ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد كلمات يجب ان لا تقال للطفل يوجد هنا كلمات يجب ان لا تقال للطفل نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 12-01-2011, 07:43 PM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

17814160981555945845 كلمات يجب ان لا تقال للطفل


كلمات يجب ان لا تقال للطفل

بعض ما نقوله لأطفالنا قد يؤثّر فيهم بشكل سلبي. بعضها كلمات قد تكون عادية، ونقولها كلّ يوم، لكنّها قد تقع في موقع خطأ داخل رؤوسهم الصغيرة.

إليك بعض النصائح حول كيفية التعاطي مع طفلك من دون عبارات جارحة.
"ستسبِّب جنوني"، أو "ستفقدني عقلي"، من العبارات التي تستخدمها الأمهات كثيراً حين يغضبن من تصرفات طفل مشاغب. هذه الجملة، تجعل الطفل يشعر أنّه يسبب الأذى لأمّه بتصرّفاته، ويشعر بالتالي بالذنب، يتخيل أنّ أمّه لن تحبّه إلا إن كان طفلاً مثالياً… وهذا يمكن أن يجعله يعيش نوعاً من الإبتزاز العاطفي، فيمتثل لأوامرك ليس لأنّه مقتنع بها، بل لأنّه يريد إرضاءك لا أكثر. من الأفضل أن تقولي له: "ما فعلته سيّء"، أو "تصرفك غير مقبول"، أو "لماذا تتصرف بهذه الطريقة السيئة؟.
"أفعلُ هذا لمصلحتك"، من العبارات التي تكررها الأمهات كثيراً… لكن تخيلي أنّ أحداً يردد عليك هذه الجملة طوال النهار، وهو يتدخّل في تفاصيل حياتك من دون أن يأذن له أحد بذلك؟ تكرار هذه الكلمة على مسامع الطفل، تجعله يعيش حالة من الضياع. فمن حقّه ألا يحبّ طبق السبانخ، حتى وإن كان تناوله لمصلحته. في بعض الأحيان يجدر ألا تبالغ الأم في قول ذلك، وفي أحيان أخرى يجب أن تكون حاسمة بكلّ بساطة: " ستذهب معي لزيارة الطبيب، ونقطة انتهى". وليس: " أنا آخذك لعند الطبيب لأنّ هذا لمصلحتك". لا تكوني في موقف الترغيب، وفي الوقت عينه لا تطمسي له حقّه في التعبير عن رأيه فيما يحب، وفي نوع الطعام الذي يفضله، أو في البرنامج الذي يحب مشاهدته على الشاشة.

"يئست منك أنت لا تتغيّر أبداً"
بهذه الطريقة تقولين له إنّه لا يمتلك فرصة ثانية ليتحسّن، أو ليتغيّر، أو ليحاول أن يكون عند مستوى توقعاتك. كأنّك تقولين له إنّه سيبقى مشاغباً للأبد لن يطيقه أحد. بعكس ما تتوقعه الأمهات، فإنّ الطفل المشاغب يبذل جهداً كبيراً للفت النظر، ولكي يشعر بحنان والديه. فحين تقولين له إنّه حالة ميؤوس منها، تقتلين لديه الرغبة في المحاولة. من الأفضل أن تقولي له: " إن قمت بهذا التصرّف مرة ثانية، ستعاقب". أو: " لقد وعدتني أن ترتّب أغراضك، وأنا ما زلت أنتظر".
"لم لا تتشبه بأختك"، "افعل كما يفعل أخوك"، من العبارات المؤذية الشائعة أيضاً. حين تقولين لطفلك أو طفلتك هذا الكلام، فأنت لا تحثيه على التمثل بصفات إخوته الحسنة… كلّ ما تفعلينه هو إشعاره بأنك تميزين بينه وبين إخوته، مما سيؤجج الغيرة والتنافر بينه وبينهم. عوضاً عن المقارنة المؤذية، شجعيه بكلمات إيحابية: " يمكنك أن تفعل ذلك، لا ينقصك شيء…"، أو "أنا واثقة أنّك قادر على فعل ذلك".

مواضيع ذات صلة
إرشادات يجب إتباعها لتقليل من ظهورحب الشباب
أهمية مراقبة مستوى السكر. ومايجب فعله في حالة ارتفاع سكر الدم؟
نصائح للعروس صاحبة البشرة البيضاء مع الشعر البني
الفوائد الصحية للعسل في تخفيف الوزن
ملف شامل لبعض منتجاتي تخسيس + عنايه بالشعر + منتجات علاجية + شد و تبييض البشره
متى يجب أن نعطي الطفل مكملات غذائية؟
لنصائح التي يجب على الفتيات الممتلئات اتباعها للظهور بأناقة دائمة وبريق خاص، وهي
السلام عليكم جديدة 2013
ترجمة لبعض كلمات الرجال الشهيرة التي تنطوي على معاني اخرى
رجاءاقرئي هذه الكلمات لترتاحي
أخطر 5 كلمات على طفلك
كلمات البعض يغفل عنها



 
قديم 12-11-2011, 03:18 AM   #2

عطر الامل


رد: كلمات يجب ان لا تقال للطفل


كلمات يجب ان لا تقال للطفل

يسلموووو ربنا يعيننا

نقدر نطبق الموضوع الجميل ياعسل

 
قديم 12-11-2011, 04:17 AM   #3

♥بسمة حزن♥


رد: كلمات يجب ان لا تقال للطفل


كلمات يجب ان لا تقال للطفل

يسلموا غلاتي

 
قديم 12-11-2011, 06:32 AM   #4

سمسمه الأولى


رد: كلمات يجب ان لا تقال للطفل


كلمات يجب ان لا تقال للطفل

الله يعطيك العا فيه ويوسع صدورنا عليهم ويرزقنا برهم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:13 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0