ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد اليكم بعض أساليب تربية الأبناء ، يوجد هنا اليكم بعض أساليب تربية الأبناء ، نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 12-20-2011, 07:00 PM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

اليكم بعض أساليب تربية الأبناء ،


اليكم بعض أساليب تربية الأبناء ،

إن التربية عملية طويلة تحتاج إلى جهد متواصل لأن بناء النفوس من أشق وأعسر عمليات البناء ، فالتعامل مع المادة الجامدة أسهل من التعامل مع كائن حر مريد.

لأن المادة الجامدة تطوعها كما تشاء , أما النفس البشرية فلن يتيسر لك ذلك معها ، لأنها تملك الحرية والإرادة فلابد أن نتعامل معها ابتداءً من هذا المنطلق.
إن ابناءنا لا تنقصهم القدرات ولا يعوزهم الذكاء كما يتوهم البعض ولكنهم يحتاجون إلى تربية متوازنة تلبي حاجات الروح إلى جانب حاجات الجسد ، فالإنسان روح وجسد.
يجب أن يحتل الاهتمام بالتربية المتوازنة قمة سلم الضروريات ، حيث إن نتائج ذلك تصل إلى المجتمع كله سلبًا أو إيجابًا ، ولن يكون في صالح أحد أن تلبى الحاجات المادية وتهمل الجوانب الأهم.
إن من يتوهم أن واجبه كأب ينحصر في تأمين حاجات أسرته المادية يكون قد غفل عن جوانب أهم بكثير من الغذاء واللباس.

فما هي الأسس التي علينا أن نراعيها لنحقق لأبنائنا التربية المتوازنة؟
1ـ الحنان:
فاقد الحنان يجب أن يعوض بشيء مما فقد ، إذا فقد الطفل حنان أمه أو حنان أبيه أو حنانيهما ، فعلى المجتمع أن يعوضه ببعض ما فَقَدَ حتى لا يصبح فريسة لأهواء لا ضابط لها ، وقد يتوهم أن في ذلك تحقيقًا لذاته.
ومن هنا ندرك أهمية التوجيه النبوي الكريم أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما. رواه البخاري.

2ـ الثناء والعقاب:
علينا أن نحسن استخدام الثناء والعقاب ، ولعل آثار المبالغة في الثناء وكيل المديح لا تقل سلبية عن آثار الإهمال التام ، والحقيقة أننا عندما نشجع الآخرين إنما نشجع أنفسنا ، وذلك لأن أعمالهم جاءت مطابقة لما أردناه أو لما يمكن أن نفعله نحن لو كنا مكانهم ، فمن الخير لنا الاعتدال في ذلك ، وعلينا ألا نعاقب الطفل حتى يقر بخطئه ويتهيأ لذلك.
الأمر إذا ألقي يجب أن ينفذ ، لذا فإن من الأفضل لنا أن نتريث قبل أن نصدر أوامرنا فننظر هل يمكن تنفيذها ، فإذا تحقق الطفل بتجربته أن أوامرنا درست بدقة وأنها تستهدف مصلحته حُق لنا أن نتوقع منه الاستجابة لكل ما نطلب.

3ـ الوفاء بالوعود:
علينا أن نحرص وفي كل الظروف على الوفاء بالوعود ، فإذا وعدت فعليك أن تفي ، فإن استحال عليك الوفاء فعليك أن توضح سبب ذلك ، وإلا فإن الثقة التي من المفروض أن تقوى بيننا وبين أبنائنا تصبح مهددة.

مواضيع ذات صلة
أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة على مقاعد الدراسة للعام الدراسي الجديد .
اليوم العالمي للغة العربية.
فضل الصدقة والجود في رمضان.
لماذا إبني لايسمع الكلام؟؟
6 نصائح لتعليم الطفل بر الوالدين
كيف تتحول الخلايا بداخلنا إلي خلايا سرطانية ؟ وكيف يقاوم الجسم ذلك التحول ؟
كيف تجعل طفلك مطيع ويصغي إليك ؟ 10 خطوات لفعل ذلك
تربية الطفل العصبي بالشكل الصحيح
في تربية الطفل المعاق أنت من ترسمي شخصيته
7وصايا للآباء في تربية الأبناء
تربية الإخوة غير الأشقاء
تربية الاطفال الاشقياء تربية صحيحة



 
قديم 12-29-2011, 02:16 PM   #2

عطر الامل


رد: اليكم بعض أساليب تربية الأبناء ،


اليكم بعض أساليب تربية الأبناء ،

يعطيكي العااافيه

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:09 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0