ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل تحذير الرجال : الافراط بتناول العرقسوس يفقدك الرغبة الجنسية يوجد هنا تحذير الرجال : الافراط بتناول العرقسوس يفقدك الرغبة الجنسية المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-07-2011, 05:28 PM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

تحذير الرجال : الافراط بتناول العرقسوس يفقدك الرغبة الجنسية


تحذير الرجال : الافراط بتناول العرقسوس يفقدك الرغبة الجنسية

كشفت خبيرة تغذية عن أن الإفراط في شرب العرقسوس يسبب نقصًا في هرمون التستوسترون عند الرجال، ومن ثم فقدان الرغبة الجنسية، كما لا يُفضَّل تناوله بكثرة بالنسبة إلى النساء؛ لأنه يزيد أعراض الدورة الشهرية؛ لأنه يحبس سوائل الجسم.

وقالت د. لمى النائلي خبيرة التغذية السورية لـmbc.net: "شرب العرقسوس باعتدال غير ضار؛ إذ يُعتبر منشطًا عامًّا للصائم، كما أن سعراته الحرارية منخفضة جدًّا؛ لخلوه من السكر الصناعي".

وأشارت إلى أن العرقسوس يحوي مواد فعالة، مثل "الحديد، والمغنسيوم، والمنجنيز، والسيلينيوم، والسيلكون، والزنك، وفيتامين سي وبي، والفسفور". ولفتت إلى أن أهم مادة فيه هي الكلتيسريتسن والمواد الصابونية التي تسهم في معالجة أمراض الحنجرة وضيق النفس.

وأكدت الخبيرة أن العرقسوس مناسب لمرضى السكري؛ لأنه لا يحوي السكر، فيما حذرت من المبالغة في شربه؛ لأنه يحوي مركبات شبيهة بالكورتيزون ضارة بجسم مريض السكري.

وأشارت د. النائلي إلى أنه لا يُنصح بتناول مرضى الضغط العرقسوس؛ لأنه يرفعه، كما لا يُنصح مرضى القلب بتناوله؛ لأنه يسبب اضطرابات في توازن أملاح الجسم، وزيادة دقات القلب، وزيادة الضغط بسرعة.

كما لفتت إلى أنه لا يُنصح مرضى الجلاكوما "الماء الزرقاء داخل العين" بتناوله؛ لكونه يزيد ضغط العين.

وفي سياق آخر, لفتت د. نائلي إلى أن العرقسوس يحبس سوائل الجسم فيسبّب سمنة مائية كاذبة، وزيادة في الوزن؛ لأنه يخفض البوتاسيوم بالجسم.

وكشفت الخبيرة أن الزيادة في شرب العرقسوس تسبب نقصًا في هرمون التستوسترون عند الرجال، ومن ثم فقدان الرغبة الجنسية، كما لا يُفضل تناوله بكثرة بالنسبة إلى النساء؛ لأنه يزيد أعراض الدورة الشهرية؛ لأنه يحبس سوائل الجسم.

التمر هندي يخفف الصداع

وقالت د. النائلي إن مشروب التمر هندي يساهم في تخفيف أوجاع الرأس في الشهر الفضيل، كما يعتبر فاتحًا للشهية، إضافة إلى كونه مشروبًا مليّنًا للمعدة، ويفيد جدًّا حالات الإمساك في رمضان، كما يُعتبر ملطّفًا للجهاز العصبي؛ إذ يخفف من حدة الانفعال والعصبية التي ترافق الصائم عادةً.

وأشارت الخبيرة إلى ضرورة صُنع مشروب التمر هندي في المنزل, وعدم المبالغة في إضافة السكر إليه لتجنب زيادة الوزن, فيما أكدت أن الماء أفضل المشروبات في رمضان.

ولفتت النائلي إلى أن التمر هندي يخفف من حالات الاضطرابات المعوية التي قد يشعر بها الصائم بعد الطعام، فضلاً عن أنه يعتبر منشطًا عامًّا، ومقويًا، ويقلل من الخمول الذي يرافق الصائمين، كما أنه يفتك بعدد من السلالات البكتيرية، ويطهر الجسم من الجراثيم.

وأشارت الخبيرة إلى أن التمر هندي فقير بالدهون، وغني بالحوامض المفيدة، مثل حمض الطرطريك وحمض المالييك والليمونين، وغني بالحديد والمنجنيز والفسفور والزيوت الطيارة.

مواضيع ذات صلة
وصفات الافوكادو لذيذه ومغذية
صينية سويتز بالدجاج اطباق جديده لرمضان*
مشروبات منعشه قدميها لأسرتك على مائدة الافطار
حلوياتنا غير... في شهر الخير
فوائد شراب التمر هندي
التمر الهندي للوقاية من سرطان القولون
العرقسوس وقمرالدين مشروبات رمضانية لها اسرار..
العرقسوس مشروب فوائده عظيمه جدا
الكركديه والخروب والعرقسوس.. تحميك من الأمراض
العرقسوس علاج للقرحة والخرشوف لأمراض الكبد
عرقسوس فوائد العرقسوس نبات و معلومات فوائد العرقسوس
العرقسوس ماهو العرقسوس و فوائد العرقسوس



 
قديم 12-07-2011, 10:03 PM   #2

ام نورا


رد: تحذير الرجال : الافراط بتناول العرقسوس يفقدك الرغبة الجنسية


تحذير الرجال : الافراط بتناول العرقسوس يفقدك الرغبة الجنسية

تسلمى يا قمر
موضوع اكثر من رائع

 
قديم 06-19-2012, 05:18 AM   #3

ازياء ام حمزة الاسد


رد: تحذير الرجال : الافراط بتناول العرقسوس يفقدك الرغبة الجنسية


تحذير الرجال : الافراط بتناول العرقسوس يفقدك الرغبة الجنسية

جزاك الله خيرا على الافادة معلومات قيمة

 
قديم 07-03-2012, 05:30 AM   #4

fida


رد: تحذير الرجال : الافراط بتناول العرقسوس يفقدك الرغبة الجنسية


تحذير الرجال : الافراط بتناول العرقسوس يفقدك الرغبة الجنسية

اسعدني مروركن العطر
تحياتي فداء

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:02 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0