ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > اكسسوارات, احلى الاكسسوارات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اكسسوارات, احلى الاكسسوارات مجوهراتك تخفي عيوبك وتبرز جمالك يوجد هنا مجوهراتك تخفي عيوبك وتبرز جمالك كسسوارات موضه 2012

فساتين العيد


 
قديم 04-02-2012, 03:14 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

مجوهراتك تخفي عيوبك وتبرز جمالك


مجوهراتك تخفي عيوبك وتبرز جمالك

........مجوهراتك تخفي عيوبك وتبرز جمالك

رغم ما للحلي من قيمة مادية وجمالية عبر السنين، فإن ما لا يعرفه البعض أنها يمكن أن تقوم بوظيفة أخرى وهي إخفاء بعض العيوب الجسدية من خلال تسليط الضوء على مكامن الجمال. وظيفة عرفتها الملكة كليوباترا بحسها، حيث تظهرها الكثير من الرسومات على جدران المعابد بقلادتها المعروفة التي كانت تزيد من جمال رقبتها وطولها، ناهيك عن خواتم أصابعها التي كانت تزيدها انسيابية ونعومة. لكن هذه الوظيفة تعتمد كثيرا على الاختيار المناسب كما توضح مصممة الإكسسوارات والأزياء هالة خوري، بقولها إن «الإكسسوارات علم قائم بذاته يدرس في أكبر جامعات العالم، وتعتبر لندن وفرنسا من أوائل الدول التي تنبهت إلى أهمية الإكسسوارات في حياة المرأة، فبعد أن كانت من المكملات أصبحت من الأساسيات». وتضيف أن «هناك من النساء من يطلبن مني أن أصمم لهن إكسسوارا معينا لإخفاء عيب ما بالجسد، مثل وحمة على الرقبة لا يمكن لفستان أن يخفيها أو على اليد وهكذا».

أما كيف تختار كل واحدة ما يناسبها من إكسسوار، فتنصح المصممة ببعض الخطوات البسيطة مثل:

- مراعاة أن يتناسب الإكسسوار مع حجم الجسم ومع تصميم الزي، وكذلك مع المناسبة وتوقيتها. فما يصلح في النهار قد لا يصلح للمساء والسهرة. فللنهار والعمل والشاطئ، مثلا، تتميز الحلي بالأحجار نصف الكريمة والأصداف، وللمساء تتميز بكثرة الاستراس والمعادن والأحجار الكريمة.

- في حالة كانت المرأة تعاني من وحمة في الرقبة أو الكتف أو الصدر، وتريد إخفاءها، فإن الحل يكون بارتداء عقد كبير تتدلى منه الأحجار، أما إذا كانت في اليد فيمكنها ارتداء الكف أو الأسورة الهندية.

- إذا كانت المرأة تتميز بقصر منطقة الجذع، يفضل أن ترتدي «الصدرية» وهي معروفة قديما في السعودية واليمن بهذا الاسم وكانت تصنع من الذهب، ولكن تطورت في عالم الإكسسوار لكي تكون عبارة عن حلقة على الرقبة وتتدلى منها العديد من السلاسل ويكون لها حزام على الوسط. وهذا التصميم يمنح صاحبته إحساسا بطول هذه المنطقة، لكنه لا يناسب المرأة الممتلئة - يجب على ذوات الأكتاف الصغيرة تجنب ارتداء القلادات الضخمة والسلاسل العريضة، واستبدالها بالعديد من السلاسل المتدلية بأحجام متفاوتة أو عقد طويل.

- ذوات الأيادي النحيفة والطويلة يناسبهن ارتداء خواتم كبيرة الحجم ومتعددة الألوان، إلى جانب الأساور العريضة، خصوصا إذا كانت من خشب أو بلاستيك أو ذهب. أما إذا كانت المرأة ممتلئة ويداها نحيفتان فإن الحل يكون من خلال التلاعب بالألوان، بحيث تلبس أساور متوسطة الحجم ولكن متضاربة الألوان.

- بالنسبة لذوات الأيادي الممتلئة فعليهن بالخواتم والأساور التي تخلو من الزخارف الكثيرة والمتداخلة الألوان. وذوات الأصابع القصيرة والممتلئة، فإن خواتم الكوكتيل تزيدهن أنوثة وتعطيهن انسيابية على العكس من التصاميم الطويلة التي تغطي نصف الأصابع.

- للمرأة التي لا تتمتع برقبة عالية، فإن أقراط الأذن الطويلة يمكن أن توحي بالطول، إلى جانب السلاسل الطويلة، مع ضرورة الابتعاد عن تصميمات الأزياء ذات الياقة العالية.

- أما فيما يتعلق بالوجه، فإن الوجه المستدير تناسبه أقراط الأذن المتدلية كذلك السلاسل الطويلة. أما الوجه المستطيل، فتناسبه الأقراط التي تأخذ شكل «الثريا» مع عقد ناعم من اللؤلؤ، مثلا، يمكن أن يمنح الوجه استدارة وتوازنا.

..

مواضيع ذات صلة
الفوائد الصحية للعسل في تخفيف الوزن
مجموعة ZARA لشتاء 2013
10أطعمة تقوي جهازالمناعة وترفع من كفاءته ضد الأمراض.
شامبو طبيعي ضد تساقط الشعر
طرق طبيعيه للتخفيف من آلام الدورة الشهريه‍
اﻻن تخفيضات هائلة على كب كيك في جدة
تخفيضات هائلة على كب كيك في جدة
أحذرى تجفيف الشعر من أسفل لأعلى. لهذا السبب ..!!
طرق التدليك لتخفيف الظغط النفسي
أسرار لا يجب أن تخفيها المرأة عن الزوج!
لمحبي الفخامة والرقي مجموعة من السلاسل بتعقد
من مطبخك مادة طبيعية لوقف نزف الجرح بسرعة وتعقيمه وتخفيف الألم



 
قديم 04-02-2012, 07:21 PM   #2

احلام شاعرة


رد: مجوهراتك تخفي عيوبك وتبرز جمالك


مجوهراتك تخفي عيوبك وتبرز جمالك

يعطيك العافيه حبيبتي عالطرح المميز..

مانحرم من جديدك يالغلا..

 
قديم 04-02-2012, 08:03 PM   #3

فدو أزياء


رد: مجوهراتك تخفي عيوبك وتبرز جمالك


مجوهراتك تخفي عيوبك وتبرز جمالك



طٍرحٌ عَـآإنق الجمآإل بِمـآ أحتوآﮪ
سِلمتٌ الأًنـآمل يْــــ مبِدعة

ومآزلنـآ بِإنتظآإر بَذِخُ إٍبِدآعِكً المميٍز

لـآحُرمنًآ الرَحُمَنً مِن إٍبدآعكً
ﮔـلً آلـوَرد واليآسميٍن لروحِگ


 
قديم 04-02-2012, 10:15 PM   #4

دورا


رد: مجوهراتك تخفي عيوبك وتبرز جمالك


مجوهراتك تخفي عيوبك وتبرز جمالك

تسلمين حياتي
لاننحرم ابداعك الحلو

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:14 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0