976 إلى قائمة الأصدقاء

تتبدل خلاياطبقات الجلد لدى الإنسان الواحدة تلو الأخرى بشكل مستمر عن طريق التقشر الذي يظهرعلى شكل قشور بيضاء اللون..
ومع حلول فصل الصيف لابد من تحضيرالبشرة بشكل جيد,لتتمتعي ببشرة مخملية وناعمة الملمس طوال الموسم..


وغالباماتكون عملية التقشر هذه بطيئةفي فصل الشتاء,وبماان جفاف البشرة يزداد في موسم الصيف بالذات فإن الخلاياالميتةتتراكم على سطح البشرة بدلا من إنفصالهاعنه,مكونةقشوراخشنة,بين ماينموالجلد تحتها..
1-العلاجات المقشرة:
إن البشرة تجدد بشكل عام كل 28 يوما،ولكن مع تقدم السن تتبطأهذه العملية وتتراكم الخلايا الميتة وتصبح البشرة تعبة,والتقشير الإعتيادي يعزز الدورة الدموية ويجعل البشرة اكثر نعومة..
فمقشرات البشرة تحتوي على حبيبات صغيرة مصنوعة من بذور المشمش المطحونة,او بذور القرع,او كسرات الصدف البحري,وممزوجة مع كريم او مستحلب خاص هدفها إزالة الخلاياالميتة بعمق وفاعلية,ومنح البشرة ملمساناعما..
وهي متوفرةبأشكال وأنواع مختلفة,بعضها يستخدم على بشرة جافة,والبعض الآخر مع الماء أثناء الإستحمام..
قشري المناطق الأكثرجفافاكالركبتين,الكوعين..
لتحصلي على افضل النتائج استخدمي المقشرات مرة في الأسبوع على الأقل,للمحافظةعلى بشرة ناعمة وصحية..

ومن المقشرات:
Africa Spa Body Salt Scrub




من ( ذا بودي شوب ) يحتوي على املاح مقشرة بتركيبة العسل وزبدة الكارتييه المغذية للبشرة..

Soft Polish Body Exfoliator



من( كلينك )وهو مناسب للبشرة الحساسة..

Body Expertise Exfotonic With AHA


من (لوريال) يزيل الخلاياالميتة,وغني باسيدات الفاكهة وينعش البشرة..


2- الليفةالطبيعية:
تستخدم الليفة الطبيعية التي تستخرج من نبتة القرع في بلادنا العربية



لتنظيف البشرة وتخليصها من الشوائب،والخلاياالميتة التي تكسو سطحها,وهي تناسب كل انواع البشرة,ولاتثيرالحساسية ويمكن استخدامها في الحمام مع الصابون اوالجل المنظف,ثم استخدمي مرطبابعدها..

3- قفازالحمام:
إن استخدام قفاز الحمام



بشكل يومي,فعال جدافي إزالة الخلاياالميتةعن سطح البشرة ,افركي كامل جسمك به جيداقبل الإستحمام من دون تبليله حتى يكون فعالا..
ركزي بشكل خاص على ركبتيك ومرفقيك وكعبي قدميك حيث توجد البقع الأكثر جفافا..

** لتفتيح لون البشرة **

2 ملعقة بودرة اطفال ( اى نوع ) + 2 ملعقة ماء ورد
تخلط و توضع على الوجه لمدة 20 دقيقة

** لنضارة البشرة **

موزة + 4 م كبيرة عصير فراولة
تهرس الموزة و يضاف اليها عصير الفراولة و يوضع على الوجة لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء البارد

** للبشرة الدهنية **

نصف كوب بقدونس + 2 ملقة حليب
تفرمى البقدونس فى الخلاط و اثناء الفرم تضعين عليه الحليب ثم تدهنى و جهك لمدة 20 دقيقة ثم تشطف بالماء البارد

** قناع آخر لتبييض البشرة **

موزة + 1 بطاطس مسوقة
اهرسى الموزة مع البطاطس و ضعيهم على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء
و يمكن اضافة الحليب

** قناع العسل لتبييض البشرة **

المكونات ملعقة عسل /-ملعقة خميرة/ ملعقة زبادي/ ملعقة زيت الورد/ ملعقة ليمون
الطريقة تخلط المكونات وتوضع على الوجة مباشرة قبل ان تذوب الخميرة جيدا ويترك على الوجة لمدة(25) دقيقة .ثم يزال بقطنة ويعمل يوميا لمدة اسبوع .ثم كلما استطعتي

** قناع الدقيق لتبيض البشرة **

المكونات 3 ملاعق من الدقيق النقي / كمية من اللبن الطازج / وملعقة من عصير الليمون
الطريقة تخلط المكونات مع بعضها لبعض حتى تتكون عجينة لينة ويتم وضعها على البشرة ويترك القناع لمدة(20) دقيقة ثم يزال بالماء الدافى

** اقنعة لجميع أنواع البشرة **

1.قناع الورد : وهو عبارة عن ورد ناشف مطحون ، يعجن مع العسل على الوجه والرقبه لمده نصف ساعة .

2.قناع الترمس : يخلط الترمس بالماء واللبن بعد أن يطحن ناعما كالبودرة ويدلك به الوجه والأيدي وذلك يكسبها نعومه .

3.قناع المستكي : يطحن ثو يعجن بالورد ثم يطلى به الوجه لمدة 20 دقيقة .

4.قناع الكويكر : يغلى الماء وفيه توضع ملعقة كويكر مع ملعقه كبيرة من زيت الزيتون مع صفار بيض ويعمل منه عجينة يطلى بها الوجه وتزال بعد ربع ساعه بالماء الفاتر .

5.قناع العسل والموز : يهرس الموز بوضع العسل عليه ثم يوضع على الوجه والرقبه لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ .

6.قناع الحليب والبيض : عباره عن بياض بيضة + ملعقة حليب ناشفة + ملعقة عسل ثم يمزج الخليط جيدا ويوضع على الرقبة والوجه لمده ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ

7.قناع الطين : طين من نوع جيد + ملعقة من زيت الزيتون ويطلى به الوجه والرقبه لمده ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ وهذا القناع مقوي للجلد .

** أقنعة البشرة الجافة **

1.قناع البيض : عبارة عن صفار بيض + زيت زيتون ، تخلط ثم توضع على الوجه لمده ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ .

2.قناع الكويكر : يغلى الماء ثم يضاف له الكويكر ويحرك بالملعقة ثم يخلط ويدهن به الوجه وبعد غسله يدهن الوجه بكريم مغذ .

3.قناع الجلسيرين : ملعقة صغيره عسل + ملعقة صغيره جلسيرين + ملعقة صغيره زلال البيض ويوضع على الوجه .

4.قناع اللبن : عبارة عن خيارة مفرومه مع قليل من لبن زبادي تمزج وتترك على البشرة لمدة 10 دقائق ثم تغسل ، وهذا القناع مرطب للبشرة ويعيد الحيوية للوجه المتعب

** أقنعة للبشرة الدهنية **

1.قناع الخيار : خيارة طازجة مهروسة ، يغطى بها الوجه لمده 10 دقائق ثم تشطف الوجه بالماء البارد .

2.قناع البيض : بياض بيضة وحده ممزوجه جيدا مع عصير الليمون وقليل من الماء الدافئ ، يدهن به الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ .

3.قناع العسل : ملعقة عسل + نصف ليمونه ، تخلط جيدا ويدهن بها الوجه إلى أن يجف ، ثم يغسل بالماء الدافئ .

** أقنعه للبشرة العادية **

1.قناع العسل : ملعقة عسل + خميرة بيرة + ملعقه حلبة ناشفة ، تخلط المقادير ويدهن بها الوجه على ان تجف ثم تغسل الوجه بماء فاتر .

2.قناع الخضار : جزرة صفراء + بقدونس + خيارة مبشورة ، تخلط الخضروات بالعسل مع خميرة بيرة ويدهن بها الوجه وتترك الى ان تجف وتغسل بالماء الفاتر .

3.قناع النشا : ملعقة نشاء + نصف ملعقة حليب بودرة + بطاطس مهروسة ، تخلط جميع المقادير ويدهن بها الوجه وتغسل بالماء الفاتر .

4.قناع الدقيق : ملعقة من الدقيق غير المنخول + ماء دافئ .. تعجن وتوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم تغسل بالماء الفاتر

** طريقة وضع القناع على الوجه **

حضري في البداية القناع الخاص ببشرتك ، ثم اطلي الوجه والأفضل ان تغطي العينين بقطعه مبلولة بماء الورد ، ثم اتركي القناع على وجهك المده المطلوبة

** لإنعاش البشرة البرتقال **

يتميز هذا القناع بمفعول منعش للبشرة ويمكن استعماله لعده مرات وهو مناسب لكل أنواع البشرة
المكونات : عصير نصف برتقاله + ثلاث ملاعق عسل.
الاستعمال : يسخن العسل مع عصير البرتقال على نار هادئة حتى يذوب ويترك ليبرد قليلا ثم يوضع على الوجه لمده عشرين دقيقه ثم يمسح بواسطة قطنه مبلله بالماء الفاتر.

** الموز لمقاومة التجاعيد **

الموز من الفواكه الغنية بالفيتامينات مما يجعله من افضل الأغذية لصحة البشرة ويستخدم عصيره كدهان لليدين فيكسبها النعومة والحيوية.
المكونات : ثمره موز + ثلاث ملاعق حليب
الاستعمال : تهرس ثمره الموز وتخلط مع الحليب ثم توزع على البشرة مع التركيز على أماكن التجاعيدويترك لمده ريع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر

** الزيتون والليمون لبشره خاليه من العيوب **

كثير من الناس يعانون منوجود البثور في البشره في كل مكان واحيانا تملئ بالماء فتسبب الحكه وضياع مظهرالبشره الخلاب الان يمكنك ان تعملي شى غايه في السهوله والبساطه تجعلك تحصلين علىبشره بدون بثور نهائيا وتمنعها حتى من الظهور مره اخرى

الوصفه:
احضري 6 ليمونات واعصريهم جيدا واستخدمي 1/2كيلو من الزيتون بدون بذور واخلطيه في الخلاط ثم ضعي الليمون والزيتون معاوضعيهم في الثلاجه لمده 1/4 ساعه تماما
قومي بغسل وجهك تماما مع تنشيفه بمنشفه نظيفه للبعد عن الجراثيم لتكون البشره نقيه ضعي المكونات على وجهك ولا تخافي علىشعرك لانها وصفه طبيعيه جدا جدا وركزي على منطقه البثور
واتركيه لمد ساعه ونصف على بشرتك وعندالاستحمام نظفيه بالماء وليس الصابون حتى لا تسبب الالتهابات

** وصفة طبيعية..للحصول على بشرة صافية..للقضاء على النمش..
والتخلص من المسام الواسعة..وغيرها من مشاكل البشرة **

الوصفة:
عصير بصلة بيضاء كبيرة
عصيرة حبة خيار كبيرة
3 م كعسل
1 م ك خل تفاح
1 حبة بطاطا(البطاطا الحلوة وليس البطاطس العادي(.
2 م ص زهرة التوتيا..او 5 م ك نخالة قمح..

تخلط المقادير عدا النخالة اوالتوتيا..
بعد ذلك تضاف النخالة او التوتيا..
تترك على الوجه لمدة 20دقيقة..
ينظف بعدها الوجة..ثم يخلط كل من:

2 م ص زيت لوز حلو
3 م ص زيت لوز مر
2 م ص زيت خروع
ويوضع على الوجه

تظهر النتيجة خلال 9 ايام ان شاء الله

** قناع خفيف من "خميرةالبيرة" **

ملعقة صغيرة من خميرة البيرة .
2 ملعقة صغيرة ماءمقطر (بخار الماء)

الطريقة والاستخدام:
تصنع عجينة من الخليط السابق ثم توضع على الوجه لمدة 20 دقيقة ويغسل بعدها بالماء الفاتر

** ماسك الكمثرى **

4/1ثمرة كمثرى
بياض بيضة.
2/1 ملعقة عسل نحل.

الطريقة والاستخدام:
تهرس الكمثرى جيداً ثم تضاف لخليط العسل والبيض وتخلطجيداً لعمل عجينة
تدهن بها البشرة وتترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماءالعادي

** ماسك العسل **

2ملعقة من العسل الأبيض
ملعقةكبيرة زيت لوز.

الطريقة والاستخدام:
تخلط المكونات جيداًفي وعاء باستخدام أطراف الأصابع يتم تدليك الوجه لمدة 3 دقائق مع تجنب المناطقالحساسة حول العينين ثم يترك المستحضر على الوجه لمدة 25 دقيقة ثم يشطف بعدهابالماء الفاتر .
يعمل هذا القناع على التخلص من الخلايا الميتة والأتربةوالأوساخ

** قناع السكر **

سكر + زيت زيتون

الطريقةوالاستخدام:
يتم خلط السكر مع زيت الزيتون بنسب متساوية 1 : 1 بعد ذلك توضع على البشرة مع التدليك المستمر .
يعمل هذا القناع على التخلص من الخلاياالميتة وإعطاء لمسة مخملية على البشرة

** قنــاع للبشره الدهنية **

يعمل هذاالقناع على التنظيف العميق للبشرة ولذلك فهو يساعد على تخليص المسام من الدهون والقاذورات المترسبة بها كما يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء وحبوب الوجه ...
ويستخدم القناع بمعدل مرة واحدة اسبوعيا وبحداقصى مرتين اسبوعيا..حيث انه يعرض البشرة للجفاف .

مكونات هذاالقناع:
4ملاعق كبيرةزبادي+ 2 ملعقة صغيرةطين البحرالميت + 2 ملعقة صغيرةماء بطاطس.. تخلط جميع المكونات جيدا لعمل عجينة لينة ....

الطريقة :
توضع العجينة على الوجه مع تجنب المناطق الرقيقة حول العينين ومع الاسترخاء لمدة 15 - 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ..

** قنــاع لتبييض البشره **

هذا القناع خاص لتبييض البشرة وايضامناسب لجميع انواع البشرات ..

*احضري كمية من اللوز (مكسرات)وانقعيه في الماءحتى تتمكني من نزع القشرة عنه.
*اسحقية واطحنية حتى تتكون عندك بودرة.
*خذي 3 ملاعق من هذا المسحوق واخلطي معها بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من الليمون ..
*اخلطيها جيدا مع بعض حتى تتجانس (لا تستخدمي الخلاط)
*ضعيها على الوجه والعنق من 20-25دقيقة.
*استرخي في هذا الوقت.
*اغسليها بماء دافىءثم بماء بارد.
*جففي الوجه وضعي عليه قليل من زيت اللوز. كرري هذه العملية يوميا او كلما استطعتي..
ولا تستعجلي النتائج فبعد مرور 10 ايام ستلاحظين الفرق..

** قنــاع الجزر للبشره الحساسه **

يعد الجزر من اغنى الخضروات بفيتامين A الضروري لصحه وسلامة الجلد كما ينصح خبراء التجميل بتناول عصير الجزربصوره منتظمه لتحسين لون البشره وصفائها

مكونات القناع:
نصف جزره متوسطه الحجم + ربع ملعقه عسل

الإستعمال :
يعصر الجزر ويضاف له العسل ويترك على البشره لمدة ربع ساعه ثم يشطف الوجه بماء فاتر..

** قناع الموزمع العسل **

اقطعي الموز قطعا صغيرة واغمسي كل قطعة بالعسل وضعيها على وجهك لمدة (15) دقيقة ثم يغسل بالماء.

** قناع الحليب والبيض **

خذي بياض بيضة وملعقة حليب وملعقة عسل واخلطيهما جيدا وضعيه على الوجه لمدة (15) دقيقة ثم يغسل بالماء.

** قناع الفراولة والموز **

يهرس الموز جيدا ثم يضاف اليه عصير الفراوله يوضع علىالوجه لمدة ربع ساعة ويشطف بالماء.

** قناع البصل والعسل **

عصير بصلتين مع ملعقة عسل تمزج جيدا وتوضع على الوجه مدة (20) دقيقة يشطف الوجه بالماءالفاتر ويغسل بالصابون ويشطف بالماء البارد ويرش بماء الورد.

** قناع لحيوية الوجة **

اخلطي معلقتين حليب بودرة ومعلقتين ماء ورد
ثم توضع على الوجه 20 دقيقة تعطي الوجه الحيوية والجمال

** وصفه للتخفيف من سواد المرفق والركبه **

دائماً نلاحظ اختلاف لون الركبتين والمرفقين عن لون باقي الجلد وهذاامر طبيعي لكن الغير طبيعي ان يكون لونهما شاذ عن لون الجلد ففي هذه الحاله نحتاجلعنايه فائقة بهما حتى نحصل للون المطلوب ..

1- اعصري ليمونة ثم امزجي عصيرهامع مسحوق الشوفان وافركي الركبة والمرفق بهذا المزيج عدة مرات في اليوم الى انتتخلصي من اللون الاسود .
لاتنسي بعد غسلهما دهنهما بالكريم المرطب لتطريتهما
2- خلط الليمون مع زيت الزيتون أو الجليسيرين أو فازلين ودهنهما كل ليله .
3- : تقسم الليمونة إلى قسمين ثم رشها بالملح وتوضع الكوعين على طاولة وتحتهاقطعة الليمون لمدة دقيقتان لمدة 10 أيام .



** قناع لشد الوجه **

هذا القناع رائع لشد البشرة ويتكون من:
كوب رز مصري
2كوب ماء.
لكن الأفضل تجربيه بعدعمل حمام بخار للوجه لمدة خمس او عشر دقائق باضافة بعض النعناع للماء المغلي.

طريقة عمل القناع:
اسلقي الرز لمد 10 دقائق بدون غسيل حتى نستفيد من النشاء الموجود فيه وبعد ذلك صفي الرز من الماء وخذي قطنةوبلليها بالماء المصفي وضعيها على الوجه لمدة ربع ساعة حتى يجف الماء على الوجه تماما ثم اغسليهابالماء البارد

** لبشره اكثر اشراقا **

لكي تصبح بشرتك نظيفة وفاتحة استخدمي و بالتدريج هذه المواد...
- اغلي البطاطا حتىتصبح قابلة للهرس (احترسي من حرقها)
- ومن ثم اهرسيها في صحن مع قليل من الروب وملعقة من النشا (نشا الذرة) وبذلك تصبح متوسطة لا مائية ولا غليظة .
- ثم افرديها على وجهك أول مرة لمدة ربع ساعة في كل اسبوع ومن ثم 20 دقيقة وهكذا حتىيتعود وجهك إلى أن تصبح لمدة ساعة وستجدين الفرق .

بالنسبة للنقط السوداء التي توجد على الانف يمكن التغلب عليها وذلك باستخدام القناع التالي:

1ملعقة لبنة
1 ملعقة شوفان مطحون
1/4 ملعقة ماء ورد
1/3 ملعقة خميرة بيرةمذابة في ماء الورد و الليمون
1/4 ملعقة عصير ليمون
اخلطي المقادير جيداوضعية على الوجه كله ماعدا حول العين
من صفات هذا القناع تنظيف البشرة وتفتيح لونها داومي عليه ثلاث مرات في الاسبوع وسوف تلاحظين الفرق.

** قناع العسل بالحليب **

اخلطي ثلث ملعقه خميره مع ملء ملعقتين من الحليب الطازح حتى تذوب ثم اضيفي اليهما العسل مع التقليب الجيد ,, نبسط المزيج على الوجه والعنق ونتركه لمده لاتقل عن 35 دقيقه ,, ثم نغسل البشره بالماء الدافئ ثم البارد,,يصلح هذا القناع التنظيفي القوي للبشره الدهنيه والعاديه والمختلطه وهو ينظف الوجه تماما ويضفي عليه التماسك والنضاره ويمنحه الحيويه ويعالج حب الشباب
كما يطمس اثار البثور عند تكراره علىالمدي الطويل
يستخدم مرة واحده في الاسبوع.

** خلطه للي يعانوا من التجاعيد في وجههم **

قناع الشوفان:
يتم عمل قناع الشوفان بإضافة ملعقتينمن نبات الشوفان إلى 150 ملليمتر ماء مع الغلى برفق لمدة 5 دقائق وتصفيه السائل واستخدامه كقناع على الوجه والعنق ليجف ثم يغسل بالماء الفاتر ومن فوائد هذا القناع هو منظف جيد للبشرة ويشد البشرة ويزيل التجاعيد

** قناع الوجه بالخميره **

ضعي ملعقه كبيره من الخميره في نصف كوب من الماء الفاتر(يجب ان يكون لاحارولا بارد)ثم حركيه جيدا
واتركيه الى ان ينتفخ وتتكون الرغوه ثم خذي الرغوه(الرغوه فقط)وادهني بها وجهك واتركيها لمدة نصف ساعه
الى ان تجف ثم ازيلي القناع بغسل وجهك بماء دافئ . هذه الطريقه تفيد لحب الشبا ب وتساعد في تنظيفالبشره وتفتيحهاونعومتها

** منظِّف للبشرة من اللفت والزبادي **
المكونات :
ـ كمية من جذوراللفت.
ـ مقدار مناسب من الزبادي.

التحضير والاستعمال :
تغلى جذوراللفت ، ثم تُهرس جيداً ، وتخلط بكمية مناسبة من الزبادي لصنع كريم أو عجينة.
تُفرد العجينة على البشرة ، وتبقى لمدة 15 دقيقة ، ثم يُشطف الوجه بالماءالفاتر .

** عجينة الخيار والشوفان لتنظيفالبشرة وعلاج الحبوب **

المكونات :
1 ملعقة كبيرة من عصير الخيار.
1 ملعقة كبيرة من الشوفان.

التحضير والاستعمال :
يخلط العصيربالشوفان جيداً لصنع عجينة.
تُفرد العجينة على البشرة لمدة 15 دقيقة ، ثم تُمسح بالماء البارد

** منظّف البرتقال والزبادي علاج ممتاز للرؤوس السوداء والبشرةالدهنية **

المكونات :
2|1 و 1 ملعقةكبيره من الزبادي.
1 ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المبشور.
1 ملعقةكبيرة زيت عُصفُر.
1 ملعقة كبيرة مطحون الشوفان

التحضير والاستعمال :
تُخلط المكونات جميعها ببعضها البعض لعمل عجينة.
تستخدم هذه العجينة في عملتدليك للبشرة بأطراف الأصابع في حركة دائرية ، مع تجنب المناطق الرقيقة تحت العينين.. ويستمر التدليك لحوالي 5 دقائق.. ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ، ويُجفف.
يعتبر هذا المستحضر من المنظفات القوية للبشرة ومن العلاجات الفعّالة للغاية في التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر بالبشرة الدهنية.
وهو يستخدم بمعدل مرةواحدة يومياً بالنسبة للبشرة الدهنية.. أما لأنواع البشرات الاُخرى ـ أي العاديةوالجافة ـ فيكفى استخدامه مرتين اُسبوعياً

** منظّف الجريب فروت ودقيق الذرة ـ للبشرة شديدة الجفاف **

المكونات :
1 ملعقة كبيرة دقيق ذرة.
1 ملعقة كبيرة من قشر الجريب فروت المبشور جيداً.
2 ملعقة كبيرة من الكريمة.
التحضير والاستعمال :
تقليب المكونات مع بعضها البعض لعمل خليط متجانس. يُنشر الخليط على بشرة الوجه مع تجنب المناطق الرقيقة حول العينين ، وذلك بعمل تدليك بأطراف الأصابع في حركة دائرية خفيفة ، مع تركيز التدليك على المناطق ذات الخطوط مثل الذقن وحول الأنف.. ثم يشطف الوجه بماء فاتر ، ويجفف يمكن استخدام هذا المستحضر يومياً. وهو يناسب خصيصاً حالات البشرة الجافة والبشرة شديدة الجفاف.. حيث يطرِّي الجلد وينظفه تنظيفاً عميقاً ...



العلاج بالصدمة امتد لعالم الجمال .. حيث يؤكد خبراء صحة الجلد بأن مغطس ماء بارد للوجه يوميا يؤدي إلى اكتساب الوجه للبريق والنضارة الطبيعية ..
لأنه يعمل على زيادة ورود الدم إلى منطقة الوجه بعد تعرض الأوعية الدموية المغذية للوجه (لصدمة الماء البارد)
مما يحفز الجهاز العصبي للعمل على إرسال إشارات عصبية للأوعية الدموية بالاتساع من خلال ميكانيكية فسيولوجية تسمى منعكس الاتساع
علما بأن لهذه الميكانيكية استخدامات أخرى في اكتساب الصحة قبل التخلص من التوتر العضلي

فيما يلي خطوات استخدام مغطس الماء البارد لزيادة الدورة الدموية في الوجه:
· ضعي حوالي عشرة مكعبات ثلج في وعاء ودعيها تذوب فيه
· ضعي غطاء من الكريم أو زيتا نباتيا على الوجه لتجنب ملامسة الماء البارد مباشرة مع جلد الوجه
· اغطسي رأسك في الوعاء (الماء البارد ) مع كتم النفس، وذلك لمدة 20 ثانية
· بعد تكرار الغطس قومي بإخراج الرأس من الماء البارد لحوالي مرتين إلى ثلاث مرات ..
واستخدمي منشفة ناعمة لإزالة غطاء الوجه ( الكريم أو الزيت )
· ضعي مرطبا على شكل كريم خفيف على الوجه
· إذا كانت بشرتك دهنية .. أضيفي قليلا من النعناع للماء البارد قبل غطس الوجه


وجه ناعم .. وبعسل النحل

وصفات سهلة ورائعة قوامها عسل النحل الذي طالما استخدم لأغراض علاجية لا حصر لها قبل دخوله أخيراً إلى عالم التجميل .

وعسل النحل كما تقول الأبحاث والدراسات يحتوي على خمس وزنه تقريباً من الماء ، كما يحتوي على الروتين وكميات من فيتامين
"ب" المركب و"ج" وأملاح الصوديوم ، والبوتاسيوم ، والكالسيوم ،



والمنجنيز ، والحديد ، والمغنسيوم ، وكميات من النحاس والفوسفور والكبريت، إلى جانب احتوائه على الكربوهيدرات التى تمثل حوالي أربعة أخماسه .

ولذا بدأت شركات التجميل باستخدام عسل النحل فى كثير من منتجاتها ، وامتد الأمر إلى صالونات التجميل الراقية في استخدامها العسل مع خلطات معينة لها أغراض متعددة، منها : ما يتعلق بصفاء البشرة ونضارتها ، أو فى مجال إطالة شعر الرأس ومنع تساقطه ، ومعالجة التالف منه إلى جانب علاج الكلف والنمش ، وكذلك تبييض الأسنان وحفظ اللثة !

فلتبييض الأسنان بعسل النحل يجب أن نعمل على تدليك الأسنان به مرة كل صباح ، وبذلك يصقلها ويحفظ صحتها وصحة اللثة .

أما فى مجال البشرة فإن تكوين خليط من عسل النحل واللبن واستعماله مثل (الكريم) على اليدين يزيد من نعومتها وبياضها ، وكذلك فإن عمل خلطة من عسل النحل وماء الورد بنسب معينة واستخدامها كقناع للوجه فإنه يكسبها طراوة وشباباً دائمين ، ويستخدم هذا القناع بعد تنظيف الوجه بزيت الزيتون بواسطة قطعة من القطن ومسح الوجه بها جيداً ، ثم القيام بتوزيع ذلك الخليط على الوجه بأكمله باستثناء منطقة العينين ، وتركه لمدة ربع ساعة ، ثم غسل الوجه بماء فقط دون استخدام الصابون على أن يكون الماء دافئًا ، وبعد ذلك نجفف الوجه بفوطة ناعمة .

يمكن أن يعطي القناع فوائد أكبر إذا داومت على استخدامه مرة أو مرتين خلال الأسبوع .

دهن الوجه بقليل من عصير الخيار مع عسل النحل ، وتركه لمدة نصف ساعة مرة واحدة كل أسبوع ، يمنح البشرة العادية أو الجافة لونًا أفتح ، ومع البشرة الدهنية يستخدم عصير البرتقال مع عسل النحل مرة واحدة فى الأسبوع وتترك 20 دقيقة ، فذلك يعمل على إزالة الدهون وتفتيح البشرة فى آن واحد .

لعلاج الكلف والنمش تدهن المناطق المصابة فقط في الوجه بخلطة تتكون من مزيج من عسل النحل والخل يذاب مع قليل من الملح ، وهذه الخلطة كفيلة بإزالة النمش والكلف بشرط المداومة عليها لفترة محدودة ، أو إلى أن تشعري بتحسن فعلى .

من أجل بشرة نضرة يمكنك مزج المقادير الآتية لعمل قناع للوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر وهى : ملعقة صغيرة من عصير خيار + بياض بيضة + ملعقة عصير نعناع + نصف ملعقة عسل نحل + ملعقة زبادي .

أخيراً تذكري أن جمالك ينبع من الداخل .. من صحتك وغذائك، لذا ننصحك بتناول العسل أيضاً.

كما ينبغي أن لا تستخدم تلك الماسكات لأكثر من مرة واحدة فقط فى الأسبوع حتى لا تؤدي كثرة استخدامها إلى استهلاك البشرة ، وتعرضها للحساسية .

الماء .. أرخص وسيلة للتجميل

للماء فوائد كثيرة وعظيمة ، وقد جعل الله من الماء كل شىء حي ، وليست أهميته فى كونه يحافظ على صحة الإنسان فقط ، بل يحافظ على جمال ورونق البشرة أيضاً .

وقد أكد خبراء التجميل ضرورة تناول كمية كبيرة من الماء لا تقل عن لتر يوميًا حتى تحافظ المرأة على جمال بشرتها وحيويتها فمثلاً :

- كمادات الماء سواء الباردة أو الساخنة مفيدة للبشرة الجافة لتعويض نقص الماء ، وتساعد كمادات الماء على التخلص من آثار الإرهاق التي تبدو فى صورة هالات سوداء حول العينين وانتفاخ الجفون .

- تناول الماء بكثرة .. فلابد من تناول لتر أو أكثر من الماء يومياً من أجل الحفاظ على نضارة الوجه ، كما أن تناول كوب من الماء فى الصباح مضافاً إليه بعض عصير الليمون يساعد على تنقية البشرة .. ويفضل شرب الماء قبل الأكل وليس أثناءه للتخلص من الدهون فى الجسم .

- بخار الماء .. يستعمل لتنظيف البشرة الدهنية ، وذلك بملء إناء بماء مغلي وتعريض الوجه للبخار المتصاعد يساعد على توسيع المسام وتنظيف البشرة من الدهون ، وعليك بتكرار هذه العملية مرة فى الأسبوع .

- حمامات السونا .. من الأفضل أن تكون فى أماكن متخصصة ، فهذه الحمامات تساعد على ارتخاء الجسم بسبب ارتفاع درجة الحرارة التى تساعد على إفراز العرق للتخلص من الأملاح الزائدة فى الجسم .

القناع السحري لتبيض البشرة الدهنية

المقادير:

1-ملعقتان من حبة البركة

2_بياض بيضة واحدة

3_ملعقة عسل


الطريقة:

1-اولا لازم اتكون حبة البركة مطحونة مثل البودرة
2- ومن ثم نقوم بأحظار وعاء صغيرونضع بداخلة بياض البيض والعسل
ومن ثم نضع بودرة الحبة البركةونخلطهم جيدا
3-ومن ثم نضعه على البشرة بانتظام
4-ومن ثم اشطفه بماء دافيءوفيه قطرتين من ماء الورد*
ومن ثم لاحظي الفرق الواضح


للكركم اسماء دارجة فيعرف في بعض المناطق بالورس والهرد (وهي تسمية فارسية)

يخلط مسحوق الكركم مع الفازلين ثم يدهن به البشرة لاكسابها نعومة ولون ابيض موحد خالي من الكلف وبقع النمش كما يستخدم لعلاج قوباء الجلدولسع الحشرات والجروح الحديثه حيث يساعد على سرعة التئام الجروح.
كما يوجد حاليا صابونة الكركم وهي تباع عند العطارين ومفيده جدا للبشرة وانا جربتها شخصيا
ويستخدم مسحوق الكركم في تايلند لعلاج الدوخة والسيلان وقرحة المعدة، وفاتح للشهية، ومنعش وطارد للارياح ومقبض ومضاد للاسهال. كما يستخدم خارجياً كعلاج لسعات الحشرات ومرض القوبا الجلدية والجروح وموقف للنزيف وفي شد اللثة.
قامت دراسات بحثية على تأثير الكركم على مرض الروماتزم، وقارنوا تأثيره بتأثير الهيدروكورتيزون واثبتت الدراسة ان تأثير الكركم كان أقوى من تأثير الهيدروكورتيزون كعلاج للروماتزم.
قام الصينيون بعمل دراسة اكلينيكية على معدل الكلولستيرول في الدم وكذلك على تخثر الدم وتوصلوا الى ان الكركم يخفض نسبة الكوليسترول ومضاد للتخثر بشكل جيد كما اثبتت الدراسات أن للكركم تأثيراً على الخلايا السرطانية وربما يكون علاجاً ناجحاً في إيقاف خطر حدوث السرطان المبكر.
كما ثبت ان الكركم يزيد من افرازات الصفراء، وله قدرة عجيبة في حماية المعدة من القرحة والكبد من الأمراض وكذلك تخليص الكبد من سمومه الناتجة من شرب الخمر.

 
قديم 01-15-2008, 04:08 PM   #3

smart girl


رد: ملف متكامل للجمال


ملف متكامل للجمال

مرسي كتيييييييييييييييييييييييير الموضوع متكامل ورااااااائع

 
قديم 01-16-2008, 12:02 AM   #4

mony_love2007


رد: ملف متكامل للجمال


ملف متكامل للجمال

شكرا لمرورك

 
قديم 01-16-2008, 12:20 AM   #5

zizy


رد: ملف متكامل للجمال


ملف متكامل للجمال

mony


ملف جميل جدا ومش ناقصة اى حاجة


تسلمى لتعبك ومجهودك المميز في اعداد الملف دة


دمتى طيبة

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:46 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0