ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل متلازمة ريتر يوجد هنا متلازمة ريتر المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-25-2011, 11:40 PM   #1

توئمي مومو

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 156783
تاريخ التسجيـل: Mar 2011
مجموع المشاركات: 20,123 

متلازمة ريتر


متلازمة ريتر

تتميز متلازمة ريتر بحدوث التهاب مفصلي ، التهاب بالاحليل ، التهاب ملتحمة العينين ( و ملتحمة العينين هي الغشاء الرقيق الذي يغطي العينين من الخارج ما عدا القرنية ) .

هذه الحالة التي هي اكثر شيوعاً في الرجال ، قد تتسبب عن خطأ في استجابة جهاز المناعة تجاه البكتيريا التي تسبب الديسنتاريا ( الزحار ) او التي تسبب حالات العدوى التي تصيب الاعضاء الجنسية .

ثمة مكون جيني يتعلق بمرض ريتر ، فأغلب المصابين به يكونون قد ورثوا جيناً معيناً يؤدي الى الاستجابة غير الطبيعية لجهاز المناعة .

الاعراض :

تشمل الاعراض الشعور بحرقة اثناء التبول ( نتيجة للالتهاب الاحليلي ) ، و تهيج العينين ، و نزول إفراز منهما ( نتيجة للالتهاب المفصلي ) . هذه الاعراض تكون في الغالب مصحوبة بالضعف و الإعياء و الحمى و نقصان الوزن .

يشمل الالتهاب المفصلي عادة مفصل واحد او اثنين ، وقد يستمر لأيام معدودة او لشهور عدة . من الشائع ان يحدث الم بأسفل الظهر ، قد يشعر المريض ايضاً بسخونة و التهاب في الاربطة و الاوتار ، قد تتكون قروح بالفم و تقرحات تناسلية ، او تقرحات متقشرة صغيرة على باطن الكفين و القدمين . كثير من المرضى يصابون فقط بالالتهاب المفصلي دون اعراض اخرى .

خيارات العلاج :

قد يصف الطبيب مسكنات للالم و عقاقير لا ستيرويدية مضادة للالتهاب لعلاج اعراض الالتهاب المفصلي . يمكن أن تساعد العقاقير الكورتيكوستيرويدية عند حقنها مباشرة داخل المفصل المصاب على تخفيف الالم و التورم . قد يصف الطبيب ايضاً عقاقير من المضادات الحيوية .

يكون العلاج فعالاً في العادة رغم انه قد لا يشفي الاضطراب ، و يتكرر حدوث متلازمة ريتر في ثلث عدد المصابين به ، مما يستلزم الاستمرار في العلاج ، وقد يحتاج الامر احياناً الى إعطاء عقاقير مضادة للروماتيزم بطيئة المفعول مثل السلفاسالازين او الميثوتريكسات .

مواضيع ذات صلة
أبرز تصفيفات الشعر لموسم الربيع
مخاطر الإدمان على كتابة الرسائل النصية القصيرة sms
الأدوية المضادة للالتهاب ... الخلط بينها وزيادة الجرعات يؤديان إلى حدوث فشل كلوي !
الالتهاب الروماتويدي المفصلي ( الروماتويد المفصلي )
][ما هو مرض الإريثرازما؟][
ماذا تعرف عن متلازمة ريتر؟
متلازمة انقطاع التنفس اثناء النوم والشخير
متلازمة الامعاء المتهيجة
ما هي متلازمة النفق الرسغي وتنميل الأصابع؟
ما هي متلازمة «جيلان باريه»؟



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:29 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0