ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد هل تعطين طفلك كمية كافية من الماء؟ يوجد هنا هل تعطين طفلك كمية كافية من الماء؟ نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 01-06-2012, 02:31 PM   #1

زهرة الجزائر

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 74239
تاريخ التسجيـل: Jul 2009
مجموع المشاركات: 8,162 

هل تعطين طفلك كمية كافية من الماء؟


هل تعطين طفلك كمية كافية من الماء؟

السلام عليكم




الماء أساسي في حياة أطفالنا إذ يتكون معظم وزن الجسم من الماء. فبدونه تتعطل أعضاء الجسم. ويظهر ذلك على سبيل المثال في حالات الجفاف الشديد التي تؤدي إلى إنخفاض نسبة عمل الكثير من الأعضاء، مثل الكلية والدماغ وغيرها.

يخسر الجسم الماء بطرق عديدة عبر التنفس، التعرّق والجهاز الهضمي، كما تقوم الكلى بالتخلص من فائض السوائل وجزء من فضلات الجسم عبر البول الذي يشكل الماء الجزء الأكبر منه.


ما هي الكمية اللازمة للأطفال من الماء يومياً؟

يحتاج الأطفال يومياً إلى تناول كمية مناسبة من السوائل أي حوالي 50-60 مل لكل كلغ واحد من وزن الجسم. فمثلاً لو فرضنا أن طفلاً وزنه 25 كغ، فإنه سيحتاج يومياً إلى لتر ونصف من السوائل.

على أن الحاجة تتزايد في بعض الحالات الخاصة. ففي حال التعرّق الشديد بسبب ممارسة الرياضة أو التعرض للحرارة المرتفعة في فصل الصيف، من الضروري أن تمنحي طفلك المزيد من الماء والسوائل.

في حال بعض الأمراض، وعلى رأسها الإسهال الحاد، تزيد حاجة طفلك إلى السوائل لأن جسمه يفقد الكثير من سوائله وأملاحه المعدنية، فيصبح من الضروري تناول السوائل المدعمّة بالأملاح المعدنية وذلك عن طريق شرب المحلول المخصص لمنع الجفاف.

خير معلومة:

يتكون 60 - 70% من وزن الطفل بعد عمر السنتين من الماء، بينما تكون نسبة الماء في الجسم أعلى من ذلك في الأشهر الأولى من العمر حيث تصل إلى 75%. ومن هنا تبرز أهمية الماء ودوره الرئيسي في حياة الإنسان.

تذكّري دائماً أن الماء يشكل جزءاً أساسياً من نظام طفلك الغذائي ليحافظ على حيويته ونشاطه الجسدي والذهني. فتأكدي من أن يشرب الماء طوال اليوم، وزيدي الكمية في حال قامه بنشاطات جسدية وخلال فصل الصيف الحار.

مواضيع ذات صلة
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
أضيفي البهجة والمرح لغرفة طفلك !
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
التهاب المعدة المعوي عند الاطفال
اهمية الخضروات و الفواكه لطفلك
إذا كان طفلك يعانى من الإسهال لا تمنعى عنه السوائل
ألعاب تناسب عمر طفلك من 3 إلى 5 سنوات!
إنصت إلى طفلك
كيف تجعل طفلك مطيع ويصغي إليك ؟ 10 خطوات لفعل ذلك
احمي طفلك من برد الشتاء ب 6 نصائح
ذاكرة طفلك
اهم الاسعافات الاولية لطفلك



 
قديم 01-11-2012, 09:19 AM   #2

عطر الامل


رد: هل تعطين طفلك كمية كافية من الماء؟


هل تعطين طفلك كمية كافية من الماء؟

يعطيكي العااافيه على الموضوع

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:26 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0