ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية نصائح تكشف اساليب الزوج المتلاعب يوجد هنا نصائح تكشف اساليب الزوج المتلاعب العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 03-12-2012, 07:05 PM   #1

اماني السيد

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 183205
تاريخ التسجيـل: Feb 2012
مجموع المشاركات: 665 

نصائح تكشف اساليب الزوج المتلاعب


نصائح تكشف اساليب الزوج المتلاعب

شاهدنا جميعاً تلك الأفلام والمسلسلات الكلاسيكية القديمة التي تحكي عن زوجة مات زوجها، وبعد وفاته وهي تبحث في أوراقه تجد وثيقة زواج سرية، أو عندما تهم الزوجة بتنظيف ملابس زوجها لتغسلها تجد صورة لامرأة جميلة!. وسمعنا أيضاً مئات الحكايات المماثلة التي ربما تتحدث عن بعض الجارات اللواتي يجدن أحمر شفاه مطبوعاً على منديل الزوج عندها تكتشف الزوجة أن زوجها مخادع وخائن.. فكيف يمكنك كشف خداع زوجك إذا كان من النوع المتلاعب؟.

لكي لا تسقطي سيدتي في براثن زوج مخادع من الممكن أن تستأجري مخبراً خاصاً يراقبه ليل نهار، أو أن تشتري جهازاً لكشف الكذب وتعرضي زوجك للاختبار كل ليلة للتأكد من صدقه وولائه، وهما حلان سوف يكلفانك الكثير، أما الحل الأسهل والأوفر، فهو أن تراقبي انفعالات وحركات جسم زوجك، بمعنى آخر ما يطلق عليه علماء النفس باسم لغة «الجسد الانفعالية»، عندها ستدركين أولاً بأول مدى إخلاص وحب زوجك من عدمه.

نظرية الانفعال الجسدي

ملخص نظرية لغة الجسد تقول: «إن الكذب والخداع عادة ما يسببان ضغطاً عصبياً لا يستطيع أن يحتويه الجسم البشري، لذلك تظهر حركات لا إرادية كرد فعل مضاد لذلك الضغط العصبي».

وتتفق أحدث دراسات علم النفس على ذلك، كما أشار الدكتور فكري عبد العزيز، استشاري الصحة النفسية بجامعة عين شمس، حيث أكد نشوء نوع من الصراع الداخلي بين مشاعر الكذب، وصوت الضمير من جهة أخرى، فيظهر هذا الصراع على شكل إيماءات وحركات جسدية تكون بمثابة إشارات لغوية يعبر بها الجسد عن حالة الاضطراب الداخلي وتكون أيضاً دليلا على حالة الكذب والخداع.

يؤكد د. فكري أن هناك طرقاً عديدة للكشف عن الكذب تكون بمثابة نصائح ذهبية ترشد الزوجة، ويكون أهم أدواتها الملاحظة الدقيقة للإيماءات والحركات العفوية التي تصدر عن الزوج أثناء حديثه معها، وعن هذه الطرق يقدم لك الدكتور فكري هذه النصائح:

العين مفتاحاللغز


العين هي مفتاح النفس، حيث تعبر بصدق عن ما يجيش بأعماق صاحبها لذلك هي مؤشر واضح عن حالة الكذب أو الصدق،
فعندما يكون الزوج صادقاً، فإن عينه تتحرك تلقائياً ناحية اليمين، لأن الجانب الأيسر من المخ هو الذي يتعامل مع الحقائق، وهو الذي يتحكم في الجانب الأيمن من الجسد، والعكس صحيح، حيث تتحرك العين ناحية اليسار كلما كذب الإنسان، لأن الجانب الأيمن من المخ يتعامل مع الأشياء الخيالية وغير الحقيقية،
ويتحكم في الجانب الأيسر من الجسد.
يتحاشى الكذّاب دائماً النظر في عين الطرف المستقبل، فنراه تارة يغلق عينيه أثناء الحديث، وتارة أخرى ينظر إلى أسفل خوفاً من أن يفتضح أمره.


يجب أن تحتاط الزوجة عندما يكون الزوج حاذقاً لدرجة كبيرة بحيث يكون قادراً على خداعها وهو ينظر في عينيها بكل براءة، ويطلقون على هذا النوع من الرجال لقب «كذاب وعينه جامدة»، فهو يحاول أن يؤكد صدق حديثه وإقناع زوجته بشتى الطرق لمنع زوجته حتى من مجرد الشك في صدق كلامه.


الوجه مرآة الجسد

يؤكد خبراء علم النفس أن المرء يستطيع أن يكذب كما يشاء، لكن وجهه لا يستطيع، لأن تعبيرات الوجه تتغير بشكل واضح جداً عندما يشرع الإنسان في الكذب، ويتأثر أيضاً جريان وتدفق الدم داخل الأوعية والشعيرات الدقيقة الموجودة في الوجه،

فيميل لون البشرة إلى الاحمرار وتظهر عليه علامات تدل على اضطرابه مثل حك الذقن والأنف ووضع اليد على الفم والعين وأحياناً تمرير اليد على الشعر. ولقد فسر علماء النفس تلك الظواهر بأنها نتيجة للاضطراب النفسي والصراع الداخلي داخل النفس البشرية،

حيث يقوم الجانب الأيمن من المخ «المسؤول عن التعامل مع الأشياء الخيالية وغير الحقيقية»، بإجبار أعضاء الكلام «الحنجرة ـ اللسان ـ الشفاه» على الكذب، فتتحرك يده تلقائياً لإخفاء تلك الأعضاء بأمر من الجانب الأيسر من المخ «المسؤول عن التعامل مع الحقائق»، الذي يعلم تماماً زيف هذا الكلام، ولنفس السبب ينطبق هذا الكلام على حك الأنف.

راقبي اليدين جيداً

كثيراً ما نحرك أيدينا أثناء الكلام، ونريد أن نؤكد من خلال حركات اليد تلك على صدق كلامنا، حيث تضيف اليدان عنصراً إضافياً للحديث، ألا وهو العنصر البصري الذي يؤكد ما تسمعه أذن المتلقي من أقوال.

أما بالنسبة للزوج المخادع، فهو نادراً ما يحرك يديه أثناء الحديث، وغالباً ما يضعهما داخل جيبيه حتى لا يلاحظ اضطرابه أحد، ولقد فسر علماء النفس السلوكي تلك المظاهر بأنها حالة من حالات الانطواء النفسي التي تعبّر بها اليدان عن رفضهما تجاه ما يقوله اللسان فتختفي وتنطوي اليدين داخل الجيوب كحل للهرب من عذاب الضمير.

راقبي اضطراب الجسد
تستطيع الزوجة أن تلاحظ التوتر الذي يعتري زوجها حين يكذب، فهو دائماً ما يقوم ويتحرك بشكل عصبي ولا يمكث فى أي مكان لمدة طويلة، بل إنه يغير أوضاع جسمه طوال الوقت، ولا يفضل أن يكون في مواجهة الزوجة، بل يفضل أن يظل بعيداً لأكبر مسافة ممكنة،
لذلك يلجأ إلى الكلام عن طريق غير مباشر ومن على بُعد عن طريق استخدام التليفون أو الجوال حتى يقلل من فرص اكتشاف أمره وأيضاً من الشعور بتأنيب الضمير.

راقبي مفرداته اللغوية

يلجأ المخادع دائماً إلى سرد قصص وحكايات قد تبدو منطقية ومقبولة جداً، يذكر فيها أين ذهب وماذا فعل، لكن يجب أن تنتبهي يا سيدتي إلى ما يستخدمه من جمل وعبارات، حيث يستخدم جملاً قصيرة من دون توضيح كاف، ويتجنب ذكر أي تفاصيل،
ويعاني من تلعثم شديد في نطق الكلمات والحروف، وأخطاء لغوية عديدة، ويميل دائماً إلى استخدام أقل عدد من الكلمات مثل الإجابة بنعم أو لا، وأحياناً الاكتفاء بهز رأسه عند الموافقة أو هز كتفيه عند الرفض.

نصيحة أخيرة..

على المرأة أن تتحلى بالحاسة السادسة، كما يطلق عليها علماء النفس، التي تستطيع من خلالها أن تتنبأ بتصرفات زوجها وربط مشاهدات وملاحظات الواقع مع تجربتها الحياتية معه،
حتى تتيقن من مدى صدقه أو عدمه، فمن الممكن أن يضع الزوج قناعاً يمنع زوجته من معرفة لغة جسده الدالة على الكذب، لكنه لا يستطيع ان يزيف مشاعره تجاه زوجته بكل سهولة.

يعتبر بيل كلينتون، الرئيس السابق للولايات المتحدة الأميركية، صاحب أشهر حكة للأنف عرفها العالم، حيث قام بحك أنفه لأكثر من 26 مرة أثناء إدلائه بشهادته في قضية التحرش الجنسي التي رفعتها عليه مونيكا لونيسكي، المتدربة السابقة في البيت الأبيض، والتي اضطر بيل كلينتون للاعتراف بوجود علاقة معها رغم إنكاره وجود تلك العلاقة. وكان للتحليل النفسي دور كبير في كشف كذب وخداع كلينتون، وقد اعتبرت هذه القضية أشهر خيانة زوجية عرفها العالم.


:10_9_134[1]:


مواضيع ذات صلة
نصائح لشعر اكثر صحة
نصائح لتقليل إمكانية سرقة أموالك من حسابك المصرفي
نصائح للعروس قبل إختيار فستان الزفاف
لو بشرتك شاحبة وباهتة اليكي بعض النصائح
موضوع في غاية الأهمية لكل زوجة تحرص على سعادتها الزوجية
4 أمور تزعج النساء ...أثناء العلاقة الزوجية الحميمة
نصائح لاستمرار الحب والانسجام بين الزوجين
اكسروا روتين العلاقة الزوجية
لماذا يلجأ الزوج إلى ضرب زوجته؟!
تراكم الخلافات يؤدي إلى وفاة الزوج أو الزوجة



 
قديم 03-12-2012, 11:06 PM   #2

زهرة بابلية


رد: نصائح تكشف اساليب الزوج المتلاعب


نصائح تكشف اساليب الزوج المتلاعب

يعطيكي العافية.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:43 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0