ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > مكياج makeup
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
مكياج makeup مكياج الموسم المقبل من أهم الدور العالمية يوجد هنا مكياج الموسم المقبل من أهم الدور العالمية مكياج المرأة السعودية و طريقة وضع المكياج سهرات و الاي شادو و ادوات التجميل makeup

فساتين العيد


 
قديم 10-02-2011, 10:39 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

مكياج الموسم المقبل من أهم الدور العالمية


مكياج الموسم المقبل من أهم الدور العالمية

 تسود عالم التجميل اتجاهات تختلف من فصل سنة إلى


آخر، تماماً كما هو الحال في عالم الأزياء. وفي خريف


وشتاء 2011\/2012 تسلط اتجاهات التجميل الضوء إما على الشفاه، التي

تتألق بلون أحمر مفعم بالأنوثة ومثير، أو على العيون، التي


تسود عالم التجميل اتجاهات تختلف من فصل سنة إلى آخر، تماماً كما هو الحال في عالم الأزياء. وفي خريف وشتاء 2011/2012 تسلط اتجاهات التجميل الضوء إما على الشفاه، التي تتألق بلون أحمر مفعم بالأنوثة ومثير، أو على العيون، التي تزدان بخطوط منحنية ذات لون أسود عميق من آي لاينر سائل.

وفيما مضى أطلت أيقونتا الجمال والإغراء في السينما العالمية، ليز تايلور وبريغيت باردو، بهذه الطلة المفعمة بالأنوثة والمثيرة. وعن الفتاة التي تناسبها هذه الطلة، تقول ماركة MAC :"فتاة مفعمة بالأنوثة ومثيرة، ولكنها لا تعرف ذلك". وبحسب بوريس إنتروب، فنان التجميل لدى ماركة Maybelline Jade، تُعد هذه الطلة مناسبة "للمرأة الجذابة والمفعمة بالأنوثة والواثقة من نفسها". أما ماركة Guerlain، فتقول إن اللون الأحمر المثير يمنح أي امرأة جمالاً لا يقاوم.

وقد استلهم غوردون إسبينيت، كبير فناني التجميل لدى MAC، هذه الطلة من أيقونة تصميم الأزياء ديانا فون فورستنبيرغ، التي وصفت له مؤخراً مدى متعة الحياة في حقبة السبعينيات. لذا يؤكد إسبينيت على ضرورة إعادة هذه المتعة إلى الحياة اليومية في وقتنا الحاضر، مشيراً إلى أن موضة الماضي تُعد السبيل للشعور بمتعة الحياة مجدداً في ظل الأخبار السيئة التي تنهمر علينا كالسيل من التلفاز.

ومن هذا المنطلق، يشهد موسم الشتاء القادم عودة قوية للون الأحمر المشبع الذي ساد حقبة السبعينيات المبهجة، وأوضح خبير المكياج إنتروب أن هذا اللون لا يقتصر على المناسبات الفخمة أو السهرات المسائية، بل يُعد مناسباً أيضاً للحياة اليومية.

قلم شفاه أحمر أو آي لاينر أسود؟ .. ينبغي أن تحتوي حقيبة يد المرأة المسايرة لأحدث صيحات الموضة، على واحد من كلا المستحضرين على الأقل. وبهذين المستحضرين يمكن الحصول على طلات مكياج متنوعة؛ فماركة Clarins مثلاً تحدد العيون بآي لاينر وتبرزها بظلال جفون داكنة، أما الشفاه فتزدان بلون وردي رقيق. وهذه الطلة تتناغم معها أيضاً طلة الخريف من Chanel التي تتألق بظلال جفون ذات درجات رمادي متلألئة. وفي إحدى طلات Max Factor تغرق الشفاه في اللون الأحمر، بينما تزدان الرموش فقط بالآي لاينر.

وبالمثل، تعول طلة Maybelline Jade على شفاه وردية مع أحمر خدود متناغم وقليل من مكياج العيون. أما طلة MAC فتجمع بين الطلتين؛ حيث تقدم طلة جذابة ومثيرة تتألف من شفاه ذات لون أحمر توتي وعيون القطط الرمادية، وكذلك طلة رقيقة تتألف من جفون ذات ألوان ملفتة جداً للنظر وشفاه ذات لون وردي رقيق.

وتكسر ماركات Beauty is Life و Estée Lauder و Guerlain القاعدة القديمة التي تنص على تزيين العيون أو الشفاه بلون لافت للنظر وليس الاثنين معاً؛ حيث أطلت عارضات جميع هذه الماركات بشفاه ذات لون أحمر مشبع وعيون محددة بآي لاينر ذي لون أسود مع ظلال جفون رمادية متلألئة. وعلى العكس من ذلك تعول طلة Make up Factory على درجات الرمادي المشبعة لتزيين العيون وعلى درجات البني المائل للأحمر لتزيين الشفاه.

ولكن استعمال قلم الشفاه والآي لاينر بهذه الكثافة اللونية، يُعد أمراً شاقا، لأنه من الصعب وضع الألوان بشكل مثالي. ويؤكد خبير المكياج الألماني إنتروب على ذلك بقوله :"أحمر الشفاه والآي لاينر تحديداً يحتاجان إلى قدر من التمرس، كي تبدو الطلة رائعة". لذا فهو ينصح بوضع الآي لاينر على منبت الرموش مباشرة، مع رسم الخط من زاوية العين الداخلية إلى الخارجية دائماً، مشيراً إلى أن الخط القصير جداً يجعل العين تبدو أصغر.

ويلتقط توم بيشو، فنان التجميل لدى ماركة Estée Lauder، طرف الحديث وينصح بعدم استعمال الفرشاة من طرفها المدبب، وإنما بشكل أفقي؛ حيث إن ذلك يسهل من تحديد العيون. ويتابع بيشو :"بهذه الطريقة تتمكن النساء غير المتمرسات أيضاً من تحديد العيون بسهولة". وبالإضافة إلى ذلك، تقوم فنانة التجميل بياتريكس إيزابيل ليد، صاحبة ماركة Beauty is Life، بجذب الجفن باليد إلى أسفل، كي لا تشكل الرموش عائقاً.

كما تحرص بياتريكس على أن يكون خط التحديد عريضاً باتجاه الخارج. وعن ميزة ذلك تقول :"هذا الخط يفتح العين، أما إذا اتجه الخط إلى أسفل، فسيجعل العين تبدو حزينة". وقبل أن يجف اللون يقوم إنتروب بمسح الخط بإحدى عصي تنظيف الأذن في زاوية العين الخارجية من أسفل إلى الخارج، كي يتخذ خط التحديد الشكل الذي يمتاز به هذا الموسم، ألا وهو الذيل القصير.

وفي الوقت الحاضر يمتاز أحمر الشفاه في كثير من الحالات بأنه يدوم طويلاً، حيث إنه لا يزول بتناول الماء أو التقبيل. وينصح فنان التجميل توم بيشو قائلاً :"عند الرغبة في تسليط الضوء على الشفاه، فينبغي تزيينها أولاً، وبعد ذلك يتم وضع مكياج عيون غير قوي". ولتزيين الشفاه ينبغي في البداية وضع طبقة من كريم الأساس، ثم طبقة خفيفة من البودرة عليها. وبعد ذلك يتم تحديد الشفاه بواسطة قلم تحديد أحمر، وفي النهاية يتم تزيين الشفاه نفسها باللون الأحمر.

ومَن تجد أن اللون الأسود العميق أو اللون الأحمر الصارخ مبالغاً فيهما، فيمكنها أن تلجأ إلى الإمكانية البديلة الرائجة أيضاً هذا الموسم والتي تصفها Max Factor باللا شيء (Nothing)، وهي عبارة عن مكياج غير لافت للنظر يعتمد على درجات الوردي والبني. وتتمثل ميزة هذا المكياج في أنه يجعل المرأة تبدو كما لو كانت لا تضع مكياج اً، ولكنه يمنح البشرة مظهراً أكثر نضارة وطبيعية.

وأوضحت كلاوديا كريتشمر، مديرة قسم التدريب لدى ماركة Bobbi Brown، أن الدرجات اللونية المستخدمة في هذه الطلة كانت تميل في فصل الصيف إلى البيج، ولكنها ستكون أكثر قوة في فصل الشتاء للتغلب على الشحوب الذي يصيب البشرة في هذا الفصل. وتعول Bobbi Brown على درجات اللون الرملي والقهوة، بينما تعول Clinique على اللون البني الذهبي للعسل.

مواضيع ذات صلة
لون الشفاة الكلاسيكي يعودهذا الموسم بقوة
مكياج ليلة الحناء للعروس العصرية
مكياج لصيف مستوحى من طيورالجنة
فيديو :طريقة عمل مكياج مسحوب باللون الأزرق.
احصلي على مكياج جذاب ك Naomi Campbell
اقتني حذاء باللون الأحمر هذا الموسم
تعرفي على لون مكياج الشفاه الذي يجذب انتباه الرجال
أبرزي جاذبيتك في أحمر الشفاه
لو سمحته بدي تعلم مكياج ايلاينر
مكياج باللون الباج
مكياج باللون البنفسجي
تحذير من أستمرار أستعمال الرصاص في أحمر الشفاه



 
قديم 10-02-2011, 11:03 PM   #2

عطـر الـورد


رد: مكياج الموسم المقبل من أهم الدور العالمية


مكياج الموسم المقبل من أهم الدور العالمية

مشكورة ياعسل موضوع في غاية الروعة

 
قديم 10-02-2011, 11:12 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: مكياج الموسم المقبل من أهم الدور العالمية


مكياج الموسم المقبل من أهم الدور العالمية

شكرلكم

 
قديم 10-03-2011, 10:10 PM   #4

*رقيقة المشاعر*


رد: مكياج الموسم المقبل من أهم الدور العالمية


مكياج الموسم المقبل من أهم الدور العالمية


 
قديم 10-03-2011, 10:33 PM   #5

مهجة الفؤاد


رد: مكياج الموسم المقبل من أهم الدور العالمية


مكياج الموسم المقبل من أهم الدور العالمية

شكرلكم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:41 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0