ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل ضجيج السيارات يسبب الجلطات يوجد هنا ضجيج السيارات يسبب الجلطات المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 09-14-2011, 02:32 AM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

ضجيج السيارات يسبب الجلطات


ضجيج السيارات يسبب الجلطات

 على خلاف أصحاب السيارات الذين يفضلون استخدام الشوارع الرئيسية،

على خلاف أصحاب السيارات الذين يفضلون استخدام الشوارع الرئيسية، كونها تضمن لهم الانتقال بسرعة من مكان إلى آخر، فان الناس الذين يسكنون بالقرب من هذه الشوارع، التي تكون عادة عالية الضجيج يتعرضون للمعاناة ليس فقط من وجهة النظر النفسية، وإنما الصحية أيضا.

دراسة حديثة أكدت أن إطلاق أبواق المركبات بشكل مستمر والضجيج الدائم الصادر عن حركة المرور يسببان التوتر، وقد يتطور الأمر الى الإصابة بأمراض أكثر خطورة، مثل السكتات الدماغية، خصوصا عند الذين يسكنون بالقرب من الطرق السريعة.

قد تكون نسبة تعرض الشباب للإصابة بالجلطات الدماغية أقل من تلك الموجودة عند المتقدمين بالعمر، خصوصا من هم في سن التقاعد والشيخوخة.

العلماء درسوا تأثير الضوضاء العالية على صحة الناس في المدن الكبيرة، وتبين لهم أنه في حال تجاوز مستوى الضجيج 60 ديسيبل فان خطر الإصابة بالجلطات الدماغية يرتفع بشكل واضح. وكلما ارتفع مستوى الضجيج بمقدار 10 ديسيبل فوق الحد المسموح به دوليا فان خطر الإصابة يرتفع بمقدار %14. أما لدى الذين تزيد أعمارهم على 65 عاما فان النسبة ترتفع بمقدار %27 كما يرتفع لديهم وبشكل سريع مستوى هرمون التوتر وضغط الدم.

الباحثون أجروا تجربتهم خلال عشرة أعوام على 52000 متطوع تتراوح أعمارهم ما بين 50 و64 عاما، حيث جرى تعريضهم لمستوى ضجيج يتراوح ما بين 40 و82 ديسيبل، وقد تعرض منهم 1881 شخصا لجلطة دماغية.

ووفق الخبراء فان مستوى الضجيج في المدن الكبيرة يتراوح ما بين 50 و55 ديسيبل، أما في مناطق المطارات فيرتفع المستوى إلى ما بين 60 و70 ديسيبل.


مواضيع ذات صلة
إجعلي منزلك يعبق برائحة جميلة..!
1.6 مليون زائر لفعاليات احتفالات (عيد الرياض)
الغدة الصنوبرية''العين الثالثة'' تفعل الاعاجيب
الربو.. وطرق الوقايه من مسبباته
الليمون قد يخفض خطر الإصابة بالجلطات
ضجيج سماعات الأذن يضر الملاين سنويا
المشروبات الغازية تزيد خطر الإصابة بالجلطات
الضجيج
الازدحام المروري وعوادم السيارات سبب لسرطان الثدي
. قيادة السيارات المكشوفة قد تؤدى الى الصمم .
ما بين الهدوء والضجيج xx قصة واقعية
مابين الهدوء والضجيج قصة واقعية



 
قديم 09-14-2011, 02:33 AM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: ضجيج السيارات يسبب الجلطات


ضجيج السيارات يسبب الجلطات

منقول

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:25 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0