ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل ما حقيقة اضطراب الشخصية المتعدد؟ يوجد هنا ما حقيقة اضطراب الشخصية المتعدد؟ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-13-2011, 10:46 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,293 

ما حقيقة اضطراب الشخصية المتعدد؟


ما حقيقة اضطراب الشخصية المتعدد؟

اضطراب الشخصية المتعدد، (الشِيزُوفْرِينيا ) وتعني انقسام العقل، هي حالة تتميز بوجود هويتين أو شخصيتين أو أكثر للفرد يتناوبان في التحكم بسلوكياته ووعيه، ومرض الشيزوفرينيا أحد أكثر الاضطرابات العقلية شيوعًا. معظم المرضى تبدو عليهم أعراض المرض من أواخر فترة المراهقة، وحتى منتصف العشرينيات. والرجال يظهر عليهم المرض مبكرًا أكثر من النساء، وأحيانًا يكون أشد خطورة.
ولا يعرف الأطباء سبب الإصابة بالشيزوفرينيا، وقد تكون العوامل الوراثية مسؤولة جزئيًا عن بعض الحالات. وتؤدي كيمياء الدماغ الشاذة دورًا أيضًا. فقد لوحظ أن نسبة بعض المواد الكيميائية التي تُسمى الناقلات العصبية والتي تسمح للخلايا العصبية باتصال بعضها ببعض، مرتفعة عند بعض المصابين بالشيزوفرينيا.
ومن أسبابه؛ مقدرة فطرية على الإنفصال بسهولة، والتعرض المتكررة لنوبات من الإيذاء والتعسف الجسدي أو الإنتهاك الجنسي الحاد في مرحلة الطفول، وعدم وجود شخص داعم للتصدي للإساءة، والتأثير السلبي من قبل أقارب أو معارف لديهم أعراض أو اضطرابات فصامية، والمصابون بالشيزوفرينيا غالبًا ما يعانون من اضطرابات في المزاج والسلوك، وبعض المرضى يبدو أنهم لا يشعرون بأية عواطف. لكن آخرين منهم يظهرون عواطف غير ملائمة، مثل الضحك في مواقف حزينة. ويبتعد بعض المرضى عن أُسَرهم وأصدقائهم، ويتحدثون أساسًا إلى أنفسهم أو إلى الأصوات التي يسمعونها دون غيرهم. ويتميز عادة بالأعراض التالية: الوهم، فقدان الذاكرة أو النسيان، وتبدد الشخصية، والغربة عن الواقع، واضطراب الهوية.

هل اضطراب الشخصية المتعدد حقيقي؟
وفقا للكاتبة ديبي ناثان التي نشرت مؤخرا كتابا إستثنائيا باسم Sybil Exposed وهو مأخوذ من قصة غير خيالية صدرت عام 1973 تدور حول سيدة اسمها سيبيل كانت تملك 17 شخصية مختلفة، الأمر نسبي. فبينما ينظر الكتاب الجديد إلى تشخيص اضطراب الشخصية المتعدد (multiple personality disorder)، المعروف ايضا (باضطراب الشخصية الفصامية). تنظر ناثان الى حيثيات الاصابة بهذا النوع من الاضطراب والأسباب التي تدفع شخصا ما الى استبدال الشخصيات وفقا للموقف التي يمر بها.
إذا شعرت بأن شخصا قريبا منك يتصرف بطريقة غريبة أو مريبة أو يمر بحالة كآبة مزمنة أو يقوم بأمور لا يذكر أنه قام بها لاحقا فيجب أن تنصحه بزيارة طبيب مختص أو تقوم بتعريفه على طبيب نفساني لتقييم حالته.

مواضيع ذات صلة
“آتوز” ترعى ملتقى اليوم العالمي للتوحد
محافظ أنيقة للمرأة
تألقى بأرقى وأشيك الخواتم .. عالم خاص من الشياكة والجمال
مكياج 2013 عالم خاص لجمالك سيدتى
اضطراب الشخصية
«الشخصية النرجسية» هل تظل ضمن الاضطرابات العقلية؟
اضطراب ما بعد الحوادث المؤلمة
زيت الزيتون يقي من اضطرابات الجهاز الهضمي
اضطرابات الاكل تؤثر في وظائف الدماغ
اضطرابات النوم وأمراض القلب
الاضطرابات السيكوسوماتية
كيف تخفف من اضطرابات النوم بعد السفر؟



 
قديم 11-14-2011, 09:45 PM   #2

ام نورا


رد: ما حقيقة اضطراب الشخصية المتعدد؟


ما حقيقة اضطراب الشخصية المتعدد؟


 
قديم 11-15-2011, 01:12 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: ما حقيقة اضطراب الشخصية المتعدد؟


ما حقيقة اضطراب الشخصية المتعدد؟

شكرلكم

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:15 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0