ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الضوضاء العالية تزيد من خطر الإصابة بالأورام يوجد هنا الضوضاء العالية تزيد من خطر الإصابة بالأورام المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-19-2011, 09:46 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

الضوضاء العالية تزيد من خطر الإصابة بالأورام


الضوضاء العالية تزيد من خطر الإصابة بالأورام

أظهرت دراسة حديثة أن التعرض للضوضاء الصاخبة لفترات طويلة يزيد من احتمال حدوث ورم حميد ينمو في العصب الذي يربط الأذن بالمخ والمرتبط بفقدان السمع وطنين الأذنين والدوار أو عدم التوازن.

وأشار كولن إدواردز وزملاؤه في تقريرهم الذي نشر في العدد الأخير من الدورية الأميركية لعلم الأوبئة, إلى أن الدراسة الوحيدة المنشورة فيما يتعلق بالضوضاء ومخاطر أورام العصب السمعي, محدودة بعدد قليل وتقتصر على الرجال فقط.

إدواردز الباحث بجامعة ولاية أوهايو في كولومبوس وزملاؤه في معهد كارولينسكا في أستكهولم, وثقوا جميع المرضى الذين شخصت حالات إصابتهم بأورام في العصب السمعي, بين عامي 1999 و2002 في ثلاث مناطق جغرافية بالسويد. كما أجروا مقابلات مع 146 مريضا و564 شخصا من الأصحاء الذين خضعوا للملاحظة فيما يتعلق بأنواع الضوضاء الصاخبة وفترة تعرضهم لها.

وارتبط التعرض للضوضاء الصاخبة والتي جرى تعريفها بأنها التي تتجاوز معدل 80 وحدة سمعية بزيادة ملحوظة في فارق أورام العصب السمعي. والفئات الأكثر عرضة للإصابة بهذه الأورام هي التي يتعرض أصحابها لضوضاء الماكينات أو الآلات الكهربائية أو معدات البناء بما في ذلك من يعملون في صناعة الموسيقى.

ورغم أن معدو الدراسة لاحظوا أن احتمال الإصابة المرتبط بالتعرض للضوضاء وجد لدى كل من الرجال والنساء, إلا أنه مع ذلك لم يقع خطر فيما يتعلق بالإصابة بأورام في العصب السمعي مع التعرض للضوضاء الصاخبة مع استخدام وسائل لحماية السمع.

ولاحظت مجموعة إدواردز أن "النتائج الخاصة بزيادة احتمالات الإصابة بأورام في العصب السمعي مع التعرض لضوضاء صاخبة تدعم دراسة سابقة". وأوصوا بإجراء دراسة إضافية لدعم التقارير الذاتية عن التعرض لضوضاء وللتيقن من صحتها.

مواضيع ذات صلة
أغذية تساعد في التقليل من نسبة الإصابة بالسكري
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
كيف تقي أطفالك من حروق الشمس ؟
الشامة رمز للجمال متى تكون مؤشر إنذار؟
النوم لفترات طويلة يزيد من خطر الإصابة بالأمراض
تناول الأسماك يقل خطرالإصابة بسرطان القولون
دراسة الشاي الاسود يخفض خطر الاصابة بالسكر
الليمون قد يخفض خطر الإصابة بالجلطات
دراسة صفار البيض يعادل خطورة السجائر فى رفع الإصابة بتصلب الشرايين
دراسة اللوز والفول السودانى يقل فرص الإصابة بسرطان الكبد
الضوضاء تقتل فعلا
الضوضاء في مكان العمل تقلل من جودة النوم



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:05 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0