ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > عالم الاتصالات والتقنية > البرامج العامة و العاب الكمبيوتر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
البرامج العامة و العاب الكمبيوتر نصائح للتواصل اللاسلكي بالإنترنت يوجد هنا نصائح للتواصل اللاسلكي بالإنترنت برامج تحميل و حل مشاكل الكمبيوتر


 
 
قديم 07-27-2011, 10:07 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 
رصيد النقاط : 2

نصائح للتواصل اللاسلكي بالإنترنت


نصائح للتواصل اللاسلكي بالإنترنت

عشر نصائح لحماية كومبيوترك المحمول في مراكز التوصيل اللاسلكي بالانترنت التي تسمى «النقاط الساخنة» Hot spots . واينما حللت ورحلت اصبح بإمكانك التواصل لاسلكيا بالانترنت عبر هذه النقاط التي تعمل على تقنيات «واي فاي» اللاسلكية للانترنت التي تنتشر في المطارات والمطاعم والمقاهي. الا ان هذه المواقع ليست في مأمن من اختراق محترفي التلص والتسل وسرقة المعلومات. كما يجب ان نتذكر ان عدد هذه المراكز بات يزداد بصورة واضحة خلال السنوات الأخيرة في مختلف المدن ويجب ان نتذكر ايضا ان مراكز التوصيل هذه شبكات مفتوحة لا تستخدم التشفير اي ارسال البيانات بطرق الترميز وهذا ما يشجع على التلص وسرقة المعلومات وعمليات النصب الالكتروني الاخرى.

خطوات حماية إلا ان هذه الحقائق لا ينبغي ان تخيفنا من الاستفادة من هذه التقنية إذ ان هناك عشر خطوات ستمكن اذا اتبعتها من حماية نفسك من عمليات النصب الالكتروني وهي:

1 تعمل نقاط التوصيل اللاسلكي للانترنت في اماكن مثل المطارات والفنادق والمقاهي والمطاعم بطريقتين الاولى يطلق عليها «وظيفة البنية التحتية» infrastructure mode وهي التي تستخدم عندما يكون جهازك موصولا مع الشبكة والثانية هي ad hoc mode وهي التي تستخدم عندما يكون التوصيل مباشرة مع جهاز كومبيوتر آخر. اول خطوة يجب ان تقوم بها هي إلغاء توصيل ال ad hoc mode والتوصيل بطريقة الinfrastructure mode ذلك ان التوصيل بطريقة ad hoc mode يعني ان ثمة فرصة لأي شخص بالقرب منك التوصيل مع جهاز كومبيوترك بنفس الطريقة دون علمك وهذا يعني بالطبع انه سيتمكن من الاطلاع على ما هو موجود في جهازك. ولإلغاء التوصيل بطريقة ad hoc mode اتبع الخطوات التالية: اضغط على الجانب الأيمن من الماوس.

اختر Status.

اختر Properties.

اختر في هذه الخطوة Wireless Network.

ثم اختر شبكة التوصيل الحالية. اضغط مرة اخرى على Properties.

ثم اختر Association.

الغ الخيار This is a computer-to-computer (ad hoc) network.

ثم اضغط على OK.

2 استخدم الشبكة الخاصة الافتراضية اللاسلكية VPN عندما تكون في مكان توصيل لاسلكي بشبكة الانترنت ربما يتمكن أي شخص جالس استراق النظر لمعرفة اسم المستخدم وكلمة او رقم المرور وبريدك الالكتروني وأي شيء آخر تفعله وأنت موصل بشبكة الانترنت. لذا فإن افضل الطرق للحماية في هذه الحالة استخدام شبكة خاصة افتراضية لاسلكية يمكن من خلالها تشفير كل المعلومات التي ترسلها وتستقبلها. 3 استخدم فلاش درايف مع «يو اس بي» لحماية معلوماتك كما من الافضل استخدام جهاز محمول (لابتوب) به برامج نظام تشغيل فقط ثم ضع كل المعلومات التي معك داخل فلاش درايف مشفر. 4 استخدم حاجز الحماية Firewall بغرض منع أي عمليات تسل محتملة الى جهازك كما يمكن ايضا بهذه الوسيلة منع أي برنامج للتجس من الاتصال من داخل الجهاز الى الخارج. ويوفر حاجز الحماية الخاص بXP الحماية في اتجاه الحركة الداخلة الى الجهاز ولا يفعل شيئا في الحركة الخارجة منه لذا لا يجب الاعتماد على حاجز الحماية الخاص بXP فقط. 5 عطل تبادل الملفات المشتركة. ان تبادل هذه الملفات ربما يكون مفيدا في الشبكات الداخلية ولكن لا ينصح باستعمال هذه الخدمة في نقاط التوصيل اللاسلكي إذ من المحتمل ان يسطو متلص بالقرب منك على معلوماتك الشخصية. وإلغاء تبادل الملفات المشتركة يمكن من خلال الضغط على الجزء الأيمن من الماوس على الملفات التي تتبادله مع آخرين ثم اختر Sharing ثم Security وأخيرا ضع علامة على الخيار Share this Folder on the Network..

6 تأكد من ان نقطة التوصيل اللاسلكي قانونية فقد حدثت حالات احتيال بأن أقام أشخاص نقطة توصيل لاسلكي في أماكن عامة مثل المقاهي ولدى توصيل الزبائن لاسلكيا قاموا بسرقة معلوماتهم الشخصية. لذا من الافضل ان تسأل قبل التوصيل لاسلكيا في المقهى انه المطعم عن الاسم الرسمي للجهة التي توفر الخدمة. 7 احرص على تعطيل او إزالة المحول اللاسلكي في حال العمل خارج شبكة الانترنت. وجودك في مكان تتوفر فيه خدمة التوصيل اللاسلكي لا يعني بالضرورة ان توصل جهازك بشبكة الانترنت اذا لم يكن هناك ضرورة لذلك إذ ربما يكون الشخص في حاجة الى العمل خارج شبكة الانترنت مستخدما برامج ومعلومات في جهازه لا تحتاج الى التوصيل بالشبكة. فإذا كان لديك محول موصل بجهاز الكومبيوتر المحمول قم بتعطيله فورا اذا لم تكن بحاجة الى التوصيل لاسلكيا بالشبكة. 8 استخدم نظام التشفير في البريد الالكتروني. ان غالبية برامج البريد الالكتروني تحتوي على تقنيات تشفير يمكن من خلالها تشفير الرسائل والمرفقات. لذا من الافضل تشغيل التشفير على البريد الالكتروني عندما تكون في مكان به خدمة التوصيل اللاسلكي بشبكة الانترنت. 9 لا بد من الالتفات والتأكد جيدا من عدم وجود متلص بجوارك فسرقة اسم المستخدم وكلمة او رقم المرور في الأماكن التي تتوفر فيها خدمة التوصيل اللاسلكي بشبكة الانترنت لا تحتاج الى ما هو اكثر من استراق النظر. 10 لا تترك جهاز كومبيوترك المحمول بعيدا عنك لأن ترك الجهاز حتى ولو للحظة فقط يعني تسهيل مهمة اللصوص خصوصا أن جرائم سرقات اجهزة اللابتوب ازدادت بصورة كبيرة خلال السنوات الأخيرة.



مواضيع ذات صلة
بعض النصائح الهامة للفتيات عند لبس الاكسسوارات
نصائح للعروس قبل إختيار فستان الزفاف
نصائح لشعر اكثر صحة
نصائح لمنزل أكثر تميزاً..
بسيطة ولكنها قوية نصائح للحصول على الشفاه الوردي
طفلك لا يشرب الحليب جربي هذه النصائح
تكرهين الماكياج؟ إليك هذه النصائح
نصائح لامتلاك الطاقة والتغلب على الإرهاق
ثمانية نصائح للحفاظ على ذاكرتك وتقويتها
برنامج Anti NetCut 3.1.0 المضاد لقطع النت على الشبكة السلكية واللاسلكية
الاتصال اللاسلكي~
الكهرباء اللاسلكية: نحو عالم بلا أسلاك!



 
قديم 07-27-2011, 10:07 PM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: نصائح للتواصل اللاسلكي بالإنترنت


نصائح للتواصل اللاسلكي بالإنترنت

منقول

 
قديم 11-17-2011, 08:43 PM   #3

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: نصائح للتواصل اللاسلكي بالإنترنت


نصائح للتواصل اللاسلكي بالإنترنت

...............

 
قديم 11-17-2011, 09:01 PM   #4

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: نصائح للتواصل اللاسلكي بالإنترنت


نصائح للتواصل اللاسلكي بالإنترنت


 
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:55 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0