ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل صوم الحامل فى رمضان ممكن بشروط يوجد هنا صوم الحامل فى رمضان ممكن بشروط المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-02-2011, 10:03 PM   #1

كرملة مدحت

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 152328
تاريخ التسجيـل: Jan 2011
مجموع المشاركات: 3,314 

11633831441487246193 صوم الحامل فى رمضان ممكن بشروط


صوم الحامل فى رمضان ممكن بشروط

أكد الدكتور محمد كامل حبيب إستشارى امراض النساء أن صحة الحامل هى التى تحدد قدرتها على الصوم من عدمه وأضاف أنها إذا كانت لا تعانى من أى مضاعفات فلا يوجد مانع من الصيام مع اتباع بعض التعليمات فى الإفطار والسحور.

وأكد الدكتور محمد ضرورة تقسيم وجبة الإفطار الى وجبتين أو ثلاثة حتى يستعيض الجسم ما يفقدة من عناصر غذائية وأوضحت أن الحامل يجب أن تفطر على سكريات ولكن ليست بكميات كبيرة حتى لا تزيد نسب السكر فى الدم بشكل كبير مما يؤثر على كمية السكر للجني.

وأوضح أنه يجب على المرأة الحامل الإهتمام بالسوائل وتناولها بكميات كبيرة خاصة الرمضانية منها والغنية بالعناصر الغذائية المفيدة.

وقال إنه يجب عليها الابتعاد عن الدهون وتقليل كمية اللحوم الحمراء بحيث لا تزيد عن 30% مع التركيز على البروتينات والسلاطة الخضراء.

وحذر الدكتور محمد من خطورة الإفراط فى حلويات رمضان أو البعد عن المشروبات الغازية مؤكدا أهمية الاستعاضة عنها بالعصائر الطبيعية كما يجب عليها عدم بذل اى مجهود زائد اثناء الصيام.

وأوضح أنه عند شعور الحامل بالعطش الشديد أو فى حالة الإغماء قد تصاب المراة بإنخفاض فى معدل ضغط الدم فى هذه الحالة يجب عليها الإفطار فورا.

مواضيع ذات صلة
الحامل في شهر رمضان
سوء تغذية الحامل يسبب السكري للجنين
اعشاب تفيد الحامل
اختي الحامل احذري الكافين
الاطعمه اللتي يجب على الحامل تجنبها
مخاطر السكري على الحامل
أطعمة جاهزة صحية للمرأة الحامل
الحياة الخاملة تؤدي لجلطة رئوية



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:35 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0