ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية لعله عائداً من عمله متعباً يوجد هنا لعله عائداً من عمله متعباً العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 01-09-2012, 05:26 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

لعله عائداً من عمله متعباً


لعله عائداً من عمله متعباً

لعله عائداً من عمله متعباً ..


محمود القلعاوى *


بسم الله الرحمن الرحيم


جلس سعيد يتذكر أولاده وزوجته فى قطار عودته وكله شوق بعد طول غياب عن زوجته وأولاده فقد تذكر هذه الجلسات الحانية الرقيقة ، ولكن كم كانت الفاجأة التى نزلت عليه كصاعقة من السماء فبعد ما فتح باب شقته وجد السكون يخيم على المكان والمان ، أين زوجتى وأين حسام ولدى وهاجر ابنتى ، لقد كان الجميع نائماً ، رباه أيعقل هذا ، لماذا لم يكون فى إستقبالى بعد هذه الغياب الطويل ، لقد كنت أمنى نفسى بوقت جميل اقضيه مع زوجتى بعد عظيم شوق وطول غياب ، وأخذته الأفكار يمنة ويسرة ، وكان أمام موقفين له أن يتخذ أحدهما أن يلتمس لها عذراً -لم يتصل بها ليخبره ، كانت طوال يومها منهكة فى أعمال البيت بعد عودتها من عملها المرهق ، وأما الموقف الثانى فكان غضبة شديدة وحزن أشد وألم أشد وأشد يبنى بكل هذا أسوار وأسوار بينه وبين زوجته ، لماذا لم تتهياً لى ، لماذا لم تنتظرنى ؟! واختار سعيد الموقف الأول ليكون سعيداً فى بيته فقد علم وتعلم أن إلتماس العذر أمر فى غاية الأهمية لسير الحياة ، ومضى اليوم وانتهى الموقف وخرج سعيد غانماً بيته ووقته وهدم حائطاً كان فى طريقه للبناء بينه وبين زوجته .

لكم هو رائع أن يكون إلتماس العذر سبيل للتعامل من الأزواج ، لعله عائد من عمله متعباً فلم ينتبه لثيابى ، لعلها لم تنتبه لموعد عودتى فتأخرت فى إعداداها الطعام ، ماذا لو كانت مثل هذه الكلمات ومثل هذه الروح هى السبيل فى تعاملاتنا ، واذكرك بأصل وضعه النبى صلى الله عليه وسلم :- ( التمس لإخاك عذرا إلى سبعين عذرا ) فقبل أن نصدر الأحكام لابد أن نقدم الأعذار .


من كنوز العارفين ..


قال الفضيل ابن عياض :- " الفتوة :- العفو عن عثرات الإخوان " ، وأما ابن المبارك فيقول :- " المؤمن يطلب معاذير إخوانه، والمنافق يطلب عثراتهم " ، ويقول الإمام الشافعي :- " من أراد أن يقضي الله له بالخير فليحسن الظن بالناس " ، وقال أحد الحكماء :- ( فما وجدت طريقا أيسر وأفضل للوصول إلى القلوب منه، فأحسن الظن بمن حولك وإياك وسوء الظن بهم وأن تجعل عينيك مرصداً لحركاتهم وسكناتهم، فتحلل بعقلك التصرفات ويذهب بك كل مذهب ) .


أيعقل أن نملة تسبقنا ؟!


أيعقل أن تلتمس النملة العذر ونحن لا ؟! لقد قالت :- ( وهم لا يشعرون ) قالتها بعد صيحتها لبنى جنسها النمل :- ( يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم لا يَحطِمَنَّكُم سليمان و جنوده ) لقد إلتمست لبنى الإنسان عذراً فى جرمهم الذى قد يرتكبوه من غير شعور منهم لصغر حجمها وضآلته .
أيها الزوج الحبيب .. أيتها الزوجة الكريمة لنغلق علينا أبواب من مشكلات لا تنتهى بلعل ، بإلتماس العذر ، بربما لم ينتبه ، لمثل هذا الكلمات وبغيرها نعش سعداء ..



* مدير تحرير موقع منارات ويب للعلوم الشرعية

مواضيع ذات صلة
فيديو طريقة عمل "تروفل الفانيليا" من مطبخ منال العالم
كونى متجددة وزينى يديكى بأجمل نقوشات مانيكير 2013
معاطف بيبا البريطانيه
العشر الأوائل من ذي الحجة موسم عظيم من مواسم الخيرات ..... احذر أن يفوتك
كتاب الخلطات السرية الى كانت بتضعها كيلوبترا وتعملها بتجربة شخصية
هذه العلامات تؤكد لك ان هذا الرجل قد نسيك واخرجك من حياته في صمت
عشرة أشياء تتمنى المرأة لو يعلمها آدم
هذه العلامات تؤكد لك ان هذا الرجل قد نسيك واخرجك من حياته في صمت ا
خمسة أنواع من الإبتسامات تستعملها النساء عندما يرغبن التودد إلى الرجل
5 إبتسامات تستعملها النساء عند التودد للرجال
زوجك ناجح في عمله؟ أنت السبب..
عشرة أشياء تتمنى المرأة لو يعلمها آدم



 
قديم 01-09-2012, 02:44 PM   #2

مهجة الفؤاد


رد: لعله عائداً من عمله متعباً


لعله عائداً من عمله متعباً

شكرلكم

 
قديم 01-09-2012, 07:36 PM   #3

فدو أزياء


رد: لعله عائداً من عمله متعباً


لعله عائداً من عمله متعباً



~~ تسلم الانامل على الطرح الراقي
~~


 
قديم 01-09-2012, 08:56 PM   #4

زهرة بابلية


رد: لعله عائداً من عمله متعباً


لعله عائداً من عمله متعباً

يسلموووووووو

 
قديم 01-09-2012, 09:30 PM   #5

مهجة الفؤاد


رد: لعله عائداً من عمله متعباً


لعله عائداً من عمله متعباً

شكرلكم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:29 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0