ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل أنين النوم صوت يصدره النائم يسبب ازعاجا شديدا يوجد هنا أنين النوم صوت يصدره النائم يسبب ازعاجا شديدا المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-07-2011, 05:32 PM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

أنين النوم صوت يصدره النائم يسبب ازعاجا شديدا


أنين النوم صوت يصدره النائم يسبب ازعاجا شديدا

هناك أكثر من اضطراب في النوم يصدر عنها أصوات خلال النوم تزعج من يرافق النائم مثل الشخير والكلام أثناء النوم وصرير الأسنان. ولكنه تم حديثا وضع معايير تشخيصية لصوت آخر قد يصدره النائم وهو ما يعرف بأنين النوم أو الكاتاثرينيا (Catathrenia) وهو صوت حاد يحدث خلال النوم ويشبه صوت الأنين.

تعريف أنين النوم:

هو صوت يصدره النائم يسبب إزعاجًا شديدًا لمن يشارك المصاب في الغرفة. وتبدأ النوبة بشهيق عميق وبطيء يتبعه زفير بطيء يظهر معه صوت حاد ومزعج يشبه الأنين وتنتهي الحالة أحيانًا بشخير. ولا يدرك المصاب أنه يصدر هذا الصوت وإنما يخبره بذلك الآخرون. ويمكن أن تحدث هذه الحالة في أي مرحلة من مراحل النوم ولكنها عادة تحدث خلال مرحلة الأحلام (حركة العينين السريعة REM Sleep). ومن المعلوم أن مرحلة الأحلام تزداد في آخر ساعتين من النوم؛ لذلك يزداد ظهور الأعراض في آخر النوم. والنوبة الواحدة من الأنين تستمر من ثوانٍ إلى أقل من الدقيقة بقليل (50 ثانية) ويتبعها في العادة استيقاظ في المخ يظهر في تخطيط المخ الكهربي. ويختلف هذا الصوت عن الشخير؛ حيث إن الشخير يظهر خلال الشهيق، في حين أن الأنين يظهر خلال الزفير.

أعراض أنين النوم:

يبدأ ظهور هذا الاضطراب في العادة في سن المراهقة وبداية سنوات البلوغ ويستمر مع المصاب بعد ذلك. وهو اضطراب نادر؛ حيث إن هناك 30 حالة فقط منشورة في المجلات العلمية، ولدينا في مركز اضطرابات النوم بجامعة الملك سعود ثلاث حالات. وفي العادة لا يشكو المصاب من أي أعراض خلال النوم، ولكن من ينام مع المصاب في نفس الغرفة يشكو من صوت حاد مزعج قد يؤثر في نومه.

وفي بعض الحالات قد يكون لدى المصاب اضطرابات أخرى في النوم، ولكن في العادة يكون نوم المصاب طبيعيًا عند التخطيط باستثناء حدوث حالات الأنين. وتم وصف أول حالة عام 1983 ميلادية.

طرق علاج أنين النوم:

للأسف لا يوجد علاج فعّال لجميع الحالات. ولكن في حال وجود اضطرابات أخرى خلال النوم مثل اضطرابات التنفس فإن علاج الاضطراب المصاحب قد يخفف من المشكلة. وينصح الذين يشاركون المصابين في غرفة النوم باستخدام سدادات الأذن للتقليل من حدة الصوت. وفي بعض التقارير استخدم الباحثون جهاز التنفس المساعد عن طريق ضغط الهواء الموجب (السيباب) خلال النوم لعلاج هذا الاضطراب بنجاح، ولكن باحثين آخرين لم ينجح معهم هذا العلاج. وقد تم تشخيص بعض المرضى لدينا في المركز الجامعي لطب وأبحاث النوم واستجاب بعضهم للعلاج في حين لم يستجب البعض الآخر.

مواضيع ذات صلة
لمسات أنيقة جذابة في ديكورات غرف النوم للبنات
عصير النوم
هل هناك علاقة بين أوقات النوم و التنحيف و الاستقلاب
رومانسية وجمال اللون الأبيض في غرفة النوم
أضرار النوم بحمالة الصدر
احذر النوم بعد السحور مباشرة يسبب السمنة
سبب سيلان اللعاب اثناء النوم وكيفية العلاج
أخطار النوم عندما يزيد عن 9 ساعات
لأحلام جميلة تناولي الجبن قبل النوم
هل لبس الجوارب أثناء النوم مضر للبصر أو غيره ؟
النوموفوبيا ، قد تعاني منه ولكنك لا تدرك
زيادة إفراز العرق أثناء النوم واسبابه



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:38 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0