ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل علاج النعناع يوجد هنا علاج النعناع المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-28-2011, 09:23 PM   #1

نونه الحبابة

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 175673
تاريخ التسجيـل: Oct 2011
مجموع المشاركات:

17814160981555945845 علاج النعناع


علاج النعناع

النعناع من الأعشاب العطرية التي تتميز بالمذاق اللذيذ والرائحة الجذابة، ويستخدم كعلاج من بعض الأمراض ومسكن للآلام ومهدئ للأعصاب.

وكشفت أحد الدراسات المصرية أن النعناع يساعد علي التخلص من آلام المفاصل والروماتيزم كما يحتوي زيته علي مادتي الكارفون والليمونين.

كما يحتوي هذا العشب الطري على زيوت طيارة يمكن أن تعمل على تخفيف الإجهاد ورفع المعنويات والتخلص من الشعور بالضيق ، ويمكن الاستفادة من النعناع بمزجه مع أعشاب عطرة أخرى في صنع شراب يعمل على رفع الحالة المعنوية.

وذكرت د.ياسمين شاهين أستاذ التغذية أن النعناع يستخدم في علاج الصداع وآلام الرأس وضعف البصر وفي علاج الاضطرابات الحرارية وتهدئة الأعصاب وكخافض للحرارة ، كما أنه يجدد الدم ويمنع الغثيان ومضاد للتشنجات ويقي الصدر من مشاكل الربو والسعال.

علاج للأمعاء

ويمكن استخدامه في حالات المغص الشديد ولعلاج احتقان الحنجرة واضطرا بات الأمعاء ، ويوصي الأطباء بعدم استخدام النعناع عند الإصابة بالقيء وفي حالات الحميات لأنه قد يزيد من جفاف الفم والشعور بالعطش.

ويشير خبراء التغذية إلى أنه يمكن استخدام النعناع في تحسين مذاق الشاي وذلك بإضافته إليه ، كما يستخدم النعناع ذو المذاق اللذيذ جداً في توفير طبق لبنة متميز بنثره مع ملعقة زيت زيتون ، كما أن استخدامه كعلاج، يمكن أن يؤدي إلى تنظيم وظيفة الدرقية .

وأكدت التجارب المخبرية ، أن نبتة النعناع لها دور مفيد في علاج القرحة المعدية، ويستعمل استعمالاً واسعا لمرضى الكوليرا، كما أن لزيت النعناع فوائد عديدة، كونه مضاداً للمغص، وله تأثير طارد لأرياح البطن، وفاتح للشهية، ومزيل لعسر الهضم .

وأشارت التجارب إلى أن النعناع يلعب دوراً مهماً في رفع درجات الحرارة داخل الجسم، وإحداث التعرق، وهو يكافح نوبات الصداع كذلك.

كما يعمل النعناع علي تجديد يجدد خلايا الدم ويمنع الغثيان وأوجاع المعدة والحموضة، ويمتص الغازات ويخدر ويدر ويفيد في النقرس والحكة والبواسير.

استخدامات النعناع

وأوضح الخبراء أن مغلى النعناع إذا ما وضع معه السكر كان شرابا قاطعا لأنواع من الصداع وضعف البصر وآلام الرأس وينقي الصدر من البلغم ويسكن وجع الأسنان إذا مضغت أوراقه الخضراء وله مفعول مضاد للتشنج ".

وإذا ما خلط شرابه بالعسل والخل فإنه يمنع الغثيان والديدان ويسكّن أوجاع الأسنان ويقوي القلب، وينبغي أن يجفف في الظل وليس في الشمس لتبقى قوته عطرية.

ويستعمل النعناع البلدي كمهدئ لهياج الأعصاب ويريح الأحشاء من الغازات، ويفيد في علاج الربو والسعال ويسهل التنفس ويدر البول ويسكن المغص الكلوي وآلام الحيض ويستعمل كغرغرة للأسنان ولعلاج التهاب الثدي بالنسبة للمرضعات

جددي بشرتك بالنعناع

إذا كنتِ من ذوات البشرة المركبة ، وتبحثين عن طريقة طبيعية لنضارة بشرتك وإظهارها في أحسن صورة يمكنك عمل قناع من الماسكات التالية تساعد في حل مشاكل بشرتك

قناع النعناع

المقادير

- حفنة من أوراق النعناع
- صفار بيض
- ملعقة كبيرة من القشطة
- ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
الطريقة

ـ افرمي حفنة من أوراق النعناع الطازج و أضيفي إليها صفار بيضة و ملعقة كبيرة من القشطة و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون .
ـ امزجي الخليط جيداً ثم يوضع على الوجه ربع ساعة ثم يغسل بالماء.

لعلاج الهالات السوداء

* خذي أوراق النعناع الطازجة واطحنيها وضعيها على عينيك ، فهي لن تخلصك من الدوائر السوداء فقط ، بل إن رائحة النعناع ستنعشك كثيراً.

كما يمكن استخدام النعناع الأخضر للعلاج أيضا ويوضع تحت العين لمدة نصف ساعة ثم يغسل بماء دافئ ولزيادة طول الرموش والحواجب.

زيت النعناع للحيوية

أما إذا كنتِ في حاجة إلى دفعة من النشاط والحيوية، ضعي قليلاً من زيت النعناع على الصدغ والرسغ وافركيهما برفق ، حيث يشير الخبراء إلى أن زيت النعناع يسبب رعشة في الحواس التي تترجم إيقاظا لمزيد من الحيوية والنشاط في الطاقة الكامنة في جسمك:icon_arrow:

مواضيع ذات صلة
لجمال عينيك :وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء
تشقق الشفتين وطرق علاجها..
طريقة لعلاج الحبوب بعد نزع الشعر
مشاكل الشعر قبل يوم الزفاف وعلاجاتها
تعلم ان نسبة كبيرة في علاجك من مطبخك؟ مشروبات و فوائدها
خصائص اللافندر العلاجية
آلام أسفل الظهر أسبابها وطرق علاجها
لماذا نشعر بالدوار عند ركوب المواصلات ؟ وما هو العلاج؟
العلاج النفسي فرصة لحل المشكلات الأسرية
فوائد الثوم الصحية والعلاجية
النعناع يساعد على علاج مشاكلك الهضمي
أستنشاق زيت النعناع لـ مدة 10دقائق ينهي الصداع



 
قديم 10-28-2011, 10:04 PM   #2

مي 1995


رد: علاج النعناع


علاج النعناع

حلوووووو

 
قديم 10-29-2011, 03:25 PM   #3

من فاس و تحب الناس


رد: علاج النعناع


علاج النعناع

we drink tea with mint a lot in morocco , thank you

 
قديم 10-29-2011, 10:23 PM   #4

متحمسه


رد: علاج النعناع


علاج النعناع

مشكوره

 
قديم 10-30-2011, 12:08 AM   #5

وسن القرني


رد: علاج النعناع


علاج النعناع


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:53 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0