ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل العدسات اللاصقة الملونة تسبب العمى أحياناً يوجد هنا العدسات اللاصقة الملونة تسبب العمى أحياناً المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-28-2011, 04:59 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

العدسات اللاصقة الملونة تسبب العمى أحياناً


العدسات اللاصقة الملونة تسبب العمى أحياناً

 العدسات كثيراً ما تعطي منظراً جميلاً للعين، أو أنها

العدسات كثيراً ما تعطي منظراً جميلاً للعين، أو أنها مكملة لأناقة الفتاة، التي تحب

أن تغير العدسة بحسب لون الشعر والفستان والحقيبة والساعة.

على الرغم من تحذيرات الكثير من الأطباء لخطورة مثل تلك العدسات اللاصقة التجميلية التي قد تسبب أضراراً في العين أو تقود إلى الإصابة بالعمى أحياناً، إلا أن الكثير من المحال بات اليوم يصر على بيع تلك العدسات من أجل الربح، ومن دون استشارة طبيب مختص في طب العيون.

عن خطورة العدسات الملونة وما تسببه من مشاكل للعين، يقول الدكتور جهاد نعمان أخصائي طب وجراحة العيون :»إن العدسات التجميلية، شأنها شأن العدسات الطبية التي تستخدم لتصحيح قوة الإبصار، وتشكل أخطاراً حقيقية على صحة العين إذا تم بيع هذه العدسات دون وصفة طبية أو وضعت في العين دون إرشادات من أخصائي العناية بالعين».
يسترسل الدكتور جهاد:» لقد أصبحت العدسات اللاصقة الملونة ظاهرة منتشرة في العصر الحديث، خصوصاً بين النساء المولعات بالتزيين، حيث يقبلن على استخدامها وذلك رغبة منهن بتغيير لون العينين، والذي يؤدي بالتالي إلى تغيير واضح في شكل الوجه، وبعضهن يسرفن في استخدام هذه العدسات من دون وعي بكيفية استخدامها أو مدى الضرر الذي يمكن أن تسببه العدسات لعيونهن».

خطورة كبيرة


إن ارتداء عدسات لاصقة ملونة يشكل خطراً كبيراً على العين، يوضح ذلك الدكتور ويقول: «لما تحتويه هذه العدسات من مواد فوسفورية، وانتشارها وتوافرها لدى الكثير من غير المتخصصين في مجال طب العيون، كما صدرت تقارير عدة تتحدث عن حصول قرحات في القرنية من جراء وضع العدسات في العين مدة طويلة، وهذه القرحات تسوء حالتها بسرعة كبيرة مما يعرض مستخدم العدسة إلى خطر الإصابة بالعمى. فيجب الحذر من استخدام أي عدسة لاصقة سواء كانت طبية أو تجميلية دون أخذ المشورة من الأخصائي بشأنها، أو إذا كانت من العدسات غير المصرح بها طبياً».

الفحص الطبي

على كل شخص يرغب في ارتداء العدسات التجميلية الملونة، حتى لو كانت غير طبية، أن يجري فحصاً طبياً دقيقاً للعين، يشرح الدكتور جهاد أهمية ذلك، ويقول: «يجب إجراء اختبار لقياس درجة إحساس القرنية وفحص الخلايا الداخلية للقرنية، والتأكد من عدم وجود جفاف بالعين، وبناء على ما يسفر عنه الفحص قد ينصح بارتداء نوع معين من العدسات يتناسب مع الحالة، وفى بعض الأحيان قد يمنع استعمالها أو ينصح باستعمال بعض أنواع القطرات، لمنع المضاعفات التي قد تحدث نتيجة ارتداء العدسات التجميلية، مثل حدوث قرح بالقرنية، وانتقال العدوى المكروبية الناتجة عن تجمع الجراثيم على العدسات، ومنها نوع شديد الخطورة هو «اكانثاميبا» الذي ينتقل إلى العين عند تعرض العدسة للمياه العادية، وقد يؤدي إلى قرحة بالقرنية تسبب آلاماً شديدة وتترك بعد علاجها عتامات بالقرنية، وضعفاً شديداً في الأبصار».

من المضاعفات التي يمكن حدوثها أيضاً، كما يقول الدكتور جهاد: « قد تحدث حساسية شديدة بالعين، أو خدوش بالقرنية بسبب نقص الأوكسجين الناتج عن ارتداء أنواع معينة من العدسات لفترات طويلة، كما أنه قد تظهر بعض الأوعية الدموية على سطح القرنية».

وفى بعض حالات مرضى السكرى ينصح الدكتور: «بالفحص الدوري على فترات متقاربة، أو قبل تغيير العدسات لمتابعة المضاعفات التي قد تؤدي إلى تغير في قوة الإبصار.
وقد يكون هذا التغير ناتج عن مضاعفات لمرض السكري وليس مجرد تغير عادي في قوة الإبصار، وأن الاكتشاف المبكر لمثل هذه المضاعفات قد يحتاج تدخلاً طبياً علاجياً وليس مجرد تغيير للعدسات، ويمكن تلافي هذه المضاعفات جميعاً بالفحص الطبي والمتابعة الدورية أولاً بأول».

تلف العين

حذرت وكالة الدواء والغذاء الأميركية من أن العدسات رخيصة الثمن وحتى الجيدة المستخدمة بطريقة غير صحيحة يمكن أن تؤدي إلى تلف دائم في العين. من جانبها، تعهدت الوكالة باتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين في هذا المجال، حيث صدرت تقارير عديدة تتحدث عن حصول قرحات في القرنية من جراء وضع العدسات في العين مدة طويلة، وأن هذه القرحات تسوء بسرعة مما يعرض مستخدم العدسة إلى خطر الإصابة بالعمى.

محاذير استخدام العدسات الملونة

◆ يجب استشارة طبيب مختص قبل استخدام أي نوع من العدسات اللاصقة سواء كانت لتصحيح الرؤية أو التجميل، إذ إن هناك بعض الحالات لا يصلح معها استخدام العدسات كحالات جفاف العين، وحالات الحساسية المزمنة وغيرها.

◆ الحرص على اقتناء العدسات ذات الجودة العالية.

◆ لا يصلح بأي حال النوم والعدستان داخل العينين، ولو حدث الاستغراق في النوم سهواً بالعدسات، فلا بد من شطف العينين بالمحلول المخصص قبل إزالة العدسة من العين إلا إذا كانت العدسات مخصصة لذلك.

◆ يجب الالتزام بالمدة المحددة لاستعمال العدسات، بحيث لا يتم استخدامها طويلاً دون مراقبتها أو تفحصها، حيث إن سوء الاستخدام ولفترة طويلة يحلل المادة الموجودة فيها.


◆ استخدام المحلول المنظف للعدسات له أهمية كبيرة لسلامة التعامل معها.

◆ العناية اليومية بتنظيف العدسات بالمحلول الخاص وتجديد المحلول المخزنة فيه العدسة يومياً.

◆ ضرورة العناية بنظافة علبة تخزين العدسة ويفضل غليها في الماء مرة واحدة شهرياً واستبدالها بواحدة جديدة مرة على الأقل سنوياً أو عند ظهور تشققات بها.

◆ ممنوع ارتداء العدسات تماماً في حمامات السباحة أو البحر أو عند الاستحمام، لإمكانية سقوطهما من العينين، وكذلك لوفرة البكتيريا والكيماويات وأنواع العدوى المختلفة التي يمكن التقاطها من ماء مثل تلك الأماكن.

◆الكشف الدوري السنوي على العينين ومدى ملاءمتهما لمقاسات ووضع العدسات التي تستعملين.

◆ عند حدوث أي ألم أو احمرار في العين أو نزول دموع متواصلة يجب خلع العدسة فوراً واستشارة الطبيب.

مواضيع ذات صلة
أفكار تزيين الحمامات الملونة
الرؤوس السوداء وحلولها
كيف تُزيلين مكياج العين ؟
كل ماتحتاجه العروس .
النظارات والعدسات الملونة تحد من نوبات الصداع
نصائح لمستخدمي العدسات اللاصقة
الاظافر الصناعية والعدسات الملونة خطر على الصحة
العدسات اللاصقة أم النظارات أيهما أفضل؟
جديد روعه : هل تعرفي شيئا عن العدسات اللاصقة للأسنان
العدسات اللاصقة اللينة ... معظم العيون تتأقلم معها بسرعة !
العدسات اللاصقة تزيد من صعوبة الرؤية الليلية
أدوية نتناولها وتؤثر على العدسات اللاصقة



 
قديم 08-28-2011, 05:01 PM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: العدسات اللاصقة الملونة تسبب العمى أحياناً


العدسات اللاصقة الملونة تسبب العمى أحياناً

منقول

 
قديم 09-02-2011, 03:22 AM   #3

فدو أزياء


رد: العدسات اللاصقة الملونة تسبب العمى أحياناً


العدسات اللاصقة الملونة تسبب العمى أحياناً


 
قديم 09-02-2011, 05:38 PM   #4

انســـآنة غيـــر


رد: العدسات اللاصقة الملونة تسبب العمى أحياناً


العدسات اللاصقة الملونة تسبب العمى أحياناً


 
قديم 02-25-2012, 10:41 AM   #5

آندونسيه سسودآ


رد: العدسات اللاصقة الملونة تسبب العمى أحياناً


العدسات اللاصقة الملونة تسبب العمى أحياناً

يعطيك العافيه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:18 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0