ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل سر خطير عن الصابون.. يوجد هنا سر خطير عن الصابون.. المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-07-2011, 05:51 AM   #1

انســـآنة غيـــر

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 84036
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 36,293 

سر خطير عن الصابون..


سر خطير عن الصابون..

حذر مختصون من جامعة ميتشيجن الأمريكية من مخاطر اللجوء إلى استعمال صابون اليدين الذي يحوي مواد مضادة للبكتيريا، مؤكدين على فعالية الصابون العادي المستخدم لتنظيف الأيدي في القضاء على الميكروبات المسببة للأمراض.
وطبقا لرأيهم، فإن استخدام أنواع صابون اليدين التي تحوي مادة "الترايكلوسان"، المضادة للبكتيريا، قد يسهم في زيادة انتشار سلالات مقاومة من تلك الجراثيم في المجتمعات.
ويعد "الترايكلوسان" من المواد التي تستهدف الآليات الكيميوحيوية التي تستخدمها البكتيريا للمحافظة على سلامة جدر خلاياها.
وأجرى فريق ضم باحثين من جامعة ميتشيجن الأمريكية دراسة شملت تحليل 27 دراسة سابقة أجريت خلال الفترة الواقعة ما بين العام 1980 والعام 2006، حيث بينت أن استعمال مادة "الترايكلوسان" في تراكيز تتراوح من 0.1 – 0.45 % (وحدة وزن/ وحدة حجم)، وهي التراكيز التي يشيع استخدامها في المجتمعات للأغراض الصحية باستثناء المستشفيات، حيث يتم استخدام تراكيز أعلى ليس له ميزات إضافية على استعمال الصابون العادي فيما يتعلق بالقضاء على البكتيريا لمنع وقوع الأمراض.
وطبقاً لنتائج الدراسة التي نشرتها دورية "الأمراض المعدية السريرية" في عددها الصادر لشهر أغسطس من العام 2007، فإن مادة "الترايكلوسان" التي تتواجد في العديد من أصناف الصابون المضاد للبكتيريا، قد تمنح بعض أنواع البكتيريا القدرة على مقاومة المضادات الحيوية الشائعة الاستخدام مثل الأموكسيسيللين.
وبحسب النتائج، فقد تبين أن بكتيريا الإشيريكية القولونية (E-coli)، التي تنتشر في المجتمعات عموماً، بدت مقاومة لمادة "الترايكلوسان" التي تتواجد في الصابون، حتى عند استخدام الأخيرة بتراكيز وصلت إلى 0.1% (وحدة وزن / وحدة حجم).
ويوضح الباحثون بأن الطريقة التي تلجأ إليها مادة "الترايكلوسان" لقتل ضحاياها من البكتيريا، قد تسمح بحدوث تحولات في البكتيريا المستهدفة، ما يعني فقدان تلك المادة القدرة على الوصول إلى الأماكن الحساسة التي تمكنها من قتل البكتيريا.
ويشدد القائمون على الدراسة على أهمية وضع ضوابط تقيم كفاءة هذا النوع من المنتجات ومزاعم منتجيها فيما يختص بفعاليتها، كما يؤكدون على ضرورة تشجيع الباحثين على إجراء المزيد من الدراسات في هذا المجال.




مواضيع ذات صلة
فوائد استخدام لسع النحل وكيفية استعمالة؟؟
الاستحمام أيام الدوره خطير جدا تعرفي على السبب
برنامج FireLite 2 7 لحماية جهازك من الفيروسات والكشف على ملفات التجس
الشاى الأبيض مضاد للأكسدة ويحتوى على فيتامين سى و ه
طرق العناية بالثدي بعد الولادة
ما هي أهمية التداوي بألبان الإبل؟ 000000
استعمال الأجهزة الذكية يهدد الحياة الزوجية
10 طرق للاختلافات الزوجية



 
قديم 08-07-2011, 02:07 PM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: سر خطير عن الصابون..


سر خطير عن الصابون..

موضوع مفيد وجميل
يسلمو

 
قديم 08-09-2011, 12:04 AM   #3

حـــلا نـــجـــد


رد: سر خطير عن الصابون..


سر خطير عن الصابون..

موضوع جميل ومفيد
الله يعطيكي العافيه
على المواضيع المفيده
لاتحرمنا من جديدك

 
قديم 08-11-2011, 05:48 AM   #4

انســـآنة غيـــر


رد: سر خطير عن الصابون..


سر خطير عن الصابون..

كلمآتكم الرقيقه اعطت للموضوع اريجآ من نوع خآص
كونوا بالقرب دومآ

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:00 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0