ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل هل يمكن أن تسبب أدوية الخصوبة سرطان الثدي؟ يوجد هنا هل يمكن أن تسبب أدوية الخصوبة سرطان الثدي؟ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 02-04-2012, 08:53 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

Wink هل يمكن أن تسبب أدوية الخصوبة سرطان الثدي؟


هل يمكن أن تسبب أدوية الخصوبة سرطان الثدي؟

في أكتوبر الماضي، اعلنت مذيعة قناة إي الترفيهية جوليانا رانسيك بأنها مصابة بسرطان الثدي بينما كانت في دورتها الثالثة من الإخصاب خارج الجسم (عملية التلقيح الاصطناعي (IVF). مما أعاد فتح النقاش الجدلي حول مدى سلامة أدوية الحمل: وهل كانت معالجة الخصوبة التي تلقتها رانسيك في السابق قد ساهمت في تطوير مرض السرطان لديها؟
ماذا يقول الخبراء؟
النساء اللواتي يخضعن لمعالجة الخصوبة، بضمن ذلك عملية التلقيح الاصطناعي (IVF)، يأخذون أدوية لتحفيز أجهزتهم التناسلية. ونتيجة لذلك، يتعرضون إلى مستويات عالية من هرمون الاستروجين estrogen، الذي يدرجه المعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية على أنه مادة مسببة للسرطان. ولكن بالاستناد على البحوث الحالية، يقول العلماء بأنه لا داعي للقلق من هذه النظرية.
تقول جينيفر ليتون، طبيبة أورام صدر في مركز أندرسن الطبي لبحوث السرطان في هيوستن، "لا يوجد هناك دليل مقنع على أن أخذ أدوية الحمل تزيد من خطر تطوير سرطان الثدي." هذا ووفقا لتحليل اجري عام 2010 على 23 دراسة لم توجد أي زيادة في خطر اصابة النساء بسرطان الثدي بعد استعمال أدوية الحمل. في هذه الأثناء، وجدت دراسة سويدية عام 2010 بأن نسبة الاصابة بسرطان الثدي وعنق الرحم كانت اقل بي النساء اللاتي انجبن باستعمال عملية التلقيح الاصطناعي (IVF) مقارنة مع النساء اللاتي لم يخضعن للاجراء.
أما بالنسبة إلى سرطان المبيض، فالقضية معقدة لان العقم بحد ذاته يرتبط بخطر أعلى. يقول جيمي غريفو، طبيب، مدير برنامج مركز الخصوبة في نيويورك، "عندما تقارن النساء العقيمات مع عامة السكان، فأن نسبة حدوث اصابة سرطان المبيض أعلى، ولكن ليس بسبب اجراء التلقيح في الانبوب." هذا ولم تجد دراسة دانماركية نشرت في عام 2009 أي صلة بين استعمال أدوية الحمل وسرطان المبيض. بينما وجدت دراسة هولندية نشرت السنة الماضية بأن النساء اللاتي قمنا بالاجراء ارتفع لديهن خطر الاصابة باورام المبيض الهامشية "(اورام قابلة للعلاج وغير مؤذية) ومقارنة مع النساء العقيمات اللاتي لم يخضعن للمعالجة، لم يكن هناك إختلاف هام في نسبة أمراض سرطان المبيض.
وحذرت الدكتورة ليتون من خطر الاصابة بالسرطان "إذا كانت المريضة مصابة بسرطان الثدي من دون أن تدري، وإذا كان الورم من النوع الذي يتغذى على الاستروجين، فهناك إمكانية أن تزيد معالجة الخصوبة من سوء حالة السرطان." لكن الحمل يمكن أن يعمل نفس الشيء لهذا السبب تقول رانسيك بأن طبيبها أصر على اجراء فحص الثدي قبل متابعة اجراء التلقيح بالانبوب. " معالجة الخصوبة تزيد من نسبة الهورمون لعدة أيام، وهذا أقل بكثير من التعرض الهورموني المتصاعد خلال فترة الحمل."
الخلاصة:
أدوية الخصوبة لا تزيد من خطر الاصابة بسرطان الثدي، مع إنها قد تعجل في النمو السرطاني إذا كان موجودا بالفعل. يفضل استشارة الطبيب قبل أخذ اي علاج ومعرفة الاعراض الجانبية واجراء الفحوصات الكاملة قبل وبعد الاجراء.

مواضيع ذات صلة
التوعيه الوقائية لسرطان الثدي
للعيد عادات لايمكن نسيانها
حذاء أنيق بشعار حملة مكافحة سرطان الثدي
منتجات العناية "بالوردي" لدعم حملة التوعية ضد سرطان الثدي
بهذه الطرق يمكنك علاج الدوخة والدوار بسهولة
الأدوية المتعلقة ب سرطان الثدي
بهذه الطرق يمكنك علاج الدوخة والدوار بسهولة
انا مريضه بسرطان الثدي
تناول الأسماك يقل خطرالإصابة بسرطان القولون
البلوغ المبكر يهدد الفتيات بسرطان الثدي
كيفية تركيب الأدوية المفردة
تناول عصائر الفاكهة مع الأدوية



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:18 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0