ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل »؛°العلاقة بين الإقلاع عن التدخين والتحكم في الوزن °؛« يوجد هنا »؛°العلاقة بين الإقلاع عن التدخين والتحكم في الوزن °؛« المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-15-2011, 06:46 AM   #1

انســـآنة غيـــر

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 84036
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 36,293 

»؛°العلاقة بين الإقلاع عن التدخين والتحكم في الوزن °؛«


»؛°العلاقة بين الإقلاع عن التدخين والتحكم في الوزن °؛«

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الإقلاع عن التدخين هو واحد


الإقلاع عن التدخين هو واحد من أفضل الإجراءات التي يمكن اتخاذها لتحسين صحتك، وقد يكون القلق حول زيادة الوزن عقب الإقلاع عن التدخين لكن لا داعي للقلق فالإقلاع عن التدخين أفضل المكاسب للحصول علي حياة صحية سليمة دون أمراض، فيجب الإقلاع عن التدخين أولاً ثم الاستمرار في تحسين صحتك بعد ذلك بالطرق المناسبة.

يزداد الوزن بصورة طبيعية عقب الإقلاع عن التدخين ولكن ليس بالمقادير الكبيرة وهذا ما يدعونا إلي طرح سؤال مفاده ما هي أسباب زيارة الوزن عقب الإقلاع عن التدخين؟

"الإجابة" واضحة في أنه تحدث زيادة الوزن عقب الإقلاع عن التدخين بسبب الشعور بالجوع، لأن الفرد يشعر بالجوع مما يدفعه لأن يأكل أكثر من المعتاد، لكن هذا الإحساس عادة ما يذهب بعيداً بعد أسابيع.

وعادة ما يكثر المقلعون عن التدخين من تناول الدهون والوجبات الغذائية الغنية بالسكريات، ويرجع هذا الأمر إلي أن تدخين السجائر يزيد من حرق السعرات الحرارية لذا يجب عليك أن تحتفظ بصحة قلبك، وعقب الإقلاع عن التدخين يجب المواظبة علي أحد الأشكال الروتينية التي تمكنك من حرق السعرات الحرارية.

-هل يمكن تجنب زيادة الوزن؟
النشاط البدني الطبيعي والأكل الصحي من الأمور التي تساعدك علي التحكم في وزنك لذا يجب عليك اتباع الإجراءات التالية:-

النشاط البدني المعتدل، الحد من تناول الوجبات التي تحتوي علي الدهون والسكريات، استخدام الأدوية التي تساعدك علي الإقلاع عن التدخين، النظر في الحصول علي المشورة الفنية حول السيطرة علي الوزن، وإذا زاد وزنك لا تسهب في الحديث عن ذلك وعليك أن تكون فخوراً بنفسك لأنك أقلعت عن التدخين.

::فوائد الإقلاع عن التدخين:-
1- المزيد من الطاقة.
2- أسنان ناصعة.
3- التنفس الصحي والرائحة الذكية للشعر والملبس.
4- عدد أقل من التجاعيد وصحة الجلد.
5- صوت أكثر وضوحاً.

::تنويهات هامة::
- زيادة الوزن هي من الحجج التي يهرب بها كثير من المدخنين عن الإقلاع، اتبع النصائح التالية عند التعامل مع الطعام لكي تتجنب هذه المعضلة:-

1- فكر جيداًً قبل أن تأكل أي شئ يزيد من وزنك:-
وعليك أن تنظر إلي هذه الأطعمة بنفس النظرة التى تنظر بها إلي السجائر عند اقتناعك بتركها، لأن الأطعمة التى توجد بها دهون كثيرة ودسم لها مذاق لذيذ وتجعلك تنجذب إليها بدون أن تشعر.

لذلك حاول أن تتجاهلها وسوف تنتهي الأزمة بعد خمس دقائق أو عشرة علي الأكثر.
وللتغلب علي ذلك يمكنك تسجيل كل الأطعمة التى تتناولها يومياًً وسوف تجد أن أسلوب طعامك يخضع لخطة منظمة ومرتبة ولن يتم وفقاًَ لطريقة عشوائية.

2- إعداد الطقوس الخاصة بالطعام:-
ويجب عليك الحرص علي تناسق منظره فهذا وحده كافياً لأن يعطيك الإحساس بالشبع، وعليك بالإنفاق علي الطعام إذا كان ذلك ضرورياً لأنه أفضل بكثير من الإنفاق علي السجائر، فعليك أن تأكل بأدوات المائدة مع وجود فوطة للطعام، وإعداد الطعام بأشكال ملفته للنظر.

ومن الأشياء الهامة أنك يجب أن تعتاد علي تناول الطعام ببطء وفي غير سرعة، فكل هذه الطقوس تساعد علي عدم الإفراط في تناوله والاعتدال.

3- الإكثار من تناول الماء:-
وفي العموم فالماء أو أية سوائل أخري غير دسمة سلاح ذو حدين يمنع حاجتك إلي السجائر وإلي الأكل العصبي.

4- إبعاد فكرة الرجيم:-
يجب أن تبعد فكرة الرجيم عن نطاق تفكيرك إذا أقدمت عن الإقلاع عن التدخين وحرصك علي فقد وزنك "فصاحب بالين كداب"، ويجب أن تركز بتفكيرك فقط علي خططك لترك التدخين بدون زيادة في وزنك وستجد أن هذه الخطة هي الخطة المثالية في عدم زيادة وزنك وليس اتباع نظام غذائي قاسٍ.

5- عدم المغالاة في ممارسة الرياضة:-
عدم المغالاة في ممارسة أي أنشطة رياضية تساهم في المحافظة علي وزنك بجانب النظام الغذائي المتبع، لأن المغالاة إما أن تؤدي إلي الإفراط في تناول الطعام أو العودة مرة أخري إلي تدخين السجائر.

والنشاط الرياضي المعتدل يساعد علي تقليل الضغوط وقيام الجسم بعملية التمثيل الغذائي علي أمثل وجه، وبالتالي المحافظة علي وزن الجسم وعدم العودة إلي التدخين مرة أخري.

6- قرار الإقلاع عن التدخين ليس شيئا مستقلا:-


عدم النظر إلي قرار الإقلاع عن التدخين أنه شئ مستقل بذاته لا يرتبط بأي عادة أخري نتبعها في حياتنا، لكنه جزء من أحد الأجزاء الهامة التي تكون حملتنا بل وحملت كل واحد منا من أجل خلق حياة أفضل وصحية لنفسه، والاقتناع بهذه الخطوة هو في حد ذاته اقتناع بنصف دستة النصائح المرتبطة بالنظام الغذائي.



_______

الله يحفظ الجميع
دمتم بخير



مواضيع ذات صلة
اطعمة تساعد في الحفاظ على الوزن المثالي
الفوائد الصحية للعسل في تخفيف الوزن
ادوية خسارة الوزن
اطعمة تساعد على فقدان الوزن
الوقوف ثلاث ساعات يوميا طريقة لتخفيف الوزن الزائد00000
التدخين والرئتان
التدخين يزيد مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم
التدخين والسيجارة
التدخين وعلاقته بخصوبة الرجل والمرأة
الافراط في التدخين يسبب الأزهايمر
اضرار الملح تساوى اضرار التدخين
الاقلاع عن التدخين يساعد على خفض التوتر اسم الكاتب



 
قديم 08-15-2011, 08:31 AM   #2

مي 1995


رد: »؛°العلاقة بين الإقلاع عن التدخين والتحكم في الوزن °؛«


»؛°العلاقة بين الإقلاع عن التدخين والتحكم في الوزن °؛«


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:13 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0