ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة أوميجا3 أثناء الحمل تقوي القدرات العقلية للمواليد .. ؟؟ يوجد هنا أوميجا3 أثناء الحمل تقوي القدرات العقلية للمواليد .. ؟؟ متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 02-25-2012, 10:28 PM   #1

ام ليـن

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 61718
تاريخ التسجيـل: May 2009
مجموع المشاركات: 1,085 

Wink أوميجا3 أثناء الحمل تقوي القدرات العقلية للمواليد .. ؟؟


أوميجا3 أثناء الحمل تقوي القدرات العقلية للمواليد .. ؟؟

كشفت دراسة صغيرة ان الأطفال الذين تناولت أمهاتهم كميات كافية من الحمض الدهني أوميجا-3 أثناء حملهن فيهم قد تكون مهاراتهم أفضل بشأن حل المشكلات في مرحلة الطفولة.

ووجد الباحثون ان الرضع البالغ عمرهم تسعة أشهر الذين أكثرت أمهاتهم من تناول غذاء غني بحمض (دي.اتش.ايه) الدهني أوميجا-3 أثناء الحمل فيهم أبلوا أفضل في اختبار للكشف عن قدرات حل المشكلات مقارنة بمن لم تضف أمهاتهم الحمض الدهني أوميجا 3 لغذائهن أثناء الحمل.

ويوجد الحمض الدهني (دي.اتش.ايه) هو أحد الأحماض الدهنية الرئيسية أوميجا-3 في السمك المليء بالزيت مثل السلمون والسردين والتونة. ونظرا للدور الحيوي له في تطور المخ يوصي الخبراء النساء الحوامل بتناول 300 ملليجرام من الحمض الدهني يوميا.

ومع ذلك يظهر بحث ان قليلات من يفعلن ذلك من النساء في الولايات المتحدة.

وترى نتائج الدراسة الجديدة التي نشرت في الدورية الامريكية للتغذية الطبية ان النساء اللائي يتناولن كمية ملائمة من الحمض الدهني اوميجا-3 قد يعززن القدرات الادراكية لاطفالهن.

وشملت الدراسة 29 امرأة في الاسبوع 24 من الحمل. حدد نصفهن عشوائيا لتناول قوالب حبوب مضافا لها 300 ملليجرام من الحمض الدهني أوميجا-3 من زيت السمك بينما أعطيت الباقيات قوالب مضافا لها زيت ذرة لاجراء مقارنة. وأكلت النساء في المتوسط خمسة قوالب في الاسبوع.

وأجريت لرضعهن اختبارات قياسية بشأن قدرة الاطفال على حل المشكلات والقدرة على التذكر في سن تسعة أشهر. واختبرت مهمة حل المشكلات قدرة الاطفال على استعادة لعبة غُطيت بقطعة ملابس.

وعلى وجه العموم وجد الباحثون ان الرضع في مجموعة الحمض الدهني أوميجا-3 أبلوا بلاء حسنا في الاختبارعن الآخرين في مجموعة المقارنة. ولم يجدوا فرقا بين المجموعتين بشأن اختبار التذكر.

ولم يتضح تماما ماذا ستعني القدرة على حل المشكلات في عمر تسعة أشهر بعد ذلك في الحياة. ومع ذلك قالت الدكتورة كارول لامي كيفي المعدة المشاركة في الدراسة الحالية ان دراسات أخرى وجدت ان تناول مكملات الأحماض الدهنية أوميجا-3 أثناء الحمل يقدم فيما يبدو "ميزة تطورية" لاحقا في مرحلة الطفولة.

مواضيع ذات صلة
تطبيق عربي على الأجهزة الذكية لرعاية الأم والجنين أثناء الحمل.
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
تطبيقات جديدة للحد من ظاهرة عدم الانتباه أثناء القيادة
أهمية التطعيمات في الحفاظ على حياة الناس..
التمارين الرياضية أثناء وبعد الحمل
تمارين البطن أثناء الحمل
أنت جميلة حتى أثناء الحمل
حرقان فم المعدة أثناء الحمل أسبابه وعلاجه
7 منتجات تساعدك أثناء الحمل
أطعمه يجب تجنبها أثناء الحمل
التغذية السليمة أثناء الحمل
كيف تحبي جسمك أثناء فترة الحمل



 
قديم 03-01-2012, 01:23 AM   #2

عطر الامل


رد: أوميجا3 أثناء الحمل تقوي القدرات العقلية للمواليد .. ؟؟


أوميجا3 أثناء الحمل تقوي القدرات العقلية للمواليد .. ؟؟

مشكوووره

بارك الله فيكي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:43 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0