ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الكاكاو يقلل خطر الإصابة بالأمراض يوجد هنا الكاكاو يقلل خطر الإصابة بالأمراض المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-18-2011, 04:09 AM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

الكاكاو يقلل خطر الإصابة بالأمراض


الكاكاو يقلل خطر الإصابة بالأمراض

قال باحثون هولنديون إن الإكثار من تناول الكاكاو ربما يقلل من خطر الوفاة بالأمراض.

ومن المعروف أن الكاكاو يخفض ضغط الدم رغم أن العلماء لم يتفقوا بشأن ما إذا كان يقي من أمراض القلب على المدى الطويل، خاصة أن هذه المادة مصنفة في قائمة الأطعمة الغنية بالدهون والسكر والسعرات الحرارية.

وخلصت دراسة جديدة نشرت بدورية أرشيف الطب الباطني إلى أن انخفاض ضغط الدم لم يكن السبب في تقلص خطر الوفاة بشكل إجمالي، رغم أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الكاكاو انخفض ضغط الدم لديهم وحدثت بينهم وفيات أقل ممن لم يتناولوه.

وأضافت أن السبب يعود للمواد المضادة للأكسدة ومادة فلافانولز الموجودة بالكاكاو, وهذه المواد تدعم الخلايا التي تربط الأوعية الدموية وتقلل أخطار الكوليسترول ومواد كيميائية أخرى قد تتسبب في أزمات قلبية وسرطان الرئة أو أمراض رئوية أخرى.

وتصنف الفلافانولز على أنها من فئة المركبات الكيميائية الصحية المعروفة بـ "فلافونويدز" والتي توجد في الكثير من الخضراوات والشاي الأخضر والنبيذ الأحمر.

وكشفت نفس الدراسة التي -استمرت نحو 15 عاما وشملت حوالي 470 مسنا تراوحت أعمارهم بين 65 و84 عاما بهولندا -أن ثلثهم لم يتناولوا أي مواد تحتوى على الكاكاو, بينما بلغ المعدل 4.2 جرامات يوميا بين الثلثين الذين تناولوا الكميات الأكبر.

وتوفي بالفترة من عام 1985 إلى 2000 حوالي 314 شخصا من الرجال، وانخفض بمقدار النصف خطر الوفاة بين الذين كانوا يتناولون القدر الأكبر من الكاكاو.

وفي تعليقها على الدراسة قالت د. نيسا جولدبرغ المتخصصة بأمراض القلب والأوعية الدموية في نيويورك، إن هناك حاجة لإجراء دراسة أوسع نطاقا لمعرفة ما إذا كان الكاكاو يمكن من إنقاذ حياة الناس.

وأضافت جولدبرغ التي لم تشارك بالدراسة الجديدة أنه لا يمكن أن تعمم هذه الدراسة على عامة الناس، لأنها أجريت على مسنين تزيد أعمارهم على 65 عاما.

مواضيع ذات صلة
اكتشاف السيطرة على أمراض الكبد قبل ظهورها
احذروا فرشاة الأسنان الكهربائية تشكل خطرا على الفم والجسم!
الاظافر الصناعية والعدسات الملونة خطر على الصحة
الزنجبيل يقلل خطر سرطان الأمعاء
الكاكاو أكثر فائدة من عصير الفواكه
الكاكاو غني بالفوائد الصحية
الكاكاو يُخفض ضغط الدم ويُحسن مستويات الكولسترول
الكاكاو يحسن الذاكرة..



 
قديم 11-19-2011, 02:29 AM   #2

*رقيقة المشاعر*


رد: الكاكاو يقلل خطر الإصابة بالأمراض


الكاكاو يقلل خطر الإصابة بالأمراض


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:39 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0