ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل مرض رينود يوجد هنا مرض رينود المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-11-2011, 12:21 AM   #1

توئمي مومو

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 156783
تاريخ التسجيـل: Mar 2011
مجموع المشاركات: 20,125 

مرض رينود


مرض رينود

مرض رينود ‏هو حالة تنقبض فيها الشرايين الرفيعة (أو الشعيرات الدموية) في الجلد وتضيق فتعوق سريان الدم إلى الأطراف. ويداك ‏وقدماك هي الأعضاء أو الأماكن الأكثر تعرضا للإصابة بهذا المرض، ولكن قد تتعرض أذناك وأنفك لهذا المرض أيضا .

تحدث إثارة لنوبات المرض بصفة عامة نتيجة للتعرض للهواء البارد أو بسبب الضيق النفسي. كما يحدث مرض رينود غالباً في الأشخاص المصابين بأمراض النسيج الضام مثل تصلب الجلد والذئبة والالتهاب المفصلي الروماتويدي. كما يمكن أن يصيب الأشخاص الذين يستخدمون الثقاب أو مناشير الحديد والتي يمكن أن تسبب تلفاً للأوعية الدموية باليدين. وهو أيضا أكثر قابلية لإصابة المدخنين.

‏هذه الحالة تسمى مرض رينود عندما تحدث دون أي مرض مصاحب لها، وتسمى ظاهرة رينود عندما تحدث بمصاحبة حالات طبية أخرى. يظهر مرض رينود أول ما يظهر في شخص في أواخر فترة المراهقة أو أوائل العشرينات من عمره، ويصيب النساء أكثر مما يصيب الرجال.

‏الأعراض

‏عندما تنقبض الشرايين يتحول جلد أصابع يدك أو قدميك إلى اللون الأبيض ثم الأزرق عندما يتم استهلاك الأكسجين في الدم. يوجد في الغالب خط فصل واضح بين الجزء المريض الواقع عند نهايات أصابع اليدين أو القدمين (بلون أبيض أو أزرق) وبين النسيج الأكثر سلامة الذي يليه.
‏الطرف المصاب أيضا يشعر فيه المريض بالتنميل أو الوخز. وفي خلال خمس إلى عشر دقائق بعد التعرض لهواء ‏أكثر دفئاً تبدأ الشعيرات في التمدد (أي الاتساع) ويستعيد الدم تدفقه


‏خيارات العلاج

‏يتم عادة تشخيص مرض أو ظاهرة رينود عن طريق الوصف الذي تسرده لطبيبك. وعادة ما لا تكون الاختبارات ضرورية لتشخيص الحالة، ولكنها تجرى غالباً لمعرفة ما إذا كانت لديك أية أمراض مسببة ومصاحبة لحالتك مثل مرض الذئبة وغيرها من أمراض النسيج الضام، أو إصابة سابقة ليديك.

‏بصفة عامة، يشمل العلاج منع حدوث النوبة عن طريق حماية نفسك من البرد باستخدام غطاء للرأس، جوارب دافئة وقفازات. قد تحتاج إلى ارتداء قفاز سميك خاص كلما أخرجت أطعمة من الثلاجة. والإقلاع عن التدخين أمر ضروري وملح. يمكن تخفيف الأعراض بتناول أدوية موسعة للنوعية الدموية مثل النفيديبين وتطبيق تقنيات التغذية الحيوية المرتدة.

مواضيع ذات صلة
الملح والام والتهابات المفاصل
مخاطر الإدمان على كتابة الرسائل النصية القصيرة sms
للاناناس فوائد كثيرة فلا تقللي من شأنه
انواع العسل واختلاف فوائده
المركز التشيكي يستقبل مرضى للفرع الرجالي الجديد للعلاج الطبيعي والتأهيلي
جلسة التربيع على الأرض
وسآدتك قد تكون سبب مرضك
مرض الكلى و الوصفات الطبيعية---
شكل ولون اظافرك يشير الى المرض الذي تعانينه تفضلي وتفقدي
ما الذي تلقيه ومالذي تبقيه عندما تمرض
السكري معلومات عن مرض السكري و علاج السكري
مرض رينود Raynaud Disease



 
قديم 08-11-2011, 12:27 AM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: مرض رينود


مرض رينود



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:13 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0