ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الجبنة البيضاء تحافظ على أسنانك من التسوس يوجد هنا الجبنة البيضاء تحافظ على أسنانك من التسوس المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-19-2011, 03:03 AM   #1

ام نرمين 2020

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 147823
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,709 

20451506901999222511 الجبنة البيضاء تحافظ على أسنانك من التسوس


الجبنة البيضاء تحافظ على أسنانك من التسوس

 كشف الباحثون في كلية طب الأسنان بجامعة "نيوكاسل أوبون

كشف الباحثون في كلية طب الأسنان بجامعة "نيوكاسل أوبون تاين" البريطانية أن الجبنة البيضاء تقلل خطر إصابة الأسنان بالتسوس والتلف لأنها تساعد في تجميع عنصر الكالسيوم في أماكن الأسنان مباشرة.

ووجد الباحثون بعد متابعة 16 متطوعاً تناولوا (نصف) من الجبنة وحدها، أو وجبة دون جبنة أو وجبة أخرى أضيفت إلى مكوناتها، أن جميع الطرق في تناول الجبنة سواء كانت لوحدها أو مضافة إلى الطعام حسنت مستويات الكالسيوم في الأسنان بشكل كبير ما ساعد في حمايتها من التساقط وقلل أمراض اللثة والفم، حسب ما ورد بصحيفة "الإتحاد" الإماراتية.

أظهرت الدراسات أن الجبنة تحتوي على أكبر نسبة من الكالسيوم الذي لا غنى عنه لأنه المكون الأساسي للعظام والأسنان، على امتداد فترة النمو ينمو الهيكل العظمي وتزداد حاجته إلى الكالسيوم في فترة المراهقة لتبلغ 1200 ملغ يومياً، ورغم ذلك يعاني السواد الأعظم من المراهقين من نقص في الكالسيوم، فهم يغفلون شرب الحليب الذي يعتبرونه حكراً على الأولاد فحسب ويأخذون حذرهم من الجبنة لأنها تحتوي على مواد دهنية.

أما في مرحلة البلوغ، فيساعد الكالسيوم في تجدد العظام مع الحفاظ على صحتها. فالجسم يعيد تشكيل هيكله العظمي أربع إلى خمس مرات طوال الحياة، وعلى المرأة زيادة استهلاكها لمنتجات الحليب خلال فترة الحمل والرضاعة، لأن الطفل يأخذ من جسمها كمية الكالسيوم التي يحتاج إليها لنموه، حيث أن استهلاك الكالسيوم إحدى الطرق الأكثر فاعلية لمكافحة مرض ترقق العظام الذي يجعل العظام هشة وقابلة للكسر بسهولة.

وثبت أن عدم تناول الجبنة، على غرار الإغفال عن تناول أي نوع من الأطعمة، يؤدي إلى اختلال النظام الغذائي، ما يسبب عددا من حالات العوز. لذلك إذا اتبعتم حمية يُفضل أن تتناولوا الأجبان الخالية من الدسم أو الأجبان البيضاء التي لا تحتوي على أكثر من 20% من المواد الدهنية.

ولحفظ الجبنة البيضاء من أجمل طرق حفظ الجبنة البيضاء بالثلاجة ولضمان عـدم جفافها يتم غلي القليل من الماء وتركه حتى يبرد ويضاف إليه قليل من الخل والزيت وبعضا من حبات ثمار الفلفل الأخضر الحار، علما أن الجبنة البيضاء وزيت الزيتون من أفضل الأغذية لتقوية العضلات والمفاصل حيث يحتوي زيت الزيتون على مادة "أوليوكنثال"، وهى مادة مضادة لالتهاب المفاصل تضاهى مفعول دواء "البروفين" مسكن الألم المعروف.

من جانب أخر حذر الأطباء من أن الأجبان التي تصنع دون بسترة مثل جبنة (فيتا) والجبنة المكسيكية تضر بالنساء الحوامل وتؤذى الأجنة لأن هذه الأجبان النيئة طرية جداً، وتحمل جراثيم تسبب مشكلات صحية ومضاعفات خطيرة على صحة الأم وطفلها.

ونبه خبراء التغذية إلى أن الإكثار من تناول الحليب ومشتقاته من الجبنة وخصوصاً الأنواع المصنعة والمعالجة قد يسبب أضراراً كثيرة على صحة الإنسان ويزيد خطر إصابته بالأمراض السرطانية، ووجد باحثون أن الأجبان الصفراء الدسمة تشجع نمو الأورام السرطانية.

وأكدوا على ضرورة الاعتدال في تناول الحليب ومشتقات الألبان بصورة عامة، بعد أن تبين أن معدلات الإصابة بالأمراض السرطانية في المناطق الريفية الصينية التي تنعدم فيها هذه الأطعمة هي أقل نسبة مقارنة مع أوروبا والولايات المتحدة.


تاين" البريطانية أن الجبنة البيضاء تقلل خطر إصابة الأسنان بالتسوس
م/ن

مواضيع ذات صلة
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
نصائح للعروس صاحبة البشرة البيضاء مع الشعر البني
نصائح للمحافظه على صحة شعرك في فصل الصيف..
قدمي لأسرتك على مائدة الافطار أكلات بالتوست
أرز أربوريو مع الشمندر والجبنة البيضاء
متبل الباذنجان مع الجبنة والصلصة البيضاء
فطائر الجبنة البيضاء مكونات فطائر الجبنة البيضاء 2013
كيف يمكن علاج الخطوط البيضاء بالجسم ؟
فطائر بالجبن افضل طريقة عمل فطائر بالجبنة البيضاء
ذوو البشرة البيضاء بحاجة الى فيتامين د
علكة لأخذ الأنسولين بدل الحقن والحبوب
الكتاراكت / المياه البيضاء / الساد



 
قديم 08-19-2011, 06:46 PM   #2

!!*ميوس*!!


رد: الجبنة البيضاء تحافظ على أسنانك من التسوس


الجبنة البيضاء تحافظ على أسنانك من التسوس

يسلموو حوبي

 
قديم 08-20-2011, 04:45 AM   #3

انســـآنة غيـــر


رد: الجبنة البيضاء تحافظ على أسنانك من التسوس


الجبنة البيضاء تحافظ على أسنانك من التسوس

الله يعطيك العااافيـــــــــــــــــة..
لاعدمنا هالتميز
بأنتظار جديدك ..
لك ودي ..

 
قديم 08-29-2011, 02:48 AM   #4

ام نرمين 2020


رد: الجبنة البيضاء تحافظ على أسنانك من التسوس


الجبنة البيضاء تحافظ على أسنانك من التسوس


 
قديم 09-02-2011, 03:10 AM   #5

فدو أزياء


رد: الجبنة البيضاء تحافظ على أسنانك من التسوس


الجبنة البيضاء تحافظ على أسنانك من التسوس


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:10 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0