ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم كيفية تنظيف البشرة ... الفيشل يوجد هنا كيفية تنظيف البشرة ... الفيشل وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 01-23-2012, 12:11 AM   #1

كبرياء الورد

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 142786
تاريخ التسجيـل: Oct 2010
مجموع المشاركات: 11,868 

وردة متحركة كيفية تنظيف البشرة ... الفيشل


كيفية تنظيف البشرة ... الفيشل

تنظيف البشرة ( الفيشل )


تسمى عملية تنظيف البشرة ( فيشل ) للدلالة على أنها عملية تنظيف طبية تختلف عن عملية الغسيل العادية للبشرة بالماء والصابون أو باستعمال الكريمات المنظفة التي تسمى ( cleaner ).



وفي عالم مثالي لا تحتاج البشرة للتنظيف حيث أنها تقوم فسيولوجياً بالتنظيف الذاتي وتتخلص من الطبقات السطحية الميتة ومعها ما تعلق من أوساخ ودهون ورواسب, ولكن هذا العالم المثالي المعدوم في الحياة العصرية حيث التلوث والغبار والكيماويات التي تؤدي إلى إبطاء أو حتى توقف عملية التنظيف الذاتي في بعض الظروف لدى بعض الأشخاص لذلك فانه حتى الشخص العادي في أفضل الظروف ينصح بتنظيف بشرة الوجه طبياً مرتين في العام الواحد على الأقل إذا أراد بشرة صحيحة تحتفظ بنظارتها وشبابها.



هذه الحقيقة أصبح يعيشها الكثير من الناس في الدول المتقدمة التي تتميز بوعي صحي عالي, ولكنها لا تزال مهملة نوعاً ما في الوطن العربي مما يقلل من استعمالها, وذلك بسبب انخفاض مستوى المعيشة, حيث أن التنظيف الجيد طبياً يتطلب استعمال مواد ذات نوعية جيدة متعددة الوظائف.



كما أن عملية تنظيف البشرة تستغرق الجلسة أكثر من ساعة لإجراء جميع خطوات التنظيف وشمولها لجميع أجزاء الوجه وأعضاء كل جزء وكل عامل من عوامل التنظيف المدة الكافية ليقوم بعمله في تخليص البشرة من كل العوامل الضارة التي تعيق قيامها بوظائفها الحيوية وتؤدي إلى تعبها وشيخوختها وأي تنظيف حسب التعبير الشعبي (بالسريع) هو عبارة عن تسريع للمراحل بحيث لا يعطي النتيجة المطلوبة وقد يكون له أثر عكسي في بعض الأحيان.



وتهدف عملية تنظيف البشرة إلى إزالة الأوساخ والدهون المتراكمة في مناطق متعددة في الوجه, بحيث يعمل على إزالة الطبقة الميتة بين الخلايا السطحية التي لا تزال ملتصقة بالبشرة وكذلك تنظيف المسام المسدودة وخلق أفضل الظروف لتتنفس البشرة بدون أي عائق.



]-->ينظف الوجه من الغبار والأوساخ بالغسل العادي, وللسيدات يجب أن يتم إزالة آثار المكياج العالقة بالغسيل بواسطة كريمات التنظيف الخاص لذلك حسب نوع البشرة.

]-->يتم التقشير بأحماض الفاكهة ( aha) ويوضع بعد ذلك زيت مركز ومطهر وترطب مثل زيت البرتقال أو زيت النعناع.

]-->يتم عمل مساج مع الضغط على مكان الدهون بالطريقة الصحيحة لإخراجها من المسامات, وبعد ذلك يعرض الوجه إلى بخار الأوزون بعد حماية العينين بواقي خاص, علماً بأن الأوزون هو الأكسجين الفعال الذي نحتاجه لتعقيم البكتيريا الضارة.

]-->يتم إزالة الزوان والدهون باستعمال عدة طرق وأدوات خاصة, علماً بأن الطريقة اليدوية ألطف وأفضل من الأدوات المعدنية إذا تم إتقان عملها.

]-->يوضع ماسك خاص يحتوي على مادة ضد البكتيريا لتجنب الالتهابات و خصوصا لمن يعاني من البثور.

]-->تعرض البشرة للأشعة تحت الحمراء التي تخفف الاحمرار والتهيج الذي يحدث نتيجة الضغط لازالة الزوان.

]-->تغطي المسام بماسك قابض للتقليل من توسع المسامات بعد تفريغها من الدهون.

]-->يعمل مساج بكريم خاص حسب نوع البشرة مع ضغط على مناطق معينة من الوجه والعنق وما تحت العنق.

]-->يتم وضع أدوية ومستحضرات خاصة بكل شخص حسب نوع بشرته وطبيعة المشاكل الجلدية التي تعاني منها البشرة, مثلاً لمن يعاني من تصبغ أو تلون أو سواد حول العينين أو تجاعيد على الجبهة أو حول العينين أو الفم.

]-->يمكن عمل تنظيف للظهر أو الكتفين إذا ما لزم ذلك وخصوصاً لمن يشكو من حب الشباب والدهون الزائدة في هذه المناطق.

]-->بالنسبة لمن لا يعاني من أية مشاكل في البشرة فان المساج الجيد يحسن التصريف اللمفاوي والذي يساعد على التخلص من السموم التوكسينية الموجودة في خلايا البشرة.

]-->ينصح باستعمال واقي جيد للحماية من أشعة الشمس الضارة بمواصفات مناسبة للبشرة ونوعها.

]-->إن التغذية السليمة والإكثار من شرب الماء مهم جداً قبل عملية التنظيف بعدة أيام لتسهيل ازالة الزوان وترطيب البشرة.

]-->المرضى الذين يتميزون ببشرة مختلطة هم أكثر من غيرهم بحاجة إلى التنظيف, وبحاجة الى عناية خاصة لاعادة التوازن الى البشرة, وتوحيد حالة الجلد على الأنف والخدين وتنظيفها من الدهون, لهؤلاء لا يكفي مرتين في العام بل هم بحاجة الى تكرار مثل هذه العملية مرات عدة حسب الحالة

مواضيع ذات صلة
البابونج والعسل لتنظيف البشرة وصفائها.
نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء
التعامل مع البشرة المحببة!؟.
كيف تتألق البشرة غذائيا
أقنعة طبيعية مضمونة لتنظيف وتنقية البشرة
وصفه لتبيض وتنظيف البشرة وشد الجسم والسيلوليت وتنحيف ولإزالة الخطوط البيضاء من الجسم
وصفات طبيعية لتنظيف وتفتيح البشرة
وصفة الأرز المطحون لتبيض وتنظيف البشرة
إصنعى بنفسك مقشر أو ملح الإستحمام المعطر لتنظيف وتبييض البشرة
بالفيديو، طرق تنظيف البشرة الدهنية للتخلّص من البثور وحب الشباب
وصفات طبيعية لتبييض و تنظيف البشرة
اصنع بنفسك بسهولة اقنعة لتنظيف البشرة الدهنية



 
قديم 01-23-2012, 08:51 PM   #2

احلام شاعرة


رد: كيفية تنظيف البشرة ... الفيشل


كيفية تنظيف البشرة ... الفيشل

يعطيكـ الف عافيه على الطرح الرائع ..
لا حرمنا من إبداعكـ ..
بإنتظار جديدكـ المتميز و تواجدك المتألق ..



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:16 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0