ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية كيف اتنعم في حياة اسرية سعيدة ؟ يوجد هنا كيف اتنعم في حياة اسرية سعيدة ؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 03-27-2012, 09:45 PM   #1

روجينا1988

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162462
تاريخ التسجيـل: Apr 2011
مجموع المشاركات: 5,384 

صورة قلبين كيف اتنعم في حياة اسرية سعيدة ؟


كيف اتنعم في حياة اسرية سعيدة ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله واصحابه اجمعين
اختي وابنتي الحبيبة في قسم حياة اسرية سعيدة :
السلام عليكن ورحمة الله تعالى وبركاته
كم اتمنى ان يكون لكن جميعا نصيبا من مسمى هذا القسم ألا وهو (حياة اسرية سعيدة) فمنكن من تشتكي مشاكلها الزوجية ومنكن من تشتكي ظلم الاقرباء والاهل او الاصدقاء ، وكم كنت اتمنى ان ارى مواضيع لاخوات لنا في الله يتكلمن فيها عن السعادة في حياتهن ومفاتيحها وكيف استطعن ان يجتزن الصعاب فيها فلعلها في موضوعها هذا تأخذ بيد اخوات اخريات يمررن بمشاكل وحتى انهن لا يبوحن فيها سواء بالقسم او بمكان اخر فيلامس الكلام والتجارب ما يعانينه فيساعدهن بالخروج مما هن فيه من غير ان يشعروا ويكون لكن الاجر عند الله عظيم بإذنه تعالى .
انا لست هنا للتكلم بصفة الحكمة (لاني بعيدة عنها ) وان كانت هي غاية كل مؤمن واسألها الله عز وجل لي ولكن ،، ولكني سأتكلم هنا ببضع كلمات لنقل انها نتاج لعثرات كثيرة سواء لتجارب شخصية او لتجارب من حولي في الحياة فأتمنى أن انتفع بها وان ينفع الله عز وجل بعض الاخوات هنا ( وهي من القلب خالصة لوجه الله تعالى ) .
هنا في هذا القسم سأقف معكن عدة وقفات في عدة مواضيع (أسأل الله التوفيق والسداد وان يقدرني على ذلك ) محاولة مني لتناول جميع المشاكل التي مرت سواء معي او مع غيري مما شاهدت او قرأت او سمعت .
الوقفة الاولى
بداية : اعلمي اختي وابنتي الحبيبة ان الحياة لا تصفو لاحد ، وهذا لا يعني ان الحياة كدر دائم وان الله عز وجل كتب علينا الشقاء ! حاشى لله وانما هي فقط للدروس والعبر حتى تستقيم معك الحياة فيما بعد فالكيس والفطن من توقف عند كل مشكلة تمر معه في حياته وتأملها من عدة جوانب ويحاول قدر المستطاع ان لا يغيب العقل عند حدوثها ، أو على الأقل بعد حدوثها (لئن تأتي متأخرا خير من لا أن لا تأتي )! .
بعد كل مشكلة تحدث معك في حياتك حتى لو كانت صغيرة قفي وقفة تأمل فيها وامعني النظر في مسبباتها فلكل شيء سبب وانظري فيما بعد الى نتائجها وكيف كان تعاملك معها ! احصي الاخطاء ،، وابدأي دائما بلوم نفسك ،، فكثيرا ما نجد عند وقوع اي مشكلة ان صاحبة المشكلة تبدأ بدفع الاسباب والنتائج عن نفسها لتلقيها على الطرف الاخر في المشكلة ، هذا لا ينفع في الحياة يا اختي وابنتي الحبيبة لانك إن فعلت ذلك فإن المشاكل ستتوالى بعدها عليك وباشكال مختلفة وستبقي في نظر نفسك انك المظلومة وهذا فقط في نفسك لانها قد تختلف وجهة النظر فيك بالنسبة للآخرين .
دائما ابدأي بنفسك اولا : فلو انك وعيتي اسباب المشكلة (ايا كانت ) تماما لكانت تصرفاتك علاج لتلك الاسباب ، ولا تطالبي غيرك بالتغيير والاصلاح مالم تغيري انت ما بداخلك .
وهذا لان هناك قاعدة في الحياة وضعها الله عز وجل ألا وهي : (إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ ) التغيير في النفس اولا ومن ثم ستري ان الكون من حولك تغير بإذنه تعالى بل وحتى المفاهيم واداركك للامور كلها تغيرت .
التأمل في النفس وتعقب اخطائها وعثراتها ومن ثم اصلاحها يعطي ثمرات هل تعلمي ماهي ؟!
اولا حسن التأمل والتعمق بحيث يصبح لك نظرة عمق مفيدة ومؤثرة بعكس النظرة السطحية التي لا تسمن ولا تغني من جوع ! .
ثانيا حسن التأمل اخية يورث لك فيما بعد كثرة الصمت ولجم الغضب فالغضب الذي يقودنا دائما لمنزلقات نحن بغنى عنها وما يورثنا غير الندامة ! . فكم من كلمات قاسية وجارحة تلفظت بها السنتنا في لحظات الغضب اورثتنا فيما بعد كم هائل من الندامة .
ثالثا حسن الصمت يقودك إلى ثمرتين مهمتين وسلاح مهم جدا في حياتك ألا وهو الكلمة الطيبة والحكمة . ومن اوتي هاتين الصفتين اوتي خيرا كثيرا .

اخيتي هذا ليس بكلام فلسفي ولا بشيء صعب المنال ! وانما هو اساس للانطلاق لحل الكثير من المشاكل فيما بعد في حياتك فيجب التعود عليه ولو بالتدرج .
واعود لاقول لو انك وعيتي اسباب المشكلة في البداية ومنذ وقوعها لكانت تصرفاتك علاج ودواء لتلك المشكلة اثناء مكوثها عليك .

مواضيع ذات صلة
أهمية بناء الأسرة السعيدة
المعرض السعودي الدولي الـ 14 للأعراس والمناسبات السعيدة"اعراسنا 2013"
كوكتيل ورق الجدار.. صورة نابضة بالحياة لبيتك.!
أهمية التطعيمات في الحفاظ على حياة الناس..
لحياة زوجية سعيدة نقاط تساعدك على تعويد زوجك على الصلاة
الحياة الزوجية حقوق وواجبات - دكتور قاسم كسروان
فن التعامل في الحياة الزوجية
أنواع من الممارسات الجنسية لإنعاش الحياة الزوجية
6 علامات تؤكد لك عدم ملائمة هذا الشخص ليصبح شريك حياتك
5 تنازلات في الحب قدميّها لعريسك لحياة سعيدة
فقط للمرأة الشاطرة (نصائح زوجية تجعل حياتك سعيدة )
المفاتيح الستة لبدأ حياة اسرية سعيدة



 
قديم 03-27-2012, 11:04 PM   #2

حلا الاردن


رد: كيف اتنعم في حياة اسرية سعيدة ؟


كيف اتنعم في حياة اسرية سعيدة ؟

يسلمو يا مميزة

 
قديم 03-28-2012, 12:12 AM   #3

روجينا1988


رد: كيف اتنعم في حياة اسرية سعيدة ؟


كيف اتنعم في حياة اسرية سعيدة ؟

اهلا يا عمري

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:19 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0