ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة كيف تحددي أيام خصوبتك؟ يوجد هنا كيف تحددي أيام خصوبتك؟ متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 01-29-2012, 11:25 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

كيف تحددي أيام خصوبتك؟


كيف تحددي أيام خصوبتك؟

قد يبدو من السهل جدا إيجاد تلك الايام الذهبية من دورة الاباضة عندما تكونين في عز خصوبتك.
في مجتمعنا الحالي، ولأسباب عديدة، يختار العديد من الأزواج البدء في تأسيس عائلة لاحقا في الحياة. وبينما لا نستطيع إنكار دور السن، إلا أن عدم الانجاب في أوائل العشرينات لا يعني بأنك لست قادرة على الانجاب لاحقا. ولكن هناك حقائق لا يمكن انكارها، ومنها أن بلوغ سن الأربعين، يقلل من إحتمالات الخصوبة من 90 بالمائة إلى 67 بالمائة [المصدر: جمعية العقم الوطنية]. وهذا يعني بأنكِ ما زلتِ تملكين فرصة -- بالرغم من أنها ليست فرصة كبيرة – إلا أنها فرصة متوفرة.
بغض النظر عن موقعك على جدول سن الإنجاب، هناك مقياس أصغر آخر لخصوبتك، وهو دورتك الشهرية. تميل النساء إلى أن يكن أكثر خصوبة في الأيام التي تؤدي فترة الاباضة أو اثناءها (عندما تنتج البويضة وتكون جاهزة للإخصاب). تحدث الاباضة في منتصف دورتك الحيضية. وبمجرد خروج البويضة، تعيش البويضة من 12 إلى 24 ساعة، وعموما يتم انتاج بويضة واحدة في كل دورة. لذا، إذا كنت ترغبين في الحمل، فيجب أن تستغلي هذه الأيام التي تأتي حول واثناء الاباضة عندما يكون جسمك في عز خصوبته.

تحديد أيام الخصوبة:
كلنا نعرف جيدا طرق منع الحمل (بالرغم من أن بعضها غير فعال 100 بالمائة). ولكن عندما يتعلق الأمر بالحمل، قد تجدين بأنك بحاجة الى التخطيط أكثر -- والتحزير -- أيضا. ولكن كيف يمكن لشيء طبيعي جدا أن يأخذ كل هذا الجهد ؟
لحسن الحظ، قد يكون التخطيط للانجاب أسهل مما تعتقدي فور تحديد تلك الأيام السحرية للإباضة. هناك عدد من الخيارات، وأكثرها يمكنك القيام بها لوحدك:

الملاحظات الجسمانية: الاباضة ليست واضحة كالحيض، لكن إذا انتبهتِ لجسمك، يمكنك أن تعرفي أحيانا موعد إباضتك. قد تتضمن الإعراض، خروج سائل خفيف، ألم في البطن من جهة واحدة، زيادة الدافع الجنسي [المصدر: الحمل الأمريكي].

حساب موعد دورتك: تحدث الإباضة عادة في منتصف دورتك، ويمكن أن تبدأ من اليوم الحادي عشر الى الثاني عشر. ولتحديد هذه المرحلة بدقة ، يجب أن تبدئي الحساب من اليوم الأول لفترتك الحيضية الأخيرة. هناك العديد من حاسبات الاباضة على الإنترنت التي يمكن أن تساعدك بهذا.

تحديد درجة حرارة جسمك الأساسية: عندما ينتج جسمك بويضة، ينتج هرمون البروجسترون أيضا، هذا الهورمون يثخن بطانة الرحم ويزيد درجة حرارة جسمك أيضا بعض الشيء [مصدر: WebMD]. يمكنك شراء ميزان حرارة أساسي (متوفر في الصيدليات)، واستعمله لمراقبة درجة حرارة جسمك، واكتشاف مواعيد إرتفاع درجة الحرارة أثناء الشهر.

تتبع هورمون luteinizing (إل إتش): هذا الهورمون مسؤول عن إنتاج البويضة أثناء الإباضة. تتوفر معدات خاصة لقياس نسبة الهرمون في بولك تزود وهي حاسمة لتحديد موعد الإباضة [مصدر WebMD].
الآن وقد اصبحتِ تعرفين كيف تجدين أكثر أيامك خصوبة، خطوتك القادمة هي استغلالها. ولا تضغطي على نفسك لإيجاد اليوم المضبوط للإباضة؛ أكثر الحيمن الفعال يمكن أن يعيش في المنطقة التناسلية لمدة أقصاها ثلاثة أيام

مواضيع ذات صلة
أم لأول مرة كيف تستعدين؟
كيف ترتدين المعطف الازرق ؟
كيف تتفادى حموضة وحرقان المعدة ؟
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
كيف تتغلبين على هذه المشكلات فى الحمل
اطعمة مفيدة للحامل
طرق تساعد علىالحمل
نصائح للحامل ، معلومات لشهور الحمل الاولي
هل صحيح أن على الحامل عدم التواجد في مكان فيه قطط؟
هناك أسرار في حياة الرجل يجب على كل امرأة معرفتها
كيف تتعامل مع ابنك عندما يكذب ؟
أكثر ما هو مفيد في تغذية الحامل



 
قديم 01-29-2012, 02:10 PM   #2

طلةقمر


رد: كيف تحددي أيام خصوبتك؟


كيف تحددي أيام خصوبتك؟

مشكووووووووورة عالى النصايح

 
قديم 01-29-2012, 05:38 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: كيف تحددي أيام خصوبتك؟


كيف تحددي أيام خصوبتك؟

شكرلكم

 
قديم 01-29-2012, 08:48 PM   #4

كوكب الشرق2


رد: كيف تحددي أيام خصوبتك؟


كيف تحددي أيام خصوبتك؟


 
قديم 02-20-2012, 01:37 AM   #5

دلوعه حمودي


رد: كيف تحددي أيام خصوبتك؟


كيف تحددي أيام خصوبتك؟



يسلموعسوله
يعطيك العافيه

تقبلي مروري\
دلوعه حمودي


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:55 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0