ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل النعاس في النهار قد يكون إنذار بسكتة دماغية محتملة يوجد هنا النعاس في النهار قد يكون إنذار بسكتة دماغية محتملة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-16-2008, 08:41 AM   #1

❤مومو❤

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 40816
تاريخ التسجيـل: Nov 2008
مجموع المشاركات: 23,564 

قلب جديد النعاس في النهار قد يكون إنذار بسكتة دماغية محتملة


النعاس في النهار قد يكون إنذار بسكتة دماغية محتملة

قال علماء اميركيون ان النعاس اثناء النهار قد يكون مؤشرا على خطر حدوث سكتة دماغية. واضافوا ان النعاس النهاري الذي يحدث بانتظام لدى الكهول، قد يمثل انذارا مبكرا لحدوث السكتة الدماغية.

واظهرت دراسة اجراها فريق بقيادة برناديت بودين-ألبالا الاستاذة المساعدة بجامعة كولومبيا في نيويورك، قدمت امام مؤتمر دولي حول السكتة الدماغية عقد في مدينة نيو اورلينز نهاية فبراير الماضي، ان خطر حدوث السكتة الدماغية لدى الذين يغطون في النوم بشكل معتاد، كان اعلى مرتين الى اربعة مرات، من اولئك الذين لم يغطوا ابدا في النوم اثناء النهار. وطالب العلماء الاطباء بفحص الكهول الذين يغطون في النوم اثناء مشاهدتهم برامج التلفزيون.

وتناولت الدراسة حالات 2000 شخص كانوا يغطون في النوم في مختلف الظروف، منها اثناء مشاهدتهم برامج التلفزيون، او عند التحادث مع اشخاص آخرين، او بعد تناولهم وجبة غداء، او لدى توقفهم لفترة قصيرة امام اشارات المرور اثناء قيادتهم السيارة.

وقد رصد خطر الاصابة بالسكتة الدماغية بمعدل 2.6 مرة اكثر، بعد سنتين، لدى الاشخاص الذين قالوا انهم كانوا "يغطون في بعض النوم"، مقارنة بالآخرين الذين لم تحدث لديهم حالات من النوم. وازداد الخطر الى 4.6 مرة اكثر لدى الذين كانوا "يغطون بعمق في النوم". كما وجد الباحثون ان مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية ازدادت لدى افراد هاتين الفئتين.

فترة النوم قلت لديهم الأميركيون ينامون أقل عما كانت قبل 20 عاما
الاميركيون من البالغين، ينامون اقل مما كانوا عليه قبل عقدين من الزمن، ما يؤدي الى تقليل عدد "الصاحين" المرتاحين منهم، وفقا لاحدث بيانات اصدرتها مراكز مراقبة الامراض والوقاية في الولايات المتحدة. واعتمدت بيانات المراكز، التي نشرت في 29 فبراير الماضي، على تقريرين جديدين حول عادات النوم لدى البالغين الاميركيين.

وتناول التقرير الاول عادات 19 الفا و589 شخصا في اربع ولايات هي نيويورك وديلاوير وهاواي وجزيرة رود، سئلوا فقط عن الفترة التي شعروا انهم قضوا فيها وقتا كافيا للنوم الراحة خلال ال 30 يوما الماضية.

واظهرت النتائج ان 10 في المائة من المستطلعة آراؤهم، قالوا انهم لم يحصلوا على كمية كافية من النوم او الراحة خلال أي من الايام الثلاثين الماضية، بينما قال 30 في المائة انهم تمتعوا بوقت كاف من النوم والراحة في كل يوم من الايام الثلاثين الماضية.

وظهر ان البالغين من اعمار 55 سنة واقل، والاشخاص الذين قالوا انه ليس بمقدورهم العمل، كانوا على الاغلب من الذين لا يحصلون على كفايتهم من النوم.

اما التقرير الثاني من المراكز فاظهر ان الاميركيين "يقفزون" فترة النوم اكثر من أي وقت مضى منذ 20 عاما. واظهرت بيانات مقارنة بين عامي 2006 و1985، ان البالغين لا ينامون اكثر من 6 ساعات خلال 24 ساعة من اليوم.

وتظهر النتيجة النهائية للبيانات ان النوم لفترة 6 ساعات عام 2006 هو اكثر شيوعا من عام 1985. وبدت هذه الظاهرة واضحة لدى كل فئات الاعمار، الا ان انها كانت الاقوى لفئات الاعمار بين 30 و 64 عاما. ونشرت النتائج في دورية "موربيديتي أند مورتاليتي ويكلي ريبورت" التي تصدرها ا لمراكز.

 
قديم 12-16-2008, 08:41 AM   #2

❤مومو❤


رد: النعاس في النهار قد يكون إنذار بسكتة دماغية مح


النعاس في النهار قد يكون إنذار بسكتة دماغية محتملة


 
قديم 12-24-2008, 09:26 PM   #3

فارسة الظلام


رد: النعاس في النهار قد يكون إنذار بسكتة دماغية مح


النعاس في النهار قد يكون إنذار بسكتة دماغية محتملة

مشكورة علي الموضوع الرائع

 
قديم 12-25-2008, 11:50 AM   #4

❤مومو❤


رد: النعاس في النهار قد يكون إنذار بسكتة دماغية مح


النعاس في النهار قد يكون إنذار بسكتة دماغية محتملة

شكرا يا فارسة الظلام على مرورك الجميل

 
قديم 12-25-2008, 11:50 AM   #5

❤مومو❤


رد: النعاس في النهار قد يكون إنذار بسكتة دماغية مح


النعاس في النهار قد يكون إنذار بسكتة دماغية محتملة


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:24 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0