ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > أزياء العروس > استفسارات العروس و ترتيبات و تجهيزات الزفاف
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
استفسارات العروس و ترتيبات و تجهيزات الزفاف خلطات طبيعية للعروس في المنزل يوجد هنا خلطات طبيعية للعروس في المنزل جهاز العروس , مراكز تجميل و مشاغل , فنادق و قاعات, متعهدين بوفيهات , كوش أفراح , كروت و بطاقات دعوة, تحضيرات شهر العسل

فساتين العيد


 
قديم 01-12-2012, 09:34 PM   #1

بنتك ياشام

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 180233
تاريخ التسجيـل: Jan 2012
مجموع المشاركات: 1,609 

خلطات طبيعية للعروس في المنزل


خلطات طبيعية للعروس في المنزل



منذ القدم، تتبّع أمهاتنا وجداتنا بعض العادات الجميلة والعملية للحفاظ على جمال بشرتهنّ وزيادة تألقها. هذه العادات تعتمد بمعظمها على المواد الطبيعية الموجودة في المنزل التي يمكن للعروس أن تستفيد منها قبل زفافها بشكل فعال.


تستطيع العروس أن تحضّر خلطات أو ماسكات من بعض المواد الموجودة في المنزل كي تحافظ على نضارة بشرتها وإشراقة وجهها بشكل دائم، خصوصاً أنها ستتعرض للكثير من الضغوط النفسية، إضافةً إلى التوتر والتعب. فيما يلي بعض الوصفات الطبيعية المتوارثة عن الجدات والأمهات التي تضفي جمالاً ورونقاً على وجه العروس:
خلطة العسل لبشرة هادئة
يجعل قناع العسل وجه العروس هادئاً ونظيفاً خصوصاً إذا كانت صاحبة بشرة دهنية. للتحضير، توضع ملعقتان صغيرتان من العسل الطبيعي في كوب، تضاف إليهما ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض وملعقة كبيرة من اللبن الطازج. تُخلط المكوّنات جيداً ثم توضع الخلطة على الوجه والرقبة بطريقة دائرية لمدة ربع ساعة، قبل تنظيف البشرة بواسطة الماء الفاتر وتجفيفه بلطف بمنشفة ناعمة ومعقمة.

خلطة البيض والدراق لبشرة وردية
للحصول على وجه وردي، يمكن تحضير قناع البيض أو قناع الدراق لإضفاء إشراقة مميزة وتصغير مسام الوجه المفتوحة. يتطلب تحضير الخلطة الأولى مزج بياض بيضة مع ملعقتين من اللبن الطبيعي بشكل جيد. بعد ذلك، توضع الخلطة على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر. أما الخلطة الثانية، فيتم تحضيرها عن طريق هرس نصف حبة من الدراق الناضج وإضافة ملعقة كبيرة من الكريما السميكة التي تؤكل مع الحلويات قبل وضعها على الوجه لمدة نصف ساعة أيضاً.


تنظيف عميق للبشرة
لتنظيف بشرة الوجه والإستفادة من الخلطات المذكورة أعلاه بأسرع وقت، ننصح بحمّام البخار الذي يُعدّ الأفضل خصوصاً إذا كان الوجه باهتاً والمسام كبيرة ومسودّة. للقيام بذلك، نملأ وعاء بالماء النظيف ونغليه جيداً ثم نضيف إليه أربع قطرات من الزيت العطري المناسب للبشرة. فإذا كانت البشرة عادية، نستخدم زيت الماندرين. وإذا كانت دهنية، نستعمل زيت الليمون وزيت الأوكاليبتوس. أما البشرة الجافة فيفيدها إستخدام زيت الورد وزيت البابونج.


بعد ذلك، نضع رأسنا فوق وعاء الماء الساخن على ارتفاع عشرين سنتمتراً تقريباً ونستخدم منشفة على الرأس لحصر البخار الصاعد لمدة خمس دقائق. بهذه الطريقة، تصبح البشرة جاهزة تماماً والمسام مفتوحة جيداً لوضع خلطة التجميل التي تراها العروس مناسبة لها.


ملاحظة: ينبغي تجنب القيام بحمّام البخار في المنزل في حال كانت البشرة حساسة أو كانت تعاني العروس من حساسية الربو.



 منذ القدم، تتبّع أمهاتنا وجداتنا بعض العادات الجميلة والعملية
دعواتكم +تقيم

مواضيع ذات صلة
من الطبيعة .. خلطات مذهلة لتفتيح الجسم
خلطات منزليه لتبييض اليدين
مجموعة من الأثاث والإكسسوارات المنزلية من ايكيا لعام 2013
للعروس .. اخسري وزنك قبل زفافك
تسريحات العروس الـ vintage تعود مجدداً
طريقة عمل الكريب فى المنزل بسهولة
العروق الموصلية
اعاده تدوير الملابس القديمه والشربات فى المنزل
عاوزة شغل بالمنزل
طريقة عمل الصمغ في المنزل ...؟؟
الصيف والأخطار المنزلية المحتملة .
بخار الوجه المنزلي للعناية بالبشرة



 
قديم 01-13-2012, 04:06 AM   #2

بنتك ياشام


رد: خلطات طبيعية للعروس في المنزل


خلطات طبيعية للعروس في المنزل

ولا رد

 
قديم 01-13-2012, 06:58 PM   #3

hanona moslima


رد: خلطات طبيعية للعروس في المنزل


خلطات طبيعية للعروس في المنزل

ana bghit n3raf chi wasfa lcha3r ljaf olsawad ta7t l3aynin merci

 
قديم 01-14-2012, 11:44 PM   #4

دلوعه حمودي


رد: خلطات طبيعية للعروس في المنزل


خلطات طبيعية للعروس في المنزل



تسلمين غلاتي


يعطيك 1000عافيه


 
قديم 01-16-2012, 11:35 PM   #5

ڒوعۂۄفٱٲڪ


رد: خلطات طبيعية للعروس في المنزل


خلطات طبيعية للعروس في المنزل

مشكووووووورهـ

يعطيكـ العاااااافيهـ غلآآآآآتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:53 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0