ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل علاج مختلف الأمراض بحليب الناقة او الإبل يوجد هنا علاج مختلف الأمراض بحليب الناقة او الإبل المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 09-17-2011, 03:35 PM   #1

انســـآنة غيـــر

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 84036
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 36,293 

علاج مختلف الأمراض بحليب الناقة او الإبل


علاج مختلف الأمراض بحليب الناقة او الإبل

علاج مختلف الأمراض بحليب الناقة او الإبل



لقد ثبت علميا بأن حليب الناقة هو الأفضل مقارنة بجميع انواع الحليب حيث يحتفظ هذا الحليب بجودته لمدة 12 يوما في درجة حرارة أقل من 6 درجات هذا الحليب في الأصل سائل أبيض اللون، مكون من مزيج لكرات دهنية مستحلبة، أي مجبرة على الامتزاج والاختلاط، مع سائل مائي. ولذا لدينا في أي نوع من الحليب جزء دهني وجزء مائي.
والجزء الدهني مكون من كرات صغيرة تحتوي في قلبها على مواد الزبدة الدهنية. ويحيط بهذه الدهون غلاف مكون من مركبات فسفورية وبروتينات. ووظيفة هذا «الغلاف الفسفوري البروتيني» هي تسهيل الحجز والذوبان والحماية. أي أولا، حجز وحفظ الكتل الصغيرة للزبدة الدهنية ومنعها من التجمع وتكتل بعضها على بعض وتكوين كتلة كبيرة وواضحة للعيان من زبدة المواد الدهنية. وثانيا، تسهيل عملية الامتزاج، الصعبة بالأصل، للمواد الدهنية في السائل المائي. وثالثا، حماية هذه الكتل الدهنية الصغيرة من تأثيرات الإنزيمات الهاضمة الموجودة بشكل طبيعي في السائل المائي للحليب.

وضمن مكونات الكرات الدهنية، توجد الفيتامينات الدهنية. أي فيتامينات «إيه» (A) و«دي» (D) و«كيه» (K) و«إي» (E). كما يحتوي «الغلاف الفسفوري البروتيني» على بروتين «كاسيين» وقشور صلبة من الكالسيوم والفسفور. وهذا البروتين يشكل أكثر من 80 في المائة من البروتينات الموجودة في الحليب.

وضمن السائل المائي، توجد سكريات «لاكتوز» (Lactose) الحليب، وبروتينات، وإنزيمات، وخلايا مناعة، ومجموعات من المعادن والفيتامينات المائية. وسكر «لاكتوز» الحليب من السكريات الثنائية التي تتحلل بالهضم في الأمعاء لتعطي كلا من سكر «غلوكوز» (glucose) وسكر «غلاكتوز» (galactose) الأحاديين السهلي الامتصاص على خلايا بطانة أمعاء الإنسان.
موسم الحليب للناقة يمتد إلى نحو 12 شهرا. بينما في البقر يبلغ نحو 7 أشهر.

وبالنسبة إلى حليب الإبل بالذات مقارنة بحليب البقر، فإنه يتميز بالمحتوى العالي من الماء، وبالمحتوى الأعلى من مجموعة من الفيتامينات والمعادن، وبتدني المحتوى من الدهون والكولسترول، وبالنوعية الفريدة من مركبات المناعة.
ولأن الحليب بالأصل هو «مشروب» يقصد من تناوله بالدرجة الأولى «الحصول على الماء»، فإن الماء يشكل نسبة 90 في المائة من مكونات حليب الإبل. وهذه نقطة مهمة، خصوصا لسكان المناطق الحارة. والملاحظ أن الناقة كلما واجهت ظروفا مناخية حارة، وقل شربها للماء، ارتفعت نسبة الماء في حليب ضرعها، واستفاد الإنسان من شرب حليبها في الحصول على الماء. والأمر الثاني هو تدني محتوى حليب الإبل من الكولسترول ومن الدهون الحيوانية المشبعة، واحتواؤه على نوعيات صحية وخفيفة من الدهون غير المشبعة. وهذا الجانب مهم بدرجة عالية، خصوصا والعالم يواجه ارتفاعا مستمرا في الإصابات بأمراض شرايين القلب، وارتفاع الكولسترول والدهون، والسمنة، والأمراض السرطانية. وحول الكولسترول بالذات، تشير نتائج الدراسات العلمية إلى احتواء حليب الإبل على كمية تقل بنسبة 40 في المائة عما هو موجود في حليب البقر.

هذا، ويعتبر حليب الإبل الأكثر احتواء على فيتامين «سي» (C) ومجموعة من فيتامينات «بي» (B)، بالمقارنة مع بقية أنواع الحليب الحيواني. وتحديدا، نحو ثلاثة أضعاف ما يوجد من فيتامين «سي» (C) في حليب البقر. وربما للأمر علاقة بتعويض ذاك النقص المتوقع في تناول سكان الصحراء للمنتجات الغذائية النباتية الطازجة، نظرا إلى الظروف البيئية التي يعيشون فيها.

ومن المعادن على سبيل المثال، يحتوي حليب الإبل على كميات أعلى من الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم، بالمقارنة مع حليب البقر. وتحديدا، كمية الحديد في حليب الإبل نحو عشرة أضعاف تلك الموجودة في حليب البقر.

وحليب الإبل أقل تسببا في الحساسية التي يعاني البعض منها جراء تناول بروتينات حليب البقر. ونظرا إلى محتواه الخفيف، فإن حليب الإبل كذلك أقل تسببا في حالات «عدم تقبل سكر اللاكتوز» (lactose intolerance)، والتي تؤدي لدى البعض إلى انتفاخ البطن وزيادة غازات الأمعاء وعسر الهضم، وذلك أيضا مقارنة بحليب البقر.

مكونات حليب الناقة او الإبل :

أملاح الكالسيوم و الماغنسيوم و البوتاسيوم والصوديوم.
فيتامين ب2 وب 12
فيتامين «سي» (C)

الأمراض التي تعالج بحليب الناقة هي
مرض الاستسقاء
اليرقان
متاعب الطحال
السل
الربو
فقر الدم
البواسير
أمراض الكبد
السرطان


وصفة علاجية بسيطة لداء السرطان :


) نصف كيلو عسل صافي أصلي نوع ( سدر ، أو شوكي ) .


2) حبة سوداء .


3) راس ثوم متوسط الحجم .




طريقة الإستخدام :



تطحن الحبة السوداء ويؤخذ منها ثلاثة ملاعق تخلط مع العسل .


يدق رأس الثوم بعد تقشيره ويخلط مع العسل والحبة السوداء .


يأخذ المريض ملعقة متوسطة من خليط الحبة السوداء والعسل والثوم كل يوم صباحا على الريق .


كذلك يأخذ قطعة من ( المره ) بحجم حبة البن مع قطعة بحجم حبة العدس من (الحلتيت) مع كأس حليب طازج محلى بالعسل . يستخدم العلاج لمدة ثلاثة أشهر دون انقطاع .


وينصح بتناول كوب من حليب الناقة قبل النوم مع ملعقة من عسل النحل للتمتع بنوم هادىء وصحة جيدة. وصدق الله العظيم اذ يقول (أفلا ينظرون الى الابل كيف خلقت) . وفي موضع آخر وعن فوائد حليب وابوال الابل .

علاج السرطان بحليب وأبوال الإبل :
عَنْ أَنَسٍ رَضِي اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ نَاسًا اجْتَوَوْا فِي الْمَدِينَةِ فَأَمَرَهُمُ النَّبِيُّ صلىالله عليه وسلم أَنْ يَلْحَقُوا بِرَاعِيهِ يَعْنِي الابِلَ فَيَشْرَبُوا مِنْ أَلْبَانِهَا وَأَبْوَالِهَا فَلَحِقُوا بِرَاعِيهِ فَشَرِبُوا مِنْ أَلْبَانِهَا وَأَبْوَالِهَا حَتَّى صَلَحَتْ أَبْدَانُهُمْ فَقَتَلُوا الرَّاعِيَ وَسَاقُوا الإبلَ فَبَلَغَ النَّبِيَّ e فَبَعَثَ فِي طَلَبِهِمْ فَجِيءَ بِهِمْ فَقَطَعَ أَيْدِيَهُمْ وَأَرْجُلَهُمْ وَسَمَرَ أَعْيُنَهُمْ . رواه البخاري

وفي أثر عن الشافعي رضي الله عنه أورده السيوطي في المنهج السوي والمنهل الروي يقول : ثلاثة أشياء دواء للداء الذي ليس لا دواء له ، الذي أعيا الأطباء أن يداووه : العنب ولبن اللقاح وقصب السكر ، ولولا قصب السكر ما أقمتُ بمصر.



مواضيع ذات صلة
إستمتعي بشرب الشاي بطريقة مختلفة
تشقق الشفتين وطرق علاجها..
العنايه بالبشره في فصل الشتاء
طريقة لعلاج الحبوب بعد نزع الشعر
علاج سيلان اللعاب بالاعشاب والطب البديل
ما هي أهمية التداوي بألبان الإبل؟ 000000
تحذير من خرافة شرب بول الإبل لعلاج بعض الامراض
التداوي بألبان الإبل وأبوالها
فوائد لحوم الإبل
القيمة الغذائية للحم الإبل
كبسولات بول الإبل
بليز تنزل معي افرازات بالهبل تكون توني بنت وأبي مس



 
قديم 10-01-2011, 11:19 PM   #2

كوكب الشرق2


رد: علاج مختلف الأمراض بحليب الناقة او الإبل


علاج مختلف الأمراض بحليب الناقة او الإبل


 
قديم 10-10-2011, 04:17 PM   #3

كيان المحبه


رد: علاج مختلف الأمراض بحليب الناقة او الإبل


علاج مختلف الأمراض بحليب الناقة او الإبل

مشكوره اختي
جزاك الله خيييير

 
قديم 10-10-2011, 07:22 PM   #4

حـــلا نـــجـــد


رد: علاج مختلف الأمراض بحليب الناقة او الإبل


علاج مختلف الأمراض بحليب الناقة او الإبل

الله يعطيكي العافيه

مشكوره

 
قديم 10-11-2011, 03:08 PM   #5

انســـآنة غيـــر


رد: علاج مختلف الأمراض بحليب الناقة او الإبل


علاج مختلف الأمراض بحليب الناقة او الإبل


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:31 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0