ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد دليل ضبط طفلي لكل مرحلة عمرية ... ادخلي رح تستفيدي كتير يوجد هنا دليل ضبط طفلي لكل مرحلة عمرية ... ادخلي رح تستفيدي كتير نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 02-10-2012, 10:39 PM   #1

ام ليـن

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 61718
تاريخ التسجيـل: May 2009
مجموع المشاركات: 1,085 

دليل ضبط طفلي لكل مرحلة عمرية ... ادخلي رح تستفيدي كتير


دليل ضبط طفلي لكل مرحلة عمرية ... ادخلي رح تستفيدي كتير

"مر عام على ولادة طفلي . تلك الليالي والأيام يكتنفها اللاهدوء والقلق والسهر المتتابع ، مع لحظات جميلة تخبرني بأن ثمة هناك أمل ، أراه حين يتبسم طفلي أو يحاول المسك بلألعاب من حوله واستكشاف الطعام ... ربما برميه على الأرض وتوسيخ ثيابه التي ارتداها للتو، الا أن كل تلك التطورات كانت بالنسبة لي واقعا جميلا ومتعبا في نفس الوقت".

تخبر سارة عبد الرحمن من مصر "المشكلة التي تعترضني باستمرار هي كيفية تربية طفلي بشكل متوازن. كانت والدتي ربتني على القواعد الصارمة والقليل من العواطف ولم أكن لأتخذ نفس القرار بتربية أطفالي بنفس الطريقة.. أريد أن أزرع فيهم حس المسؤولية... نعم ، ولكن اريدهم أن يشعروا بالعاطفة والحنان في كل ما أفعل!".

في مقال سابق ووفقا لما لأقوال الاختصاصيين والخبراء، فان تربية الطفل باتباع وسائل التربية الحديثة تنطوي على تقنيات بسيطة يمكن لكل أم اتباعها ، ان استطاعت ضمان صبرها وثباتها وتذكر أهمية تاثير طرق التعامل مع الطفل على سلوكياته لاحقا.

اطلبي مساعدة طفلك

العمر : 12 شهر – 8 سنوات

يعلم الخبراء أمرا قد لا تعلمه الأمهات. يأتي الأطفال الى هذه الدنيا مع برمجة مسبقة لأن يساعدوا الاخرين ويتعاونوا معهم. كل ما علينا فعله كأهالي هو باغتنام تلك الفرصة والاستفادة منها . تخبر كاثرين كيولز " الأطفال بطبيعتهم يودون المساعدة ، بينما لا نلاحظ ذلك عادة كأهالي لأننا لا نتوقع منهم أن يساعدوا بأي شكل من الأشكال". وتدعم الدراسات والأبحاث ما تقوله كيولز .

وقد افادت الدرتاسات الصادرة عن مؤسسة ماكس بلانك لعلم الانسان الحديث أن الأطفال الرضع في عمر 18 شهرا يملكون صفات مكتملة للتعاون ومساعدة الغير!.

وقد بنيت تلك الافادات عن تجارب عملية تم فيها اجراء تجارب عملية تطبيقية كاستصعاب الباحث لتثبيت منشفة على علاقة خاصة أو تثبيت مجموعة من الكتب فوق بعضها البعض ، ولدى عدم نجاحه في ذلك، يسارع الطفل الصغير الى المنشفة ومحاولة تعليقها أو ترتيب الكتب مرة أخرى!، الا أن الباحث ولدى قيامه بنفس الأخطاء دون صراع ومكافحة ، أي دون أن يبدو عليه أنه بحاجة للمساعدة، لم يلتفت الأطفال اليه.

هم قد أرادوا المساعدة ليس الا. فلتدعي طفلك يندمج في المهام اليومية في المنزل ، ليعلم أن الجميع يتساعد في العمل معا. وتؤكدكفولز " أنصح بأن يجد الأهالي واجبات ومهام بسيطة ليساعدهم فيها الأطفال ، مثل غسل الخضراوات ، واطعام الكلاب ، أو ترتيب الغسيل" والتي تضيف قائلة " أنت تعلمين طفلك على أن يكون مساعدا للغير، وهي احدى أهم المهارات الحياتية المتعلمة" . وقد وجدت اخر الدراسات أن هؤلاء الأشخاص الأكثر صحة هم الأشخاص الذين يساعدون غيرهم من الناس.

وقد لا تبدو تلك استراتيجية ناجحة لضبط الأطفال . فقط انتظري: ان علمت طفلك التعاون، يمكنك الاستعانة بتلك الصفة عندما تحتاجينها. على سبيل المثال ، اعطاء طفلك مهمة لعملها يمكن أن يشعلفتيل أكثر المشاعر السلبية .

تخبر الأم روعة المحتسب من الأردن بأنها تقوم باستخدام تلك التقنية عندما يرفض ابنها حازم الجلوس في مقعد السيارة . هي وضعته رئيسا لأحزمة الأمانن فهو يجب أن يتأكد من أن جميع من في السيارة يرتدون حزام الأمان قبل أن يسمح لسائق السيارة بسواقة السيارة، مما أدى الى انتهاء تلك المعركة .

تطبيق حياتي عملي : فلنذهب الى الممر الشهير في السوبرماركت ، وهو المكان الذي تكثر فيه نوبات البكاء والصراخ. حين يصارع طفلك للخروجمن العربة ، يمكنك حمل كيس من الزبيب واخباره " يجب أن أحضر طعام لكي نتمكن من الأكل ، وأنا بحاجة لمساعدتك"، ومن ثم يمكنك اعطاءه ذلك الكيس وجعله يرمي الكيس في عربة المواد الغذائية . يمكنك أن تطلبي منه أن يكون "الكابتن المراقب" لمساعدتك على الكشف عن بعض الأطعمة الغذائية المفضلة لديكم من على الرفوف.

أديري الغضب

العمر : 12 الى 24 شهرا

الأطفال الصغار هم ملوك نوبات الغضب ، لأنهم غير قادرون على التحكم بمشاعرهم ، وفقا للخبراء . وتؤكد ماكلين سويفت " نوبات الغضب لا تحتاج الى اليات ضبط ، بل هي متعلقة بادارة الغضب ، فتلك النوبات تحدث عندما لا يستطيع الأطفال القيام أو التعبير عن أمر ما ، الأمر الذي يشعرهم بالغضب".

الخطوة الأولى في هذا الموقف هي عبر اتاحة الفرصة لطفلك بالهدوء بالطريقة الأنسب له. ان سمح لك طفلك بحمله ن قومي بحضنه وهزه الى أن يهدأ . وان كان لمسه سيؤدي الى اطلاق عنانه مرة أخرى ن فأعطه مساحة ووقتا ليهدأ.

لا تحاولي أن تتحدثي معه عما حصل الى أن ينتهي من نوبة المشاعر التي امتلكته . تخبر سويفت " متى انتهت تلك النوبة ، لا تدعي الراحة تمنعك من التطرق الى ما حدث .

على العكس قومي باعادة عرض شريط الأحداث وعودي الى ساحة المعركة ، فقد حان وقت اعادة اصلاح ما تم تخريبه.

تطبيق حياتي عملي : لم يرد طفلك أن يرتدي ملابسه ، وقام بالقاء الألعاب في نواحي الغرفة . حين يهدأ طفلك ، أعيديه الى غرفة الالعاب ، وبهدوء وحزم أخبريه بأن الوقت قد حان لالتقاط تلك الألعاب. ان كانت المهمة شاقة ن فقسميها الى أجزاء.

أشيري الى كومة من السيارات وقولي " قم أنت بجمع السيارات هناك وأنا سأقوم بترتيب الألعاب في الناحية الأخرى" وابقي هناك الى أن ينتهي طفلك من جزئيته في العمل. وفي حال رفض طفلك تنفيذ ما طلبته منه ، فان الدائرة ستعيد نفسها . انتظري فترة أطول في هذه المرة وتأكدي من معرفة طفلك بأنك جدية في هذا الموضوع، ولتعودوا الى غرفة الألعاب مرة أخرى.
يتبع

مواضيع ذات صلة
كولكشن شتوى مميز لكل امرأة تحب الشياكة
الأناقة والجمال هنا ... شياكتك ما فى مثلها
موديلات غاية فى الروعة والجمال ... شياكة تستحقيها
كونى دائما الأشيك...الأناقة والجمال عنوانك
أطفالي ...ضيوفي
بعض الأفكار التي تساعدك على التعامل مع الأطفال الرافضين للأكل ...
مفاجاه سعيده لكل مقبله على خطوبه.................. كاسات الخطوبه
اختلاف الأبوين في أسلوب التربية وتأثير ذلك على الأطفال- نورا جبران
خطر بودرة التلك على طفلك
نوبات الغضب عند الأطفال
كيف تخبر طفلك بما يدور حوله من أخبار سيئة
كيف أعلّم طفلي مهارة ضبط النفس؟



 
قديم 02-11-2012, 12:32 AM   #2

خُرًآفٍيَةّ|«


رد: دليل ضبط طفلي لكل مرحلة عمرية ... ادخلي رح تستفيدي كتير


دليل ضبط طفلي لكل مرحلة عمرية ... ادخلي رح تستفيدي كتير

يعطيك العافيه
يسلم ايدك
تقبلي مروووووري

 
قديم 02-11-2012, 03:04 AM   #3

ام ليـن


رد: دليل ضبط طفلي لكل مرحلة عمرية ... ادخلي رح تستفيدي كتير


دليل ضبط طفلي لكل مرحلة عمرية ... ادخلي رح تستفيدي كتير

تسلمين يا قمر

 
قديم 02-12-2012, 12:29 AM   #4

عذراء الأمورة


رد: دليل ضبط طفلي لكل مرحلة عمرية ... ادخلي رح تستفيدي كتير


دليل ضبط طفلي لكل مرحلة عمرية ... ادخلي رح تستفيدي كتير


 
قديم 02-12-2012, 04:16 PM   #5

نولهان


رد: دليل ضبط طفلي لكل مرحلة عمرية ... ادخلي رح تستفيدي كتير


دليل ضبط طفلي لكل مرحلة عمرية ... ادخلي رح تستفيدي كتير

upppppppppppp

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:20 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0