ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل مستويات النحاس والمغنزيوم والزنك لها علاقة بالوفاة يوجد هنا مستويات النحاس والمغنزيوم والزنك لها علاقة بالوفاة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-06-2011, 01:03 AM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

Smile مستويات النحاس والمغنزيوم والزنك لها علاقة بالوفاة


مستويات النحاس والمغنزيوم والزنك لها علاقة بالوفاة

كشفت دراسة طبية عن وجود صلة بين مستوى ثلاثة معادن في جسم الانسان وخطر الموت بسبب السرطان او القلب.

وقال باحثون من معهد ليل باستور بفرنسا ان الرجال الذين توجد في اجسامهم مستويات عالية من النحاس يزيد لديهم خطر الوفاة خلال فترة تبلغ 18 عاما.

اما الرجال الذين توجد في اجسامهم مستويات عالية من المغنزيوم فيقل خطر الوفاة لديهم، في حين ان مستويات الزنك المنخفضة تزيد من تاثير العنصرين الاخرين.

ولكن الباحثين اشاروا الى انه ما زال من غير الواضح ما اذا كانت هذه المعادن مسؤولة فعلا عن تلك التاثيرات ام انها مؤشرات فقط على امراض السرطان او القلب.

وقال فريق البحث في دورية علم الاوبئة ان الزنك والنحاس والمغنزيوم تلعب دورا رئيسيا في الجسم خاصة في الرد المناعي والالتهاب وضغوط الاكسدة.

ولمعرفة الصلة بين مستويات هذه العناصر في الجسم والوفاة تابع الباحثون 4035 رجلا تراوحت اعمارهم بين 30 و60 عاما لمدة 18 عاما.

وخلال المتابعة توفي 339 رجلا من بينهم 176 بسبب السرطان و56 بسبب القلب وزاد خطر الوفاة نتيجة اي سبب بنسبة 50% في الرجال الذين كانت اجسامهم تحتوي على اعلى نسبة من النحاس في بداية الدراسة.

وزاد خطر الوفاة بسبب السرطان عند نفس هؤلاء الرجال بنسبة 40% بالمقارنة مع الرجال الذين لديهم نسب اقل.

وعلى الجانب الاخر فان الرجال الذين كانت لديهم اعلى مستويات من المغنزيوم قل خطر وفاتهم بنسبة تراوحت بين 40 و50% مقارنة بالرجال الذين لديهم اقل نسبة من المغنزيوم.

اما انخفاض مستويات الزنك الى جانب وجود مستويات عالية من النحاس فقد عزز بشكل اكبر خطر الوفاة وزادت احتمالات وفاة الرجال الذين يوجد لديهم هذا الخليط بنسبة 2.6% خلال فترة المتابعة بالمقارنة مع الذين لديهم مستويات منخفضة من كل من الزنك والنحاس.

واسهم تراجع مستويات الزنك مع تراجع مستويات المغنزيوم في زيادة خطر الوفاة.

ولاحظ فريق البحث ان ارتفاع مستويات النحاس مرتبط بالتقدم في السن والتدخين وارتفاع نسبة الكوليسترول في حين ان انخفاض مستويات المغنزيوم مرتبط بالتقدم في السن وارتفاع ضغط الدم والسكر.

ويشير الباحثون الى ان النحاس يمكن ان يسهم في تكوين ذرات ضارة في الجسم في حين ان انخفاض مستوى المغنزيوم ربما يسهم ايضا في الالتهابات وقد يتلف انخفاض مستويات الزنك عمل جهاز المناعة في حين ان الزنك يقي ايضا الجسم من الذرات الضارة.

واوصى الفريق باجراء مزيد من الدراسات لتاكيد التفاعل بين مصل الزنك ومصل النحاس او مصل المغنزيوم واسهامها المحتمل في توقع الوفاة من كل الاسباب من السرطان وامراض القلب في الممارسة الطبية

مواضيع ذات صلة
مجموعة "Aeternus" لـ طوني فرانسيس خريف وشتاء 2012 2013
انواع العسل واختلاف فوائده
قصات والوان الشعر القصير هذا الشتاء
الكعب العالى موضة هذا الشتاء.. تألقى بأروع بوتات
أعراض لا تتجاهل لأنها قد تعني خطر وشيك أو الوفاة
الأفوكادو تساعد على خفض مستويات الكوليسترول السيئ في الدم
مشاكل التنفس اثناء النوم تؤثر في مستويات ضغط الدم
الكاكاو يُخفض ضغط الدم ويُحسن مستويات الكولسترول
أطعمة تقل من مستويات التوتر
الكاكاو يُخفض ضغط الدم ويُحسن مستويات الكولسترول
معدن النحاس في الجسم .. أهميته من ندرته
اليك سيدتي الطريقة الأفضل لضبط مستويات الكوليسترول



 
قديم 10-06-2011, 01:03 AM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: مستويات النحاس والمغنزيوم والزنك لها علاقة بالوفاة


مستويات النحاس والمغنزيوم والزنك لها علاقة بالوفاة

منقول

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:28 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0